افضل رجال الأعمال مشاركة في الأعمال الخيرية

نعم الله كثيرة وومتعددة ، ويختلف توزيعها على الناس ، فقد انعم الله على كثير منهم بالمال الوفير والثراء ، ومنهم الخيرين الذي يشاركون بالعطاء والتبرع للفقراء والمؤسسات الخيرية والتعليمية ، حبا في العطاء ومساعدة المحتاجين ، وهي وتصرف محمود يعمل على تساوي المجتمع ، ومحو الأحقاد من الأنفس ، وانقاذ على الأطفال المشردين في كل مكان ، فلا نجد منهم السارق ، أو المجرم الذي اضطرته الظروف والقاسية للسرقة والقتل لسد الجوع ، قد رصدت شركة الأبحاث والث اكس المتخصصة في تقديم المعلومات والتفاصيل عن أثرياء العالم ، وتوزيع الثروات في العالم ، عن أفضل الرجال مشاركة في التكافل و العمل الخيري ، وتقديرا لما لعطائهم السخي نرصد قائمة لهؤلاء الرجال ليصبحو قدوة للقادرين في العطاء .


أفضل الرجال مشاركة في الأعمال الخيرية :



1. ورين بافيت Warren Buffett :

ملياردير أمريكي وهو الرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway ، وهو أكثر المستثمرين نجاحا في القرن العشرين ، وقد نال لقب أكثر الرجال سخاء لعام 2014 ، بعد تبرعه الفردي للأعمال الخيرية بمبلغ 2.8 مليار دولار أمريكي لمؤسسة بيل أنج ميليندا جيتس ، بالإضافة لتعهده السنوي لجمعيات خيرية أخرى ، وتبنى فكرة وعد العطاء في 2010 بالمشاركة مع بيل جيتس .


ورين بافيت
ورين بافيت


2. نيكولاس وودمان Nicholas Woodman :

الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة جوبر GoPro ، الذي اصبح من أثرياء العالم بعد ابتكار كاميرا الرياضيين الخاصة بالتزلج ، والتصوير تحت الماء ، وهو مبتكر أول كاميرا صغيرة جدا 35 مم المقاومة للماء ، والتي تستخدم في السينما منذ 2004، وقد بيعت لشركة تكنولوجيا فوكسكون مقابل 200 مليون دولار ، ويعد نيكولاس من الأثرياء المهتمين بالأعمال الخيرية ، إذ قام بالتبرع في 2014 بمبلغ 497.5 مليون دولار لمؤسسة Silicon Valley Community المتخصصة بتنمية التعليم ، ومساعدة المهاجرين .


نيكولاس وودمان
نيكولاس وودمان


3. روني تشان Ronnie Chan :

ميلونير مؤسس لمجموعة شركات Hang Lung Properties المحدودة ، وهي من أكير شركات العقارات في هونج كونج ، ويعد روني أحد مطوري العقارات في الصين ، قام بالتبرع بمبلغ 175 مليون دولار لجامعة هافارد الأمريكية .


روني تشان
روني تشان


4.جيرالد تشان Jerald Chan :

شقيق الميلونير روني تشان ، عمل في قطاع رأسمال الاستثماري مع شقيقه ، وكان قد تخرج من كلية الصحة العامة في هارفارد ، واستمرت علاقته بالجامعة ، وبعدما أخذ مكانه بين أثرياء العالم تبرع بمبلغ 175 دولار لصالح كلية الصحة العامة التي تخرج منها في السبعينيات ، ويعتبر تبرع الأخوان تشان البالغ 350 مليون دولار أكبر هبة في العالم في مستوى التعليم ، وتقديرا من الجامعة لتبرعات الأخوين تشان قامت الجامعة بتغيير اسمها إلى تي اتش تشان للصحة العامة .


جيرالد تشان
جيرالد تشان


5. كينيث جريفين Kenneth Griffin :

ملياردير أمريكي مدير أحد صناديق التحوط ، الذي يدير 13 مليار دولار ، ومالك المجموعة الاستثمارية Citadel ، قام بتأسيس صندوق تحوط شيكاجو سيتادل بعد تحقيق العديد من النجاحات ، قام بالتبرع بملغ 150 مليون دولار لجامعة هارفارد الأمريكية .


كينيث جريفين
كينيث جريفين


6. جيرت بويل Gert Boyle :

سيدة أعمال أمريكية ، ورئيس مجلس ادارة مجموعة كولومبيا سبورتس وير للملابس الرياضية ، تبرعت بمبلغ 100 مليون دولار لصالح جامعة Oregon Health & Science الأمريكية .


جيرت بويل
جيرت بويل


7. جون مورجريدج John Morgridge :

رجل الأعمال الأمريك عمل في بداية حياته لصالح شركة Honeywell ، و الرئيس التنفيذي لشركة CISCO لثلاثين عام ، قام بالتبرع لجامعة ويسكونسن ماديسون الأمريكية بمبلغ 100 مليون دولار .


جون مورجريدج
جون مورجريدج


8. جون جاي جوردان John Jay Jordan :

مستثمر ورائد الأعمال المصرفية والتجارية والأسهم ، قام بالتبرع لصالح جامعة نوتردام الأمريكية بمبلغ 75 مليون دولار .


جون جاي جوردان
جون جاي جوردان


9. ادوارد ماير Edward Meyer :

رئيس مجلس ادارة مجموعة جراي جلوبال ، والرئيس التنفيذي ، دأب على التبرع والمشاركة بالأعمال الخيرية ، تبرع بميلغ 75 مليون دولار لصالح كلية طب ويل كورنيل الأمريكية .


ادوارد ماير
ادوارد ماير


10. تشارلز منجير Charles Munger :

محامي ورجل أعمال أمريكي ، يعد من كبار المستثمرين في أمريكا ، ونائب رئيس مجلسادارة Berkshire Hathaway لإدارة الاستثمارات ، تبرع بمبلغ 65 مليون دولار لصالح جامعة كاليفورنيا ، سانتا باربرا .


تشارلز منجير
تشارلز منجير



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






كارلوس سليم الحلو … اغنى رجل في العالم







سليمان العليان‎ … من اغنى رجال الأعمال في السعودية







تطبيقات الاندرويد لرجال الأعمال