حقائق لا تصدق عن دبي

دبي هي المدينة الأسرع نموا في العالم ، والمميزة بإعتبارها واجهة عالمية مبهرة وكاملة مع ناطحات السحاب الشاهقة ، والطقس المذهل ، وتواجد الآلاف من الأجانب وبعض أفخم الفنادق في العالم . في أواخر عام 1960 ، كانت المدينة مليئة بالرمال وعدد من المباني وعشرات السيارات ، بينما على مدى السنوات ال 50 الماضية ، تطورت دبي وأذهلت جميع أنحاء العالم ، من انشاء بعض المعايير الثقافية الأروع على هذا الكوكب . إليكم بعض الحقائق التي لا تصدق والتي لا يمكن توقعها من هذه المدينة الجميلة :







دبي لديها معدل الجريمة يصل إلى 0٪


نظرا أن المدينة تحكم بموجب الشريعة الإسلامية من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، فإن دبي تفتخر تقريبا بمعدل الجريمة التي تصل إلى 0٪ . يسكن المدينة الكثير جداً من الأجانب والذين يعلمون جيداً للشريعة وعن مدى تطبيقها سواء بالسجن أو الترحيل بعد القيام بأي من الأعمال الإجرامية ، مما يجعل دبي واحدة من أكثر المدن أمانا . يعتز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بقوة شرطة دبي ، ونتيجة لذلك ، فإن كل سيارة الشرطة في دبي من سيارات فيراري (بقيمة 500،000 $) ، أو امبورجيني (بقيمة 400،000 $) أو أشتون مارتن ، بقيمة 1790000 $ .




كل الأماكن مكيفة


نظراً لطبيعة الجو الصحراوية مع العواصف الرملية في دبي ، فإن دبي تعتبر مصدر من مصادر القلق لأرتفاع درجات الحرارة التي تصل إلى أكثر من 120 درجة . لولا الاستخدام الهائل لتكييف الهواء المفرط في المدينة ، فإن المباني قد تذوب من شدة حرارة الشمس . ونتيجة لذلك ، فإن مهندسين البناء يهتموا بتركيب أنظمة التبريد العمودية – التي تستخدم في المضخات القوية والجنونية لدفع المياه للتبريد . هذه المضخات في كثير من الأحيان يتم تثبيتها على عدة مستويات من المباني .




دبي هي أسرع مدينة نموا على وجه الأرض


20٪ من جميع الرافعات تعمل على هذا الكوكب يمكن العثور عليها في دبي . المدينة تنمو بوتيرة سريعة . حيث تم الانتهاء من نظام مترو دبي في عام 2009 ، والذي يضم 42 محطة بنيت في 18 شهرا . دبي لاند هو منتزه قيد الإنشاء ، لن يكون ضعف حجم ديزني وورلد ولكنه سيكون أكبر الأماكن السياحية الجذابة على كوكب الأرض ، مع قدرة استيعاب إلى 200،000 زائر متوقعة يوميا . ملامح المدينة مميزة بالعديد من الجر من صنع الانسان ، أكبرها هي نخلة جميرا .




دبي ليس لديه نظام العناوين القياسي


بسبب معدل النمو السريع في دبي ، فإنها لا تتبع نظام العناوين القياسية في أي مكان . بدلا من خط الهاتف على بطاقة العنونة البريدية ، ولكن يمكن للقاطنين رسم خريطة أو الوصف مثل: “بعد المسجد الأبيض ، الشارع الأول إلى اليسار” .




اهتمام دبي في التطوير


الهدف الرئيسي الواضح في دبي هو الاهتمام القوي بالتطوير لتكون الأكبر والأفضل في كل شيء ، فنادقها هي الأفخم عن أي مكان آخر على هذا الكوكب ، كما تتباهى بإحتوائها على أفضل فندق في العالم: مثل برج العرب ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن دبي تضم أطول مبنى في العالم ، وهو برج خليفة ، المكون من 163 طوابق . كما تحتوي دبي على أكبر مركز تسوق داخلي على كوكب الأرض ، وهو أكبر حوض السمك ، وأطول فندق وأروع حديقة للتزلج في الأماكن المغلقة .




حظر العلاقات بين الجنسين في دبي


يحظر في دبي العلاقات بين الجنسين قبل الزواج ، بإعتبارها من الأمور الغير قانونية في دبي ، وعقوبتها السجن أو الترحيل . كما يمنع الجلوس في الأماكن العامة بالشكل الودود بين الجنسين – ناهيك عن قبلة .





يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






اطول برج في العالم .. برج خليفة في دبي







أبراج أوبنهايم في الإمارات







ابراج دبي للمصور دانيال تشونغ