افضل الأسلحة الروسية الحديثة

فوري19 نوفمبر 2023
افضل الأسلحة الروسية الحديثة

تربعت روسيا منذ سنوات طويلة مكانة كبيرة في صناعة الأسلحة ، وتفوقت على كثير من البلدان الأجنبية ، حيث أنها كانت مصدر لتسلح لبلاد كثيرة في العالم ، حيث عملت على تطوير تقنيات التسلح باستمرار ، فقدمت الجديد كل يوم ليتناسب مع التقدم السريع في هذا المجال ، ويتماشى مع التقدم التكنولوجي الذي دخل في جميع الصناعات ، ونحن اليوم بصدد التعرف على أحدث وأفضل ما انتجته روسيا من الأسلحة الحديثة ، والتي ندعو الله ألا تستخدم في دمار الكون ، وموت الأبرياء .


أفضل الأسلحة الروسية الحديثة :



1. الدبابة T-90 :

هي أخر ما أنتج من سلسلة T-70، و T80 ، وهي الأصغر والأخف وزنا في هذه السلسلة ، بالرغم من أنها زاخرة بالأسلحة ، والمعدات الحديثة المعدة لمكافحة الرحائق ، بالاضافة لمدفع 125 مم ، يمكنه اطلاق القذائف الخراقة للدروع امصنوعة من اليورانيوم المخصب ، وهي موجهة بالليزر ، وتستطيع تدمير الهدف على بعد 2.5 ميل ، وهي محاطة بدرع سميك مع وجود خمسة دروع مفجرة لتدمير الصواريخ المضادة للدبابات ، ونظام دفاعي ضد أسلحة الليزر ، كما يمكنها الاستشعار عن وجود قنابل يدوية ، وهي دبابة غير قابلة للاحتراق .


الدبابة T-90


2. دبابة المشاة القتالية BMB3 :

هي دبابة غير تقليدية ، بالرغم من أنها من سلسلة BMB-1 الشهيرة ، فهي دبابة حاملة للمشاة ، ومنصة أسلحة ، ويصل وزنها 19 طن ، تستطيع حمل سبعة جنود ، مع تسليح أساسي مكون من مدفع 100 مم ، وصواريخ مضادة للدبابات ، ودروع متفجرة ، وقد ظهرت هذه الدبابة لأول مرة في الحرب الروسية بأوكرانيا عام 2014 .


دبابة المشاة القتالية BMB3


3. تورنيدو متعدد الطلقات :

تتلخص مهمته تقديم الدعم في حالة اطلاق النار الكثيف ، وهو يحتوي على 6 أنابيب لإطلاق الصواريخ الثقيلة من حجم 300مم ، على أهداف تبعد حوالي 60 ميل ، وتستطيع تحمل أقوى التفجيرات بجانبها دون أن تصاب بأذى ، وهي تعمل ببطارية يمكن التحرك بها لمسافة كبيرة مع اطلاق النار الكثيف .


تورنيدو متعدد الطلقات


4. صواريخ آر بي جي 30 المضادة للدبابات :

سلاح قديم له مكانته بين أسلحة الجيوش ، ويأتي تصميم الآر بي دي 30 مختلفا ، إذ أنه مصمم للمهاجمة نوع خاص من الأهداف المحمية بالدبابات الدفاعية النشطة مثل نظام تروفي الاسرائيلي ، وهو قادر على اطلاق صاروخين الأول يتجه مباشرة نحو الهدف ذو الرادار ، والثاني جانبي لتمويه الرادار ،والنظم الدفاعية تعترض الصواريخ الخاطئة ، وهو سلاح مازال في حيز التجربة .


صواريخ آر بي جي 30 المضادة للدبابات


5. الدروع الواقية 6B43 :

لا يمكننا اعتبره سلاح بالمعنى الحقيقي للكلمة ، ولكنه اداة هامة لحماية الجنود ، وتحتوي هذه الدروع الجديدة على لوحات التيتانيوم ، والسيراميك المصنوع من الكربيد الصلب ، وهي دروع مقاومة لذخيرة حلف شمال الأطلسي ، وهي دروع هامة لفرق المشاة في الحروب .


الدروع الواقية 6B43


6. طائرة الهليكوبتر الموجهة Mi28 NE :

طائرة مروحية روسية مهاجمة ومضادة للدروع ، تستطيع الطيران والقيام بمهامها ليلا ونهارا ، وهي طائرة تحمل بندقية واحدة بطراز برابيتي ، مع امكانية حمل خارجية موجودة تحت أجنحة الطائرة ، وقد ظهرت أولى هذه السلسلة في عام 1995 ، وكانت تحمل لقب N ، وهي رتمز لقدرتها على العمل ليلا فقط ، ومع وضع الكثير من التعديلات المطورة مثل الكاميرا التلفزيونية ، أصبحت هذه النسخة المتصدرة سلسلة اصدارتها السابقة .


طائرة الهليكوبتر الموجهة Mi28 NE


7. المفجر PAK DA :

هو مفجر المستقبل الاستراتيجي ، والتي تعمل على تطويره جمعية كازان لانتاج الطائرات الروسية ، وقد تم اخفاءه في الطائرات ذات المسافات الطويلة ، وينتظر ظهوره في 2025 تقريبا .


المفجر PAK DA



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






مقارنة بين صواريخ ايران والسعودية







تقرير بالصور عن دبابة بي تي-7 – BT-7 السوفيتية







اقوى جيوش العالم