نصائح لتناول طعام اقل في المطاعم

فوري18 نوفمبر 2023
نصائح لتناول طعام اقل في المطاعم

تناول الطعام خارج المنزل قد يكون أحد أكبر مسببات زيادة الوزن ، و ذلك بسبب نوعية الطعام الذي نتناوله في الخارج و كذلك كميته ، فغالبا ما تزداد كمية الطعام الذي نتناوله خارج المنزل في المطاعم ، و هو ما لا يجعلنا نتمتع بالوزن الصحي و المثالي ، و لكنه و للأسف أمر ممتع و مغري على الأقل كل فترة و في المناسبات ، و لذلك اليوم سنقدم لحضراتكم مجموعة من النصائح التي تساعدكم على تناول الطعام بكمية أقل في المطاعم .


طرق لتناول طعام أقل في المطاعم :


إرتداء حزام للبطن :

قد يبدو هذا غريبا ، و لكنه فعال للغاية ، و تجنبي الملابس الفضفاضة و إرتدي فستان أو بنطلون مع حزام البطن ، و بهذه الطريقة إذا كنتي تأكلي كثيرا ، سوف تشعري بإنزعاج في الجزء الوسطي ، و ستتوقفي عن تناول المزيد ، و هناك شركات من التي تبيع عصابات فقدان الوزن توفر هذه الميزة بها ، ولكن يمكنك أن تفعلي ذلك بإستخدام ما يوجد عندك في خزانة الملابس .


تحققي من القائمة على الإنترنت قبل الذهاب :

و كانت هذه النقطة أحد المبادئ التوجيهية الجديدة من قبل إدارة الغذاء و الدواء (FDA) ، إنظري في القائمة على الإنترنت قبل أن تذهبي إلى المطعم و إبحثي عن خيارات تحتوي على البروتين الخالي من الدهون ، و الأطعمة المشوية أو المحمصة ، و تجنبي الأطعمة المخبوزة أو المقلية ، و يمكنك طلب طبق سلطة فور دخولك لتبدأي تشعري بالشبع ، و لا تسمحي للجرسون بوضع طبق الخبز على الطاولة .


إجلسي بجانب النافذة :

فالجلوس بجانب النافذة قد يساعدك على تناول كميات أقل ، و في كتابه سليم باي ديزاين ، تناول الكاتب حلول للحياة اليومية و التي تزيد الوزن ، و قال أن تناول الطعام في مكان مظلم أو بالقرب من التلفزيون يكون سببا في تناول المزيد من السعرات الحرارية ، و عند الجلوس بالقرب من النافذة يكون فرصة لطلب طعام أقل ، بطبيعة الحال ليس هناك ما يضمن ذلك ، و لكن ليس هناك ضرر في الجلوس هناك و قد يمنعك التأمل في الخارج من تناول المزيد من الطعام .


إختيار العصير أو الحلوى :

إذا كنتي ممن يبدأ طعامه بمشروب ، يجب أن تقرري في وقت مبكر إذا كنتي سوف تتمتعي بالمشروب أو بالحلوى بعد الطعام ، و لكن ليس كلهيما ، و ذلك للحفاظ على وجبتك صحية .


ممارسة الرياضة قبل الخروج :

فسوف تشعري أنك على نحو أفضل عن جسمك إذا كنت تمارسي تمارين قبل الخروج لتناول الطعام ، و قد أظهرت بعض الدراسات أن هذا يمكن أن يساعدك على إتخاذ خيارات غذائية أفضل ، و مع ذلك كوني حذرة و تجنبي تجويع نفسك قبل الخروج ، و لذلك تناولي وجبة خفيفة بعد الممارسة بحيث تشعري بالراحة و تتناولي وجبة معتدلة في المطعم .


إختيار موعد تناول الطعام في الخارج بحكمة :

صدقوا أو لا تصدقوا ، إن رفيق تناول الطعام قد يلعب دورا في الخيارات الغذائية التي تقومين بها خلال وجبتك ، فقد وجد الباحثون أنه عند تناول الطعام مع العائلة و الأصدقاء يكون من المحتمل الإكثار في كمية الطعام ، و لذلك يجب عليكي إتخاذ قرارات ذكية عن من يشاركك الطعام ، و إذا كانت لكي صديقة تفرط في تناول الطعام و طلبت منك الخروج لتناول العشاء مثلا ، إعرضي عليها بدلا من ذلك نوع مختلف من النشاط مثل المشي أو شرب القهوة .

تذكري إذا كنتي جادة في تغيير عاداتك الغذائية و فقدان الوزن ، فأنت بحاجة إلى أن تضعي في إعتبارك كل الخيارات الغذائية داخل و خارج المنزل على حد سواء ، و لكن هذا لا يعني أنك لا تستطيعي التمتع باللحظات الخاصة في الحياة ، و إجعل خطتك الخاصة لتناول الطعام في المطاعم أقل ، بحيث يمكنك مواصلة الإستمتاع بالحياة الإجتماعية مع تقليل الطعام المتناول لفقدان الوزن .