نتحدث في لغزنا اليوم عن ماهو الشئ الموجود امام كل الناس ولكن لا يرونه . . . ألا وهو المستقبل

المستقبل هو ما سيحدث في وقت بعد الوقت الحاضر ولا مفر منه ، فسوف نشاهد ما سيحدث في الوقت المناسب تبعاً للقوانين الفيزيائية . ونظرا للطبيعة الواضحة للواقع وعن حتمية للمستقبل . فعلا ان المستقبل هو الشئ الموجود امام كل الناس ولكن لا يرونه . كل شيء موجود حاليا سيكون موجودا ويمكن تصنيفه ، هذا يعني أنه سيكون موجودا في المستقبل ، أو مؤقتاً ، وبالتالي يأتي إلى نهايته . كان المستقبل يعتمد على مفهوم الخلود للموضوعات الفلسفة الرئيسية ، والدين ، والعلم ، ولتحديد الموضوعات المثيرة للجدل .

الدراسات المستقبلية أو علم المستقبل ، هو العلم والفن وممارسة الافتراض الآجلة الممكنة . ويؤكد الممارسين الحديث على أهمية العقود الآجلة البديلة والجمع ، المستقبل بدلا من واحدة متجانسة ، والقيود المفروضة على التنبؤ والاحتمال ، مقابل إنشاء العقود الآجلة الممكنة والمفضلة .

وقد تم اكتشاف المستقبل من خلال العديد من الحركات الفنية والأنواع الثقافية . حركة الفن المستقبلية في بداية القرن ال20 عند البحث في كل واسطة الفن ، بما في ذلك الرسم والنحت والشعر والمسرح والموسيقى والعمارة وحتى فن الطهو . كان المستقبليون لا يفضلوا الافكار العاطفية نحو الماضي ، وخاصة في التقاليد السياسية والفنية .


كشف الستار نحو المستقبل


منظر المدينة المستقبلية


التنبؤ


التنبؤ هو عملية تقدير النتائج في الحالات الغير منضبطة . يتم التوجه نحو التنبؤ في العديد من المجالات ، مثل التنبؤ بالطقس ، والتنبؤ بالزلازل ، وتخطيط النقل ، والتخطيط في سوق العمل . نظرا لفقدان العنصر المجهول ولتجنب المخاطر وعدم اليقين التي تعتبر أساسية للتنبؤ .

التنبؤ الإحصائي يستخدم سلسلة من الوقت مع البيانات المستعرضة أو الطولية . طرق التنبؤ للاقتصاد القياسي مع استخدام الافتراض الممكن لتحديد العوامل الكامنة التي قد تؤثر على المتغير والذي يتم التنبؤ من خلاله .

هناك جهود حديثة للدراسات المستقبلية في محاولة للتنبؤ بالاتجاهات التكنولوجية والمجتمعية ، في حين أن أكثر الممارسات القديمة ، مثل التنبؤ بالطقس ، استفادنا منها ومن النمذجة العلمية والسببية . وعلى الرغم من تطوير أدوات المعرفية لفهم المستقبل ، إلا انها جعلت مؤشر ستوكاستيك والطبيعة الفوضوية للعديد من العمليات الطبيعية والاجتماعية للتنبؤ الدقيق لمراوغة المستقبل .


future





الشئ الموجود امام كل الناس ولكن لا يرونه


البحث في الشاشة الافتراضية





المستقبل هو الشئ الموجود امام كل الناس ولكن لا يرونه


bright future



كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :






ماهو الشىء الذي نبتلعه ويبتلعنا؟







ماهو الشئ الذي يجري ولا يمشي ؟







ماهو الشي الذي تذبحه وتبكي عليه ؟