مناطق المد والجزر

جزر المد والجزر هي أماكن من الأرض يختلف فيها منسوب الماء ، سواء بالارتفاع او الانخفاض والتي تصل إلى البر الرئيسي خلال انخفاض المد ، لكن مع ارتفاع المد فإنه يؤثر على البر الرئيسى ، وتصبح جزيرة حقيقية . في بعض الأحيان ، ترتبط جزر المد والجزر بالبر الرئيسى عن طريق جسر مما يتيح سهولة الوصول للزوار الراغبين في العبور . لذلك ينبغي دائما التحقق من أوقات المد قبل أي زيارة استعداداً للسباحة .


اينوشيما Enoshima


اينوشيما هي جزيرة صغيرة تتأثر بالمد والجزر ، والتي تمتد إلى حوالي 4 كم في المحيط ، لتصب في نهر Katase ، وفي خليج ساغامي في اليابان . انها جزء من مدينة فوجيساوا ، التي ترتبط بالبر الرئيسى عن طريق الجسر بطول 600 مترا . خلال انخفاض المد يمكنك المشي في الجزيرة على الحواجز الرملية المكشوفة . المنطقة المجاورة هي الأقرب لشاطئ طوكيو ويوكوهاما . هذه المنطقة لها جاذبية كبير على الجزيرة وخاصة عند الحديقة النباتية ، والتي تم تطويرها من قبل التاجر البريطاني في عام 1880 والتي تستقطب أكثر من نصف مليون زائر سنويا .


اينوشيما


قلعة Castle Tioram


قلعة Tioram هي من الآثار التي تقع في جزيرة المد والجزر في Eilean Tioram في بحيرة Moidart ، اسكتلندا . والتي كانت مخبأة من البحر ، والتي يمكن الوصول إليها عبر بحيرة شيل . ويعتقد أن عمر الحائط الساتر حتى الآن يرجع إلى القرن ال13 في حين ان بناء البرج والمباني الداخلية الأخرى ترجع للقرن ال15 وال17 . ويمكن الوصول إلى القلعة سيرا على الأقدام عبر جسر المد والجزر ، ولكن لا يمكن الوصول إلى الداخل بسبب خطر سقوط البناء .


قلعة Tioram


يندزفارن Lindisfarne


يندزفارن هي جزيرة المد والجزر التي تقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي لإنجلترا والمعروفة أيضا باسم الجزيرة المقدسة . تأسس دير على يندزفارن في عام 635 م والتي أصبحت قاعدة للمسيحي في شمال إنجلترا . في 793 ، هناك غارة فايكنغ على يندزفارن التي تسبب الكثير من الذعر في جميع أنحاء الغرب المسيحي . بنيت القلعة الصغيرة هنا في القرن ال16 . اليوم تعتبر الجزيرة هي من المعالم السياحية الشهيرة . والتي تحث الزوار الراغبين على المشي بين البر الرئيسي والجزيرة للحفاظ على المسار الملحوظ .


يندزفارن


كو نانغ يوان Ko Nang Yuan


كو نانغ يوان هي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي من كو تاو . تشكلت هذه الجزيرة الجميلة من قبل ثلاثة صخور منفصلة ومتصلة فيما بينها للشاطئ الرملي الطويل . في المد العالي يحصل غمور لمعظم الشاطئ ، مما يشكل ثلاث جزر المد والجزر منفصلة . على بعد 10 مترا من الشاطئ ، هناك الشعاب المرجانية مع الحياة البحرية الواضحة في البحار الزرقاء الشفافة . الجزيرة لها شعبية مع زوار اليوم الواحد . وهناك أيضا احد المنتجعات التي تقع على الجزيرة الوسطى لمجموعة كاملة من المرافق .


كو نانغ يوان


حاجي علي دارغا Haji Ali Dargah


حاجي علي دارغا هو مسجد يقع على جزيرة قبالة سواحل مومباي . وهو مثال رائع للعمارة الإسلامية الهندية ، دارغا يحتوي على قبر السيد الأقران حاجي علي شاه بخاري . شيد الحاج علي دارغا في عام 1431 من قبل التاجر المسلم الغني ، والذي تخلى عن جميع ممتلكاته الدنيوية قبل التوجه الحج في الاراضي المقدسة بمكة المكرمة . ترتبط الجزيرة بالمدينة عن طريق الجسر الضيق ، والذي يمتد إلى ما يقرب من (0.6 ميل) .


حاجي علي دارغا


جبل سانت مايكل St Michael’s Mount


جبل سانت مايكل هو التابع لجزيرة المد والجزر بإمتداد 366 متر قبالة ساحل خليج جبل من كورنوال ، في جنوب غرب انكلترا . وهي المنطقة المتحدة مع البر الرئيسى عن طريق الجسر . هناك كنيسة القديس مايكل ، وهو المبنى الذي يعود إلى القرن ال15 .


جبل سانت مايكل


جيندو ومودو Jindo and Modo


جيندو ومودو هما الجزر الواقعة في جنوب غرب كوريا الجنوبية . يفتح الجسر الطبيعي بسبب المد والجزر المنخفض مرتين في السنة ، والذي يربط الجزر . يمتد الجسر إلى ما يقرب من 3 كيلومترات (2 ميل) ، مع أكثر من 40 مترا (120 قدما) . وقد خصص المهرجان (مهرجان جيندو البحر فراق أو جيندو معجزة موسى) لهذه الأعجوبة الطبيعية والناس من جميع أنحاء العالم يحضروا كل عام . على كل يوم من هذه الأيام ، والزوار والسياح من كل جزيرة يدخلون عادة إلى منتصف الجسر لتلبية بعضها البعض والاحتفال .


جيندو ومودو


Eilean Donan


اليان دونان هي جزيرة صغيرة في بحيرة المد والجزر Duich في المرتفعات الغربية لاسكتلندا . تم توصيلها الى البر الرئيسى عن طريق جسر المشاة الذي يبعد حوالي نصف ميل من قرية Dornie . ويهيمن على الجزيرة للقلعة الفخمة في القرون الوسطى . بنيت القلعة الأصلية في أوائل القرن ال13 كوسيلة للدفاع ضد الفايكنج . اليوم ، أصبحت القلعة هي واحدة من أكثر مناطق الجذب في اسكتلندا .


اليان دونان


سفيتي ستيفان Sveti Stefan


سفيتي ستيفان هو منتجع شاطئ البحر في غرب الجبل الأسود ، على شاطئ الريفييرا بودفا . في القرن ال15 كانت الجزيرة قرية الصيادين الصغير . في 1950 تم خروج آخر سكان للقرية ، وتحولت سفيتي ستيفان إلى بلدة الفنادق الفخمة . تم الحفاظ على الشوارع والجدران والأسقف وواجهات المباني ، في حين انها تحولت إلى المناطق الداخلية من المبنى لتقديم وسائل الراحة للفنادق الفخمة الحديثة .


سفيتي ستيفان


مونت سانت ميشيل


مونت سانت ميشيل هي جزيرة صغيرة تقع قبالة سواحل المنطقة الشمالية الفرنسية نورماندي . الجزيرة هي أفضل الجزر المعروف بموقعها المذهل ، والتي يحيط بها الشوارع المتعرجة والملتوية للهندسة المعمارية للمدينة من القرون الوسطى .


مونت سانت ميشيل



يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






اجمل جزر في بحر الكاريبي والمحيط الأطلسي







أغرب المتاحف الموجودة في العالم







أكثر التلال الملونة في العالم