ما هو الشي الذي يخترق الزجاج ولا يكسره


نتحدث في لغزنا اليوم عن ما هو الشي الذي يخترق الزجاج ولا يكسره . . . ألا وهو الضوء .


الضوء عادة ما يشير إلى الضوء المرئي ، وهو الإشعاع الكهرومغناطيسي المرئي للعين البشرية ، وهو المسؤول عن حاسة البصر . عادة ما يتم تعريف الضوء المرئي مع وجود الطول الموجي في حدود 400 نانومتر ، أو 400 × 10-9 م ، إلى 700 نانومتر – بين الأشعة تحت الحمراء ، مع الموجات الأطول والأشعة فوق البنفسجية ، مع الموجات الأقصر .


lamb

المصدر الرئيسي للضوء على الأرض هو الشمس . يوفر ضوء الشمس للطاقة التي تستخدم للنباتات الخضراء لتكوين السكريات ، والتي تطلق الطاقة في الكائنات الحية التي يتم هضمها ، وهو ما يسمى بـ عملية التمثيل الضوئي التي توفر تقريبا كل الطاقة التي تستخدمها الكائنات الحية . تاريخيا ، كانت النار هي مصدرا آخر للضوء بالنسبة للبشر ، من النيران القديمة لمصابيح الكيروسين الحديثة . مع اختراع الكهرباء ، والإضاءة الكهربائية والجميع ولكن تم استبدال استخدام ضوء النار . بعض الأنواع من الحيوانات تقوم بتوليد الضوء الخاص بها ، والذي يسمى بالـ تلألؤ البيولوجي . على سبيل المثال ، اليراعات تستخدام الضوء لتحديد موقع الاصحاب ، وحبار مصاص الدماء يستخدمها لإخفاء نفسهه من الفريسة .

في الفيزياء ، فإن مصطلح الضوء يشير أحيانا إلى الإشعاع الكهرومغناطيسي في الطول الموجي ، سواء المرئي أو لا . في هذا المعنى ، تقوم أشعة جاما والأشعة السينية وأفران الميكروويف وموجات الراديو هي أيضا الخفيفة . مثل جميع أنواع الضوء ، ينبعث الضوء المرئي ويمكن استيعابه في “الحزم” الصغيرة والتي تسمى بـ الفوتونات .



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟







ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟







ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟