عبايات Aarabesque للمرأة العربية في هذا الشتاء

فوري18 نوفمبر 2023
عبايات Aarabesque للمرأة العربية في هذا الشتاء

Aarabesque من أكبر بيوت الأزياء الفرنسية التي عملت على تصميم أزيائها الفرنسية جوديث ديورز Judith Duriez ، وهي مصممة أزياء اهتمت بتقديم أزياء تلبي ذوق المرأة العربية والخليجية بشكل خاص بتصاميم تتميز بالحشمة والشياكة ، وتتميز عباءات Aarabesque في هذا الموسم بالذوق الكلاسيكي الرقيق ، بألوان كثيرة مختلفة يغلب عليها الألوان الأسود ، الأ[يض ، الرمادي ، والكحلي وهي ألوان ذات طلب في عباءات المرأة العربية ، كما اهتمت جوديث بتصميم عباءة بسيطة بطلة غير مبالغ فيها ، مع بعض التطريز بشكل عصري جذاب .


– العباية الأولى :

باللون الأسود وهي ذات تصميم مختلف عن العبايات التقليدية ، إذ تأتي مفتوحة من الأمام بشكل يشبه البالطو الطويل ، ويكسوها طبقة من الشيفون الأسود يكسبها أناقة وشياكة واضحة ، وتجعلها ملائمة للمناسبات والسهرات .


العباية الأولى


– العباية الثانية :

باللون الأسود المقلم بخطوط فضية مختلفة العرض ، تعطي تضادا يظهر جمال التصميم ، ويكسر حدة اللون الأسود ، كما أنا اللون الفضي يجعلها مناسبة للعديد من الخروجات .


العباية الثانية


– العباية الثالثة :

هذه العباية تناسب المرأة المحتشمة التي تبحث عن طلة مختلفة تبتعد عن لون الأسود التقليدي للعبايات العربية ، فتبدو وكأنها فستان طويل مقلم بعدة ألوان ، فالجزء العلوي من العباية رمادي فضي مقلم بخطوط غامقة من نفس اللون ، يليه اللون الأبيض الذي يطول باللون البيج أسفل العباية ، وهي ألوان متناسقة هادئة تعطي طلة بسيطة .


العباية الثالثة


– العباية الرابعة :

: يتنوع ذوق المصممة الفرنسية جوديث ليناسب الأذواق المختلفة للمرأة الخليجية فتأتي هذه المرة بعباية سوادء مفتوحة من الأمام ، بجانب بقماش الستان المربع ، والذي يحلي أحد الأكمام ليظهر تناغما جميل في تصميم العباية .


العباية الرابعة


– العباية الخامسة :

عباية مفتوحة من الأمام باللون الأسود المحلى بالدانتيل الأزرق على النصف العلوي من العباية ، وعلى الأكمام العريضة ، وهذا القماش الدانتيل يعطي شياكة ومظهرا أكثر فخامة .


العباية الخامسة


– العباية السادسة :

عباية سوادة مفتوحة من الأمام ، بأكمام وساعة تنتهي بأسوار طويلة يكسوها الدانتيل الأبيض الذي يعطي تضادا مع لون العباية الأسود فيظهر جمال التصميم ، كما يحلي الدانتيل الأبيض صدر العباية الأمامي ، والتي تنسدل بشكل أوسع مريح .


العباية السادسة


– العباية السابعة :

باللون الرمادي الغامق ، وهي ذات تصميم جميل مطبوع من جانبي الصدر ، مع وسط منخفض بالقماش الستان الرمادي المطبوع بنفس الأشكال الموجودة على صدر العباية ، ويحلي الأكمام شريط من نفس قماش الستان ليعمل ترابطا وتناغم في شكل العباية .


العباية السابعة


– العباية الثامنة :

عباية جميلة بأكمام عريضة ، وهي ذات صدر رمادي داكن مطبوع بالورود على أحد جانبي الصدر ، أما الجانب الآخر فهو سادة ، أما وسط العباية فهو عريض باللونين الرمادي الداكن والفاتح ، ثم يأتي الجزء السفلي من العباية بنصفي الأسود والرمادي الداكن .


العباية الثامنة


– العباية التاسعة :

تأتي مجموعة Aarabesque في هذا الموسم بتصميم جديد غير تقليدي للعباية العربية مما يجعلها تناسب أذواق مختلفة ، فهذه العباية تأتي بعدة ألوان عرضية بأقمشة مختلفة النقوشات ، إذ تبدأ بأكتاف بيضاء ، يليها قماش بمربعات سوادء ، وجيب العباية باللون الأسود الذي يظهر جمال العباية .


العباية التاسعة



كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل عباية نسائية







افضل قماش عباية







افضل عبايات ماركة اب Aab


صحيفة فوري