افضل كتب الفلسفة

الفلسفة علم قديم يهتم بالبحث عن الحقيقة ، ويتناولها بمنظور مختلف عن المألوف ، وهو علم يهتم بتفسير الظواهر المجتمعية ، وعلى مر التاريخ ترك لنا كبار الفلاسفة عدد هائل من الكتب الفلسفية القديمة عبرت لنا عن عصور سالفة بكل ما دار بها من صراعات ، وكذلك زخر عصرنا الحديث بالكثيرين من الفلاسفة أّصحاب رؤية مختلفة للمجتمع ، ولنتعرف على أفكار هؤلاء الفلاسفة لابد أن نقرأ مؤلفاتهم القيمة ، وهذه قائمة بأفضل الكتب الفلسفية .


أفضل كتب الفلسفة :



1. هكذا تكلم زرادشت نيتشه :

كتاب للفيلسوف الألماني نيتشه ، صدر الكتاب ما بين 1883 ، و 1885 ، ويعد من أفضل الكتب حيث لازال يباع في الأسواق ، وهو كتاب يتناول بعض الفكار الغريبة التي قد يتقبلها البعض ، ويرفضها آخرون ، فهو كتاب فلسفي بالدرجة الأولى .


هكذا تكلم زرادشت نيتشه


2. المتمرد البيركامو

: البير كامو فيلسوف وكاتب جزائري ، أصدر الكتاب في 1951 ، وهو كاب يحكي عن تمرد البشر ، وأسباب التمرد ، ويعرض الموضوع بطريقة ساخرة حيث يناقش بعض المؤثرات المشببة للتمرد ، ويذكر عدد من الأمثلة له .


المتمرد البيركامو


3. كانديد – فولتير :

تعد من أشهر روايات الفيلسوف الفرنسي فولتير ، نشرت الرواية في 1759 ، وهي رواية تتحدث عن شاب تعلم التفاؤل منذ صغره ، وشخص أخر على العكس في شديد التشاؤم ، حيث يرى العالم أمامه ملئ بالشر ، ولذا لا يجب التفاؤل ، وتعكس الرواية نظرة فولتير التي تتبنى عدم التفاؤل بشكل مفرط ، ووالتي كانت نتيجة لسنوات الحرب التي عاشها فولتير ، وزلزال لشبونة الذي حدث في 1755 .


كانديد – فولتير


4. الرجل الذي حسب زوجته قبعة :

كتاب لأوليفر ساكس استاذ الأعصاب البريطاني ، صدر الكتاب في 1985 ، وهو يروي قصصا غريبة ، ويعرض دراسة تحليلية لأشخاص يعانون من خلل في الدماغ ، وإحدى هذه القصص تروي قصة بحار فقد احساسه بالزمن ، ولا يستطيع التمييز بين الأشكال .


الرجل الذي حسب زوجته قبعة


5. 1984 – جورج اورويل

: هي رواية هام تتحدث عن مستقبل العالم في مدينة لندن في عام 1984 ، حيث كان البشر يعانون من التهميش ، والخوف من الأخ الأكبر الذي يحكم العالم ، وهو عمل هام ، ويعد تحت تصنيف المتب السياسية .


1984 – جورج اورويل


6. الخيمائي – باولو كويلو :

من أكثر الروايات متعة ، وهي رواية للبرازيلي باولو كويلو ، نشرت الرواية في 1988 ، و تتحدث الرواية عن شاب يبحث عن كنز مدفون في رحلة بالقرب من الأهرامات ، حيث يلتقي هناك بعدد كبير من الشخصيات ، وهي رواية صوفية كانت من أكثر الروايات مبيعا في التاريخ .


الخيمائي – باولو كويلو


7. الحرب والسلم :

رواية للكاتب ليو تولستوي ، تم نشرها لأول مرة في عام 1856 في مجلة المراسل الروسي ، وتحكي الرواية عن المجتمع الروسي في عهد نابليون ، وتضم الرواية عددكبير من الشخصيات التاريخية والخيالية ، لتعكس حياة الرفاهية التي عشاها نبلاء روسيا خلال حكم القيصر .


الحرب والسلم


8. الإخوة كارامازوف

: رواية روسية للفيلسوف فيودور دوستويفسكي ، وتعد من أهم أعماله الروائية ، نشرت لول مرة في 1880 ، تتحدث الرواية عن القضايا ، والروابط العائلية ، وترية الطفال ، كما تتناول علاقة الكنيسة بالدولة ، ومسئولية كلا منهما تجاه الآخر ، وتعتبر الرواية من أهم الروايات العالمية .


الإخوة كارامازوف

ك

ما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :





افضل كتب خيال علمي غيرت حياة البشر







افضل كتب الرياضيات الشيقة







افضل كتب القيادة الايجابية