نصائح يومية تجعلك أفضل

من منا لا تريد أن تشعر أنها أكثر صحة و لديها الكثير من الطاقة كل يوم ، دعينا نخبرك أن هناك عدد قليل من الأشياء الأساسية التي عند القيام بها تساعدك في تحقيق ذلك ، و إطمئني لن تكوني في حاجة لإجراء تغييرات جذرية في نمط حياتك من أجل تحسين صحتك ، فقط هي مجرد تغيرات ذكية بسيطة ، تابعينا لتتعرفي عليها .


ممارسة الرياضة :

ربما أصح شيء يمكنك القيام به لتشعري أنك أفضل كل يوم هو ممارسة الرياضة في وقت مبكر من صباح اليوم ، و أنتي لا تحتاجين إلى ساعات طويلة في ممارسة الرياضة أو الذهاب لصالة الألعاب الرياضية ، يكفي فقط عدة تمارين سهلة مثل المشي أو القفز على الحبل لتشعري بتحسن ، و سيساعدك هذا أيضا بدوره على إنقاص الوزن .


الحصول على قسط كاف من النوم :

بسبب الجداول الزمنية المشغولة لدينا ، لا نحصل على قسط كاف من النوم كل ليلة ، فقلة النوم تقتل الصحة ، و إذا كان لديكي صعوبة في النوم ، تجنبي مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت قبل النوم ، و حاولي تناول وجبة خفيفة قبل النوم ، و لا تشربي الشاي أو القهوة في وقت متأخر جدا من اليوم .


شرب 8 أكواب من الماء :

إذا كنتي تشربي 3 أكواب من الماء و 4 أكواب من القهوة أو الشاي و كوب من الصودا كل يوم ، هذا غير صحي ، و يجب أن تشربي كمية كافية من الماء بدون إضافات ، فالجسم يحتاج إلى الماء و ليس القهوة أو الصودا ، و شرب الماء سيحسن شعورك و مزاجك و كذلك صحتك .


تناول طعام صحي :

ربما يبدو هذا واضحا و لكنه ممل أحيانا ، و لكن للأسف معظمنا يختار الخيارات الغذائية غير الصحية ، فنحن نبحث عن الخيارات الغذائية الأسهل ، و ليس الأكثر صحة ، و مع ذلك تناول الطعام الصحي ليس من الصعب كما تظن ، بمجرد البدء في إتخاذ الخيارات الغذائية الذكية سوف تصر على إتباع نظام غذائي صحي يساعد على تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك ، و تحسين صحتك و الحفاظ على وزنك تحت السيطرة .


الحفاظ على إنتاجيتك :

عندما تزيد إنتاجيتك تشعري بالسعادة ، عندما تشعر بالسعادة تشعري أنك أفضل ، و عندما تشعري أنك أفضل ، يمكنك القيام بالمزيد من الأمور في يوم واحد ، و للقيام بذلك توقفي عن مشاهدة التلفزيون ، و تخطي وسائل الإعلام الإجتماعية ، و تجنب الثرثرة ، و حاولي أن تفعلي أشياء أكثر فائدة خلال النهار ، و لا تنسي عمل لائحة في الصباح ، فهي سوف تساعدك على البقاء منظمة و إنجاز المهام الخاصة بك مع ضغط أقل .


الحصول على الفيتامينات :

الفيتامينات تلعب دورا أساسيا في الحفاظ على جسمك صحي ، لذلك تأكدي من الحصول على الفيتامينات كل يوم ، في حين أن أفضل طريقة للحصول على كل الفيتامينات الأساسية هي من النظام الغذائي الخاص بكي ، و إذا شعرتي بحاجتك لفيتامينات أكثر ، يجب عليك إستشارة طبيبك لمعرفة كل الفيتامينات التي يحتاجها جسمك .


أن تظلي إيجابية :

دائما الإيجابية هي المفتاح لحياة أطول ، حيث يمكن للأفكار الإيجابية أن تساعد على تعزيز مستوى الطاقة الخاص بك و تحسين الصحة العامة لكي ، الحياة مليئة بالمواقف العصيبة و يكون من الصعب أحيانا أن تظلي إيجابية عندما يكون كل شيء خطأ ، و لكن موقفك الإيجابي يمكن أن يساعدك على حل أي مشكلة و مكافحة أي إجهاد بشكل أسرع و أسهل ، و مواقفك الإيجابية هي جيدة لكي و خاصة لصحة قلبك ، فقط إبتسمي و إبقي إيجابية .