احدث تقنيات عمليات التجميل

فوري19 نوفمبر 2023
احدث تقنيات عمليات التجميل

هوس عمليات التجميل يرواد كثير من النساء في السنوات الأخيرة ، وذلك للحصول على مظهر أصغر سنا ، أو للتخلص من آثار وعلامات تقدم السن ، كما تستخدم عمليات التجميل في اصلاح بعض العيوب والندبات التي تطرأ على الجلد ، وهذ الأخيرة تتطلب بتغيير جوهري في الشكل مما ترتبط احيانا برد فعل سئ على الحالة النفسية ، والتي تستلزم مراجعة الطبيب النفسي تزامنا مع طبيب التجميل .


أحدث تقنيات عمليات التجميل :



– عمليات نفخ الوجه :

والتي يطلق عليها التجميل الملء بالحقن ، وهي لا تعد عملية جراحية بالمعنى الحقيقي ، ولكنها عبارة عن جلسات تعتمد على الفليرز ، أو نقل الدهون من أي جزء بالجسم لحقنها في الوجه لنفخ الخدود أو أي جزء به للحصول على مظهر أجمل .


– تقنيات الليزر لشد التجاعيد :

تستخدم أنواع الليزر الخفيفة في علاج وشد التجاعيد التي تظهر مع تقدم السن ، وهي ايضا عملية تجرى بعيادات التجميل ، وقد تحتاج لعدة جلسات حسب تحديد الطبيب المعالج .


– عمليات رفع الحواجب :

وهي تجرى بعدة طرق ، إما بحقن البوتوكس ، أو بالعمليات الجراحية ، واذا ذكرنا استخدام البوتوكس لرفع الحواجب فيهي عملية غير دائمة ، أي أنها تستمر لبضعة شهور فقط ، وتكرر مرة أخرى عند زوال تأثير البوتوكس من المنطقة ، أما العمليات الجراحية لرفع احواجب فهي تعتمد على شد الجبهة ، وهي تحتاج لتخدير كامل ، ويتم عمل جرح بمنبت الشعر لرفع الجبهة لأعلى مما يعمل على رفع الحواجب بالشكل المطلوب ، ويتم ازالة الجلد الزائد وخياطة الأنسجة .


– تجميل الذقن :

وهي أيضا يمكن استخدام الفليرز لعظمة الفك لتكبيرها دون جراحة ، اما إذا كان التجميل بسبب تراكم الدهون فنلجأ لشفط الدهون لإعادة تصحيح شكل الدقن ، وبسبب صغر حجم عظمة الذقن ، أو زيادة سمك الجلد واخلايا الدهنية الموجود تحت عظمة الفك ، فلابد من اللجوء للجراجة .


– التبييض وازالة التصبغات :

فكرة عملية التجميل هنا كانت تستهدف في الأصل ازالة البقع والتصبغات الجلدية ، ولكن الآن تلجأ كثير من النساء لهذه العملية لتفتيح البشرة وتبيضها ، وهي طريقة تستخدم بحذر حيث تستخدم في الأغلب مواد غير آمنة على الجسم ، ومعظم الأنواع المستخدمة غير مسجلة لدى هيئة الدواء والغذاء الأمريكية ، وهي في الأغلب عبارة عن كريمات تحتوي على مادة الزئبق بجرعات مرتفعة مما يسبب التسمم وتليف الكبد .


– ازالة التجاعيد من الجانبين وحول العينين :

وهي عملية شهيرة وتعد من أوائل عمليات التجميل لازالة التجاعيد ، وهي استخدام البوتوكس ، ويتطلب استخدامه مهارة وخبرة في توزيع النقاط على الجبهة حتى تظهر النتيجة بمظهر طبيعي بعد الحقن ، كما أن استخدامه لمنطقة ما حول العينين يعطي نتائج جيدة منذ سنوات ، ولكن استحدثت بعد ذلك تقنيات كثيرة لعلاج التجاعيد في هذه المنطقة ومن أحدث تلك التقنيات Fraxionel CO2 Laser ، وهي تعمل على اطلاق اشعة لتحفيز خلايا الجلد لإعادة انتاج مادتي الكولاجين ، والايلاستين ، وهذه العملية قد تحتاج لجلسة واحدة أو عديد من الجلسات تبعا لدرجة التجاعيد الموجودة في الجبهة وتحت العينين ، ولكنها طريقة فعالة وتستمر لفترة أطول بكثير من البوتوكس ، كما يجب استخدام كريمات يومية تحتوي على فيتامين سي ، والهيالورنيك اسيد ، المهمان لتجديد الخلايا .

وينصح الأطباء السيدات الالتزام بتعلميات الطبيب ، والمحاذير قبل وبعد اجراء عمليات التجميل ، مثل التدخين ، والتعرض لأشعة الشمس ، والتدخين ، واستخدام مساحيق معينة ، أو كريمات مباشرة بعد العملية .



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






اضرار مستحضرات التجميل الكيميائية







افضل عيادات الجلدية والتجميلية في السعودية







افضل مستحضرات التجميل الطبية