أول دراجة نارية بمحرك لامبروجيني كونتاش

نعم مثل هذه الامور تحدث كثيرا في الدول الاوروبية و الامريكية و بالطبع لانراها مطلقا في دولنا العربية , فلقد قام احد الاشخاص بالعمل على التعديل في الدراجة النارية الخاصة به و ذلك من خلال اضافة محرك سيارة ” لامبروجيني ” قديم لها ولك ان تتخيل عزيزي القارئ حجم هذا المحرك الضخم و الكبير .


صورة من جانب الدراجة المعدلة

فلقد تم اضافة محرك لسيارة ” لامبروجيني كونتاش ” والتي بدأ تصنيعها في عام ” 1974 ” ولقد كانت هذه السيارة تنتمي الى السيارات الرياضية الكوبيه ذات البابان حيث استمر انتاجها حتى عام ” 1990 ” , ثم بعد ذلك تم استبدال السيارة باخرى ذات اسم ” لامبروجيتي ديابلو ” و التي استمرت في الاسواق من عام ” 1990 ” حتى عام ” 2001 ” وايضا تم وقف انتاجها .


Motorcycle engine Lamborghini

ولذلك فمواصفات محرك السيارة ” لامبروجيني كونتاش ” القديمة ستدهشك حقا , فهو سعة 5.0 لتر وبعدد 12 سلندر مما يعطي قوة ما بين 350 حصان أو 450 حصان , كما انه تم اضافة ناقل حركة للدارجة النارية بثلاثي السرعات والمصنوع على يد شركة ” فولكس فاجن ” .

وهل يمكن لنا ان نتخيل دراجة نارية بمحرك بقوة 450 حصان وهذا يعني انه قد يجعل الدراجة النارية تطير من السرعة العالية وسهلة في وقوع الحوادث , كما ان صوت المحرك بالتأكيد سيكون مزعج كثيرا لمن يقود هذه الدراجة النارية و ايضا لمن يمرون على الطرقات اثناء تواجها , فالمحرك غير موضوع تحت غطاء محرك يكتم الصوت ولو قليلا كما في السيارات و انما هو في الهواء الطلق .


صورة محرك لامبورجيني كونتاش

الدراجة النارية بعد هذا التعديل اصبحت اضخم وشرسة للغاية كما انها اصبحت طويلة الحجم و ذلك بسبب وضع المحرك اما السائق وهو ما صنع مساحة كبيرة ما بين الاطارات الامامية و السائق ايضا اصبحت ثقيلة الحجم بسبب الوزن الاضافي للمحرك , كما انه ايضا تم تعديل مخارج الوقود .


صورة مخرج عادم الوقود للدراجةالنارية المعدلة

وحتى الان ليس لدينا أي معلومات عن مقدار التكلفة التي تكلفها هذا الشخص حتى تصبح دراجته بهذا التصميم .


الدراجة المدلة



يمكنك الاطلاع على درجات اخرى :






دراجة دوبايك الذكية Dubike



اغلى دراجة نارية في العالم



دراجة كهربائية مصنوعة من ألياف الكربون من إيطاليا