15 نصيحة لتحصلي على اظافر قوية وصحية

فوري19 نوفمبر 2023
15 نصيحة لتحصلي على اظافر قوية وصحية

ان الاظافر تعتبر مظهر من مظاهر الانوثة و تقصفها و فقدان جمالها تفقدك احساسك بانوثتك و يجب ان تحافظي على اناقتها و جاذبيتها و اعطائها المزيد من الاهتمام و الرعاية ، فالكثير منا يهمل تقليم اظافره و الاهتمام بها معتقدين انها امور شكلية و بسيطة لا يجيب الاهتمام بها خصوصا تقليم اظافر الارجل وهذا افتراض خاطئ لان تقليم الاظافر والاهتمام بها امر صحي جدا و من المور الصحية التي تحافظ بشكل مباشر و تؤثر على صحتنا فمثلا عدم تقليم الاظافر او تقليمها بشكل خاطئ يؤدي الى بعض الامراض و منها نمو الاظافر بشكل عسكي اي تحت الجلد و قد لا يمكن حل هذه المشكلة الا بالجراحة و كما انها تسبب الم شديد بالارجل التي لا نعرف ان نحدد مصدره و بسبب طريقة التقليم الخاطئ يمكن ان تصاب الارجل ببعض الامراض الفطرية التي تشكل خطر كبير على الارجل فعليك اتباع هذه الارشادات و النصائح الصحية التي تجعل اظافرك في احسن صحة وحال .


النصائح التي يجب اتباعها للحصول على اظافر صحية وقوية


1-تدليك الاظافر بالفازلين او زيت الخروع لمنع جفافها وذلك يوميا قبل النوم .

2-ارتداء قفازات حماية الايدي قبل القيام بالاعمال المنزلية الشاقة كغسل الملابس و الصحون لان الكلور و المنظفات تؤثر على صحة الاظافر و تضعفها .

3-لا تستخدميها في حك بقع الاواني او كروت الشحن فان ذلك يهتك الاظافر .

4-القدم المبتلة تكون اكثر عرضة للفطريات لذلك بعد الاستحمام جففي يديكي و الارجل جيدا او بعض تعرضهما للماء لمدة طويلة .

5-قومي بتهوية الاحذية دائما لان ارتداء الاحذية المبتلة المتعرقة يعرض القدم و اظافرها للاصابة بالفطريات .

6-ارتداء جوارب مصنوعة من القطن لانه يمتص العرق جيدا و يحميها من الاصابة بالامراض الجلدية .

7-النقاط البيضاء على الاظافر تدل على نقص معدن الزنك بالجسم فتناولي يوميا كوب حليب مع بيضة مسلوقة لتحافظي على صحة اظافرك .

8-لتقوية الأظافر الضعيفة ينصحك بتناول 300 ميكروجرام من فيتامين البيوتين من أربع إلى ست مرات خلال اليوم فالبيوتين مفيد في علاج الأظافر الضعيفة .

9-لا تقصي الجلد الذي حول الاظافر لان ذلك يعرضها للامراض هذبي الجلد للخلف فقط .

10-احرصي على قص أظافر القدم بشكل مستقيم لتجنب نمو حواف الظفر بداخل الجلد .

11-احرصي على برد اظافرك في اتجاه واحد وليس في اتجاهين وتجنبي تماما استخدام المبرد على أظافرك بعد الاستحمام مباشرة حيث إنها تكون ضعيفة وأكثر عرضة للتكسر .

12-راعي تدليك أظافرك باستمرار بواسطة زيت طبيعي فتدليك الأظافر يساعد على تنشيط الدورة الدموية بها .

13-تجنبي استخدام مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوى على مادة الأسيتون أو الفورمالديهايد فهذه المواد تؤدي إلى جفاف الأظافر استخدمي بدلا منها الانواع التي تحتوي على مادة الأسيتات acetate اللطيفة على الأظافر والمفيدة .

14- قبل وضع طلاء الأظافر احرصي على وضع طبقة من الطلاء الشفاف أولا لتعزل اللون عن الظفر فلا تؤدي إلى صبغه أو إصفراره من ناحية و لتساعد على زيادة لمعان طلاء الأظافر وسرعة جفافه من ناحية أخري .

15- يمكنك التخلص من آثار الطلاء و ما يتركه من اصفرار عن طريق غسله بمحلول من الحليب و الليمون ، اعصري ليمونة كاملة في كوب من الحليب واغمري فيه الأصابع لمدة أربع دقائق ، ثم اغسليها وجففيها .



يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى






كيفية برد الاظافر



طرق لعلاج الاظافر المتقصفة



تطبيق طلاء الاظافر كريستيان لوبوتان


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى