فولكس الجديد Volkswagen Golf R Touch

كشفت شركة ” فولكس واجن ” عن سيارة جديدة لها باسم ” Volkswagen Golf R Touch ” وهي واحده من السيارات الاختبارية و التي من المتوقع لها ان تكون البداية ليجل جديد من سيارات ” فولكس ” , والتي ستختلف بصورة كلية من حيث التكنولوجيا الداخلية عن الموديلات السابقة , ولقد أعلنت شركة ” فولكس واجن ” بان هذا النموذج الاختباري سيكون الاساس المستقبلي في داخلية كافة السيارات التي ستنتجها الشركة لاحقا .



بالنظر الى المظهر الخارجي للسيارة ” فولكس واجن الاختبارية Volkswagen Golf R Touch ” فسنجد انها تشبه سيارات فولكس واجن العادية ولا يوجد اختلاف نهائي أو حتى اضافات بسيطة بها , وهذا يعني ان شركة ” فولكس واجن ” الان بدأت تهتم بتكنولوجيا الداخلية للسيارة بصرف النظر عن تصميم الهيكل الخارجي , أو سيكون هناك تعديلات فيه ولكن طبيعية وليست جذرية .




تصميم المظهر الداخلي للسيارة الاختبارية فولكس واجن Volkswagen Golf R Touch :


اذا نظرنا الى داخلية السيارة سنجد بها ثلاث شاشات وهو امر جديد من النادر ان يتوافر في أي من السيارات الاخرى .



1- الشاشة الاولى بمقاس 12 بوصة وجود في أعلى الكونسول الوسطي والهدف منها هو التعرف على الطرق و الاتجاهات و ايضا كنظام ترفيهي والتعرف على كافة معلومات السيارة .

2- الشاشة الثانية في أسفل الشاشة الاولى في وسط الكونسول الوسطي و هي بمقاس 8 بوصة من أجل تشغيل المكيف بصورة الكترونية و أيضا تشغيل الراديو و المسجل .

3- اما الشاشة الثالثة فهي توجد خلف الدركسون وهي بمقاس 12.3 يوصة تعمل من اجل عرض عدادات السرعة و التوقيت و حالة المحرك كما انها ايضا تحدد الطرق بنظام الملاحة .



لكل هذه المميزات قد يرى البعض انها اعتيادية وقد تتوافر في أي سيارة اخرى , ولكن الامر الغريب والجديد في تكنولوجيا هذه السيارة هي تقنية ” ايمائات اليد ” وهي التقنية التي تمكنك من خلالها فتح أو غلق أو تحريك الاشياء التي تريدها داخل السيارة فقط بمجرد حركة اليد , وهي التقنية التي تسعى باقي الشركات الى تطبيقها في سيارتهم .



فمثلا اذا ارت تحريك المقعد الى الامام او الخلف فكل ما عليك القيام به هو تحريك يدك بجانب المقعد حتى يظهر لك على الشاشة اعدادات المقعد والتي يمكنك الاختيار منها ما تريد , كما انك يمكنك التحكم في ” فتحة السقف ” فقط من خلال تمرير يدك عندها , ففي حالة اردت فتحها فلابد من تحريك يدك امام ” فتحة السقف ” الى الخلف واذا اردت غلقها لابد من تحريك يدك امام ” فتحة السقف ” من الخلف الى الامام .





يمكنك الاطلاع على :






شاهد فولكس واجن طوارق 2015 في السعودية



الاعلان الرسمي عن فولكس فاجن باسات 2015



فولكس فاجن باسات 2015 Volkswagen Passat