معلم كاليفورينا التاريخي مبنى نت ويت

مدينة كاليفورينا يطلق عليها الولاية الذهبية تقع على الساحل الغربي لولايات المتحدة الأمريكية و تتميز بالمناج و الجغرافيا و تعتبر ثالث أكبر ولاية في الولايات المتحدة بعد تكساس و ألاسكا و تمد من سواحل المحيط الهادي إلى سلسلة جبال نيفادا في الشرق ، هى واحدة من أغنى المناطق في العالم يوجد بها العديد من الأثار و المناطق الحضارية و بعض المناطق التاريخية الأثرية نستعرض منها اليوم مبنى نت ويت المعروف بمعلم كاليفورينا التاريخي و لكن هل جمع القمامة يوحى ببناء قصر .! هذا ما نتعرض له .



هل من أحد يصدق أن من بنى هذا المبنى التاريخ هو عامل نظافة .! بالفعل هو أرثر هارويد بيل كان يتخبط في الوظائف فعمل طاهي و نادل و عامل بمنجم إلى أن استقر على العمل كعامل نظافة .



ولد أرثر عام 1892 و عاش طفولته في مدينة سان فرانسيسكو إلى عام 1906 وغادر منها بسبب زلزال في هذه الأثناء و انتقل و عاش في كاليفورينا .



قرر صنع شيء غير مألوف فقرر شراء قطة أرض صغيرة بمبلغ 100 دولار و أخذ يجمع الأدوات اليدوية التي تساعده في بناء المبنى و بالفعل قام بجمع كل ما يريد و بدأ في بداية البناء حتى أكمل المبنى و أطلق عليه معلم كاليفورينا التاريخى نظرًا لفخامته .



قام ببناء هذا المبنى بجمع الأشياء التقليدية القديمة من القمامة كزجاجات الفارغة ، العلب الصفيح ، الأطباق ،الحجارة بأشكلها و أحجامها المختلفة  وغيرها من الأشياء العجيبة .

توفى أرثر عام 1981 من يومها ظل المنزل مهمل لا أحد يسكن بداخلة حتى عام 1992 قام بشراء المنزل شابين و قاموا بإعماره و قاموا بعمليات الإحلال و التجديد في المبنى ..