افضل ساعة يد في العالم

اخترع الانسان منذ القدم الساعات لمعرفة الوقت ، وبدأت الساعات باختراع الساعة الرملية ، والساعات المائية ، ثم استخدمت المزولة لقياس الوقت في الهند واوروبا ، أما الساعات الميكانية فبدأ استخدامها في القرن الرابع عشر الميلادي في اورويا ، ومع استمرار تطور الساعات بدات ساعات اليد بالظهور ، وتجلت على الساحة اسماء عالمية في صناعة الساعات العريقة التي اكتسبت صيت وشهرة عالمية لما تتميز به من دقة وأصالة ، ومن هذه الساعات اسماء نعلمها جميعا مثل ساعات روليكس ، وكاسيو ، واوميجا وغيرها ، وبين هذه الأسماء ما هو الأفضل والمميز ، ولذا نرشح لك عزيزي القارئ قائمة بأفضل ساعة يد في العالم .


أفضل ساعة يد في العالم :



1. كاليبر 89 :

ساعة من صنع باتيك فيليب ، تم صنعها في 1989 ، وتعد هذه الساعة تحفة فنية وقد صممت في الذكرى 150 لشركة بايتك فيليب ، واستمر العمل في انتاجها أربعة أعوام ، وهي ساعة متعددة المهام ، يبلغ ثمن ساعة فيليب 89 حوالي 22 مليون ريال سعودي .


2. باتيك فيليب 5016 :

ساعة بلاتينية ، وهي ثاني أكثر ساعات العالم تعقيدا في تركيبها ، وتعتبر الساعة ثروة تتوارث لأربع أجيال وأكثر ، وهي ساعة ذات تقويم دائم ، إذ لا تحتاج لتعديل حتى 2100 ، وهي ساعة تعمل باستمرار دون توقف ، ويبلغ ثمن الساعة 2860000 ريال سعودي .


3. ذا جراند ماستر كيم :

ساعة قامت بانتجها شركة باتيك فيليب ، وذلك في احتفالها بالذكرى 175 لإنشائها ، وهي ساعة من مجموعة الساعات الذهبية التي صممتها الشركة ، وتعتبر الساعة أو ساعة بوجهين لعرض التوقيت ، والتاريخ ، وتتميز بتصمميها الفني الجميل ، والذي استخدم به ذهب بعيار 18 قيراط ، بالإضافة لاستخدام زجاج كريستال الياقوت لتجميلها ، استمر تطوير الساعة 100 ألف ساعة ، يقوم بتجميع الساعة 11يدويا ألف عامل ، لذا فهي ذات سعر مرتفع يقدر ب10 مليون ريال سعودي .


4. فاشيرون دي إيل :

من أقدم الساعات في العالم ، إذ تم صنعها في 1755 ، وهي ساعة متميزة قادرة على تحديد وقت كسوف الشمس في البلاد ، وتضم الساعة في مكوناتها بعض أجزاء من ساعة بيرجيت ماري انطوانيت ، وهي ساعة معقدة التركيب ، إذ أنها قد صنعت من مايقارب 200 عام ، ويقدر ثمن الساعة 3.7 ريال سعودي .


5. جراند سونيريه :

ساعة تم صناعتها من قبل 1833 جايجر لوكولتر ، وهي ساعة من الذهب الأبيض بعيار 18 ، وهي ساعة تتكون من 1300 جزء ، ويقدر سعر ساعة جراند سونبريه ب 9.5 مليون ريال سعودي .


6. ميجا 4 :

ساعة من انتاج فرانك ميلير في 1991 ، وتعد من أكثر الساعات تعقيدا في تركيبها في الأعوام الأخيرة ، إذ تضم بداخلها 1483 قطعة ، ويبلغ سعر الساعة ميجا 4 ما يقارب 11 مليون ريال سعودي .


7. رولكس الغواصة :

ساعة متميزة قام بتصنيعها ستيف مايكوين ، وقد صممت لتتناسب مع الغوص تحت الماء ، حيث أنها مكونة من أجزاء مقاومة للصدأ ، كما تتميز الساعة أيضا بخاصية الدوران الذاتي ، وهي ساعة ذات شهرة واسعة ، ويقدر ثمن الساعة 880 ألف ريال سعودي .



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






ساعة اوميغا كونستليشن بلوما العصرية







افضل ساعة رجالية لعام 2014







ساعة اوميغا كونستليشن بلوما العصرية