ماهو النبات الذي يسمى قاتل أبيه



الكثير من الموز



الموز الهندي

نتحدث في لغزنا اليوم عن ما هو النبات الذي يسمى قاتل أبيه . . . ألا وهو الموز

الموز هو الفاكهة الصالحة للأكل ، وهو نبات تابع لنباتات التوت ، والتي تنتجها عدة أنواع من النباتات العشبية الكبيرة المزهرة . (في بعض البلدان ، يستخدم الموز لأغراض الطهي ويمكن أن يسمى موز الجنة) . وهو الفاكهة المتغيرة من حيث الحجم واللون والصلابة ، ولكن عادة ما يكون ممدود ومنحني ، ومغطاة بالقشرة ذات اللون الأخضر والأصفر ، الأحمر والأرجواني ، أو البني بعد النضج . تنمو الثمار في العناقيد التي تتدلى ، وهناك الموز الحديث الذي يأتي لاثنين من الأنواع البرية .






مزرعة الموز

تختلف أنواع الموز في Indomalaya الاستوائية وأستراليا ، والتي تزرع في 107 بلدا على الأقل . في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الأمريكتين وأوروبا ، يشير “الموز” عادة إلى الموز اللين ، الحلو ، وحلوى الموز ، وبخاصة تلك مجموعة كافنديش ، وهي من الصادرات الرئيسية من البلدان التي تزرع الموز . وفي مناطق أخرى ، مثل جنوب شرق آسيا ، يزرع أنواع عديدة من الموز .


banana

يستخدم مصطلح “الموز” بإعتباره الاسم الشائع للنباتات التي تنتج هذا النوع من الفواكه . هذا ويمكن أن يتمتد إلى أنواع آخرى من نوع النبات موسى مثل الموز القرمزي والموز الوردي وموز الثلج والموز الكاذب (Ensete ventricosum) المهم اقتصاديا .


الموز ذو القشرة الشهيرة باللون الأصفر


مزرعة الموز في كينيا



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟







ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟







ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه