افضل اماكن في العالم مهددة بالاختفاء

يضم عالمنا العديد من الأماكن الرائعة و المبهرة للجميع ، و لكن للأسف لبعض الأسباب كإرتفاع منسوب مياه البحر ، أو تلوث الهواء ، أو إزالة الغابات و زيادة درجات الحرارة قد تكون هناك مجموعة من هذه الأماكن مهددة بالإنقراض ، و اليوم سنتحدث مع حضراتكم عن أفضل 10 أماكن في العالم قد تتعرض لخطر الإنقراض .


افضل اماكن في العالم مهددة بالانقراض :


جزر غالاباغوس galapagos islands :

و تقع جزر غالاباغوس قبالة ساحل الأكوادور في المحيط الهادئ ، و هي منطقة مهددة بسبب السياحة ، و من 1978-2010 كانت الجزر على قائمة الأمم المتحدة لمواقع التراث العالمي ، و هي أحد الأماكن الثمينة التي تتعرض لخطر من الأخطار البيئية .


Galapagos Islands



جزر المالديف

the maldives :

جزيرة كورومبا تتدفأ بضوء الشمس في جزر المالديف ، أدنى دول العالم . قد تكون أول دولة يتم إغراقها بسبب إرتفاع منسوب مياه البحر الناجم عن تغير المناخ ، فإرتفاع منسوب المياه يهدد بالفعل الشواطئ في البلاد ، و سوف تجعل قريبا أجزاء عديدة من البلاد وعرة .


the maldives


الحاجز المرجاني العظيم the great barrier reef :

و هو يمتد على طول أكثر من 1،200 كيلومتر من الساحل الشرقي لإستراليا ، و هو واحد من عجائب العالم الطبيعية و الصورة المدرجة للموقع من وكالة ناسا الفضائية ، و لكن إرتفاع درجات الحرارة و التلوث و القصف المستمر على الشعاب المرجانية ، قد يدمرها .


the great barrier reef


فينيس venice :

و الصورة المدرجة للموقع تعبر عن الحال ، فهي لرجل يحمل الأمتعة في ساحة سان ماركو ، و التيي غمرت بالفيضانات في نوفمبر تشرين الثاني عام 2012 في فينيس ، و قد يؤدي إرتفاع منسوب مياه البحار إلى زيادة الفيضانات في كل عام ، و يتساءل كثيرون إلى متى سيظل هذا المقصد السياحي الشهير فوق الماء .


venice


البحر الميت the dead sea :

و تظهر الصورة من إسرائيل (القاع) و الأردن (أعلى) على شواطئ البحر الميت ، فالبحر الميت قد يتقلص قريبا لبركة هامدة ، كما يقول الخبراء بسبب إضمحلال أدنى و ملوحة الجسم في المياه .


the dead sea



جبال الألب

the alps :

فالضباب أصبح مسودات عبر الوديان من جبال الألب ، بالقرب من قرية البافارية بايريشزيل في جنوب ألمانيا ، و العلماء يقولون أن : جبال الألب و إرتفاع درجات الحرارة ، أدى إلى تغير المناخ ، و سياحة التزلج يمكن أن تتلاشى ، وفقا لصحيفة الجارديان .


The Alps


مدغشقر madagascar :

و ظلل أشجار باوباب القديمة عند الغسق ضد شروق الشمس ، و مدغشقر بالقرب موروندافا ، و الغابات الغنية في الجزيرة وسكانها ، بما في ذلك الليمور ، يجري تدميرها من قبل قطع الأشجار ، و الحرق و الصيد غير المشروع .


madagascar


حوض نهر الكونغو the congo basin :

ملايين الأفدنة من الغابات المتدهورة كل عام في حوض الكونغو بسبب التعدين و قطع الأشجار غير القانوني ، و الغابات هي موطنا للحياة البرية ، و توفر الغذاء و المأوى و المياه و الحماية من الفيضانات إلى أكثر من 75 مليون نسمة .


the congo basin


الحديقة الجليدية الوطنية glacier national park :

و قد حدث تقلص في حجمها يرجع إلى تغير المناخ ، و كانت تضم 150 من الأنهار الجليدية و لكن هي الآن موطن ل25 فقط ، و في أقل من 20 عاما سينخفض هذا الرقم إلى أبعد من ذلك .


glacier national park


تاج محل taj mahal :

و هو ضريح من الرخام ذات الشهرة العالمية في الهند ، في طريقه للإغلاق في خمس سنوات بسبب تلوث الهواء و الذي يأكل في الخارج المبنى ، و قضية تاج محل مع التلوث ليست جديدة ، و قد فشلت التدابير لحماية واجهة المبنى .


taj mahal