كرستيانو رونالدو أفضل لاعب لعام 2014

حصل يوم امس اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الاسباني على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام السابق 2014 في حفل تكريم اتحاد الفيفا الدولي برئاسة جوزيف بلاتر , حيث تعتبر هذه الجائزة هي الثانية له على التوالي فقد حصل رونالدو على هذا اللقب في العام الاسبق 2013 , وهي ايضا الجائزة الثالثة في تاريخ اللاعب بعد أن وصل الى سن 30 من عمره .


صورة اللاعب كرسيتانو رونالدو يحصل على جائزة افضل لاعب في عام 2014

كانت المنافسة على اشدها بين كل من كرستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد و ميسي من نادي برشلونة و مانويل نوير حارس نادي بايرن ميونخ و المنتخب الالماني , كانت التقارير تؤكد ان اللاعب ليونيل ميسي بعيد عن الجائزة وان المنافسة محصورة بين نوير و رونالدو .


افضل لاعب في العالم 2014
افضل لاعب في العالم 2014

ولقد انتشرت الشائعات عن احتمالية فوز الحارس نوير بهذه الجائزة خاصة وانه كان ضمن المنتخب الذي فاز بجائزة كأس العالم للعام الماضي 2014 ومن المعتاد في حالة فوز أي منتخب ببطولة كأس العالم غالبا ما يحصل احد لاعبية على الجائزة كأفضل لاعب في العالم .


الحارس مانويل نوير
الحارس مانويل نوير

الا ان اللاعب الدولي كرستيانو رونالدو استطاع حسم المنافسة لصالحة ولقد حصل في التصويب على المركز الاول بخمس نقاط بينما حصل ميسي على المركز الثاني بثلاث نقاط اما المركز الثالث فكان من نصيب نوير بنقطة واحده فقط .


كرستيانو رونالدو لاعب عام 2014

ومن الجدير بالذكر ان المرة الاولى للاعب كرستيانو رونالدو في الحصول على هذه الجائزة كان في عام 2008 , ثم بعد ذلك تولى ليونيل ميسي الجائزة لأربع مواسم متتالية , بينما الحارس مانيول نوبير لم يحصل على الجائزة سابقا .


ميسي مع جوائز افضل لاعب في العالم
ميسي مع جوائز افضل لاعب في العالم


افضل مدرب لعام 2014 :

المدير الفني للمنتخب الالماني يواخم لوف حصل على جائزة افضل مدرب لعام 2014 , وقد كانت المنافسة مع كارلو انشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد و ايضا دييجو سيموني مدرب نادي اتليتكو مدريد الاسباني , قد يرى البعض ان كارلو انشيلوتي هو الاولى بالحصول على هذه الجائزة لانه استطاع تحقيق العديد من البطولات في العام الماضي .


يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا
يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا

الا انه كان من الضروري حسب وجة نظر بعض المشجعين ان يحصل اما مدرب المنتخب الالماني على جائزة افضل مدرب أو ان يحصل حارس المنتخب الالماني نوير على جائزة افضل لاعب في العالم كنوع من التكريم للمنتخب الالماني على حصوله على بطولة كأس العالم 2014 .



يمكنك الاطلاع على :






قائمة افضل لاعب في العالم 2014



افضل لاعب 2014 حسب استفتاء الصحف الانجليزية



افضل لاعب في آسيا