مطار دبي الدولي .. (فيديو )

فوري18 نوفمبر 2023
مطار دبي الدولي .. (فيديو )

واحد من أسرع مطارات العالم توسعًا، يتسع نموه على نحو غير مسبوق ، المطار مخصص لإستقبال 75 مسافر كل عام و النمو السريع هنا يعني التغيير المستمر بإستثناء عامل واحد السلامة، السلامة في صادرة الأوليات .

يعد المطار مركزًا لجميع عمليات الطيرات في الأمارات العربية المتحدة ، يقع على ضفاف الخليج العربي هو واحدًا من أفضل عشرة مطارات في الشرق الأوسط بيه 115 شركة طيران من حول العالم و يغطي أكثر من 135 واجهة حول العالم ، تم إنشاءه عام 1937 ميلادية يحتوي المطار على العديد من المباني و الأجنحة الفندقية لمسافري الترانزنت و قاعات خاصة بالإجتماعات و خدمات تسوقية خصص المطار بكل الطاقة البشرية لإتمام أعمال المطار على أكمل وجه .

إزدات مصادرة الضباط لمواد المهربة 39% ،يحوى المطار طاقمًا ممتازًا لضبط كل ما هو غير قانوني و مضرر بامن البلاد و يحتوي المطار على أجهزة لتفتيش الحقائق و اجهزة لكشف عن المخدرات ، يقوم الجهاز بتخسين المادة للكشف عن هوياتها.

و من العمليات المهمة في المطار التي لا يعرف الجميع حجم أهميتها هى عمليات سبح الطائرات و دفعها حتى لا يؤدي هدير المحرك تحطم الزجاج في المحطة ، تلك الآلية توفر في الوقود ، لأن سبب وقوع  حوادث الطائرات الأكثر  في هذه العمليات عمليات   الدفع أكثر مما تحدث في الجو فقد طورت هذه الآلية بالكامل و يضم المطارات مدرسة لتعليم آليات الدفع .