وادي هدسون

فوري19 نوفمبر 2023
وادي هدسون

وادي هدسون هو الوادي الذي يضم نهر هدسون بطول 300 ميل ويمتد من الشمال إلى الجنوب ليمر عبر المجتمعات المجاورة من ألباني في الشمال إلى يونكرز في الجنوب في مقاطعة وستشستر ، مدبنة نيورك ، الولايات المتحدة الأمريكية .


Hudson


الجيولوجيا الجغرافيا الطبيعية


يمتد وادي نهر هدسون من الشمال إلى الجنوب أسفل الحافة الشرقية من ولاية نيويورك ، في مرتفعات هدسون ، يتداخل النهر إلى قطع المضيق البحري أثناء العصور الجليدية السابقة . وإلى الغرب لمرتفعات الآبالاش الواسعة النطاق . في منطقة تابان زي ، في الجانب الغربي من النهر يكون لديه منحدرات عالية والتي ينتجها الصخر البركاني المقاوم للتآكل . والذي يتراوح بين هذه المنحدرات 400-800 قدم في الارتفاع .

وادي هدسون هو احد المقاطع الجغرافية ، المكونة من اكبر ريدج ، بينما تتكون الأجزاء الشمالية من وادي هدسون التي تقع ضمن الجزء الشرقي للبحيرات العظمى وسهول هدسون الايكولوجية . خلال العصر الجليدي الأخير ، امتلأ الوادي من قبل الجزء الجليدي الكبير والذي دفعه إلى أسفل بقدر ما إلى جزيرة لونغ . قرب نهاية العصر الجليدي الأخير ، تم صرف البحيرات العظمى إلى الجنوب أسفل نهر هدسون ، من البحيرة الجليدية الكبيرة والتي تسمى ببحيرة الإيروكوا . بحيرة أونتاريو هي بقايا من البحيرة ، والتي لا تزال ممتلئة برواسب الرمال الكبيرة من بحيرة الإيروكوا في هدسون ، انها الآن جزء من نظام روما لرمال السهول .


ألوان الخريف في وادي هدسون


تلوث نهر هدسون


تواجدت المصانع العديدة التي اصطفت على نهر هدسون من تدفقات القمامة والنفايات الصناعية المباشرة في النهر . لم يحدث تقييم لهذا التلوث بطريقة شاملة حتى عام 1970 . وبحلول ذلك الوقت ، أنشات أكبر شركة التي لا تزال تعمل بالمصانع في المنطقة وجنرال الكتريك ، والتي أصبحت مسؤولة في المقام الأول على تنظيف نهر هدسون . في عام 2009 بدأ الحفر لإزالة الرواسب الملوثة من قاع النهر وفي عام 2010 وافقت شركة جنرال إلكتريك لتمويل وتنظيم حملة التجريف الثانية في نهر هدسون العليا بين حصن إدوارد وتروي .


اطلالة جوية على وادي هدسون


المناطق


ينقسم وادي هدسون إلى ثلاث مناطق: السفلى ، الأوسط ، والعليا . وفيما يلي قائمة من المقاطعات داخل وادي هدسون حسب مرتبة المنطقة . يعتبر وادي هدسون السفلى عادة جزءا من المنطقة داونستيت نيويورك بسبب القرب الجغرافي والثقافي لمدينة نيويورك


غرف الضيوف التي تحيط بحيرة موهونك


منطقة هدسون السفلى


وستشستر

روكلاند

بوتنام


Hudson Valley


منطقة منتصف هدسون


دوتشس

البرتقالي

الستر

سوليفان


اطلالة على وادي هدسون


منطقة هدسون العليا / منطقة العاصمة


كولومبيا

غرين

رينسيلار

ألباني


نهر هدسون



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






وادي القمر…البرازيل







وادي لوار . . . حديقة فرنسا







صور ومعلومات وادي الموت في كاليفورني

ا

صحيفة فوري