فوائد الكرز الاحمر

فوري19 نوفمبر 2023
فوائد الكرز الاحمر

هناك العديد من الفوائد للكريز و التي توجب علينا تناوله و إستخدامه في الوصفات ، و الفائدة الرئيسية للكرز هي على الصحة ، و للتعرف على فوائد الكرز تابعي مقالنا هذا عن فوائد الكرز الأحمر .


فوائد الكرز الاحمر :



تعزيز مستويات الطاقة في الجسم :

تناول الكرز يساعد على زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك بشكل طبيعي ، و هذا لأن غالبية السعرات الحرارية في الكرز تأتي من السكريات الطبيعية ، والتي تساعد على تعزيز المزاج ، و زيادة مستويات الطاقة ، لذا إذا شعرتي بتراجع الطاقة في منتصف النهار تناولي حفنة من الكرز الطازج ، و سوف تشعري بتحسن كبير في أي وقت من الأوقات .


يساعد في النوم على نحو أفضل :

إذا كنت عرضة لمشاكل في النوم ، تناولي الكرز بإنتظام لتحسين النوم ، فالكرز يحتوي على الميلاتونين الذي يساعد على توفير نوم أفضل ، فإذا كنتي تعانين من الأرق قبل أن تتناولي دواء و الذي قد يكون له آثار جانبية سيئة ، تناولي بعض من الكرز كل يوم .


رائع لعينيك :

فما لا يعرفه الكثيرين أن الكرز يحتوي على الكثير من فيتامين A ، و جزء من هذا الفيتامين هو البيتا كاروتين الذي يساعد على تعزيز الرؤية الجيدة و الحفاظ على صحة عينيك ، و الريتينول هو جزء آخر من فيتامين (أ) الذي يساعد على إبقاء جلدك صحيا ، فالكرز يحتوي في الواقع على حوالي 20 مرة أكثر من فيتامين (أ) من الفراولة أو التوت .


يساعد على منع السرطان :

هل تعلمي أن إستهلاك الكرز بإنتظام يحارب أنواع معينة من السرطان ، فهو يحتوي على مضادات أكسدة قوية و التي تخفض خطر إصابتك بالسرطان و المساعدة في شيخوخة صحية ، و لذلك يجب النظر في إضافة المزيد من الكرز في النظام الغذائي .


تحسين الهضم :

و ذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الألياف ، و الكرز يساعد على تحسين الجهاز الهضمي و يساعد على خفض مستويات

الكولسترول

، و هو يحتوي على حوالي ربع الألياف التي تحتاجي إلى الحصول عليها في يوم واحد .


تخفيف الألم و تخفيف التورم :

الكرز هو مصدر كبير من الأنثوسيانين ، و الذي يمكن أن يساعد في تقليل الألم و التورم من أمراض مزمنة مختلفة ، بما في ذلك النقرس و

التهاب المفاصل

، لذلك يمكنك تناول الكرز بدلا من المسكنات .


يساعد على منع تقلصات العضلات :

فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تخفيف و منع تقلصات العضلات ، لذلك تناولي بعض الكرز قبل أو بعد التمرين ، و يمكنك أيضا شرب عصير الكرز ، و هو يساعد أيضا في تخفيف آلام الطمث .


تحسين وظائف الدماغ :

إذا كنت تشعري بالنسيان ، يمكن للكرز درء ذلك بغض النظر عن ما هو عمرك ، و هو معروف بأنه “غذاء الدماغ” لأنه يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة القوية و الأنثوسيانين ، فوجبة خفيفة من الكرز تحسن قدرة الدماغ .


ممتاز لقلبك :

يمكن للكرز المساعدة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب .


له خصائص مضادة للإلتهابات العالية :

فواحد من أهم خصائصه أنه مضاد قوي للإلتهابات ، و هذا هو نبأ عظيم للرياضيين ، و كذلك لمن يعانون من إلتهاب المفاصل ، و إذا كنتي تعاني من ذلك حاولي شرب عصير الكرز المخفف 3 مرات كل يوم .

يمكنك الحصول على كل هذه الفوائد من الكرز الطازج ، أو يمكنك إختيار عصير الكرز أو الكرز المجفف ، و عند شراء عصير الكرز تأكدي من أنه دون أي سكريات مضافة .