كيفية تنظيف الشاشة التاتش

فوري18 نوفمبر 2023
كيفية تنظيف الشاشة التاتش

دائما ما يكون هناك بصمات عديدة على شاشة التاتش للأجهزة التي نستخدمها كالهاتف المحمول و التابلت و الآيباد و أيضا اللاب توب ، و لذلك يجب بإنتظام تنظيف القرص ، و الشاشة التي تعمل باللمس ، و هذا ضروري لصيانة الجهاز من آن لأخر و لتطويل عمره ، و سنتحدث مع حضراتكم اليوم عن كيفية مسح تلك اللطخات و البصمات بكل سهولة من الشاشة و ما يجب تجنب القيام به حتى لا تتلف الشاشة التاتش .

1-إختيار قماش من الميكروفيبر : و هذا هو الأفضل لتنظيف الشاشة التي تعمل باللمس ، و بعض الأجهزة يأتي معها مثل هذا القماش ، و هو نفس القماش الذي يستخدم مع النظارات ، و يمكن إستخدامه مع الشاشات باللمس .

2-إيقاف تشغيل الجهاز قبل بدء تنظيفه : و هذا عادة ما يجعل التنظيف أسهل بكثير ، حيث ترى أين يجب أن تنظف بالتحديد و هو مغلق .

3-قم بتنظيف الشاشة عدة مرات أولا : بحركات دائرية صغيرة ، فسيؤدي ذلك إلى إزالة معظم العيوب البسيطة .

4-فقط إذا لزم الأمر حقا ، بلل قطعة من القماش أو القطن ، و كرر الحركات الدائرية الصغيرة ، و قد يكفي التنفس فقط على الشاشة و إستخدام ذلك يقوم بتنظيف الرطوبة .

5- إقرأ التعليمات المرفقة مع القماش الذي تستخدمه ، فبعض منهم يجب أن تكون رطبة قليلا قبل الإستخدام ، إذا كان هذا هو الحال ، تخطي هذه الخطوة و إتبع تعليمات القماش بدلا من ذلك ، و من الأفضل إستخدام الماء المقطر مع القماش .

6-إمسح الجهاز مرة أخرى مع القماش ، و لكن لا تفرط في فرك الشاشة ، و إذا كان هناك أي رطوبة ، يمكنك فقط تركه في الهواء الجاف .

7-لا تضغط كثيرا على الشاشة عند تنظيفها .

8-ثم قوم بغسل القماش : من خلال نقعه في الماء الدافئ و الصابون ، فالماء الدافئ يقوم بفتح الألياف و الإفراج عن الأوساخ التي قد تجمعت ، و بعد النقع ، تجنب الضغط على المياه الزائدة ، و إترك القماش في الهواء الجاف ، و إذا كنت في عجلة من أمرك ، لا تقوم بمسح الشاشة أبدا حتى يجف القماش .

و هناك طريقة أخرى لتنظيف شاشة اللمس بإستخدام الكحول، فهو جيد و هو مطهر فعال يقتل جميع الجراثيم ، و ذلك من خلال الحصول على بعض من جل الكحول . و هو معروف أيضا بإسم المطهر .

ثم خذ منشفة ورقية نظيفة .

و ضع قليلا من الجل في المنشفة الورقية .

ثم قم بمسح أسفل الشاشة .

ثم إستخدم قطعة قماش ميككروفيبر نظيفة لإزالة اللطخات ، و لكن لن تجد أي منها .

صحيفة فوري