NATIONAL BUILDING MUSEUM

لاشك أن أي شيء في بدايتة يهاجم لأنة غير مألوف بالنسبة لمجتمع و العرف ثم ما يلبس أن يعتاد عليه الناس فيصبح مسلم بيه و لكن من الذي يصبر .! و يتحمل الهجوم حتى يجني ثمرة أعمالة في النهاية أنه المعماري الكندي فرانك جيري  الذي ولد في كندا عام 1929 اشتهر بالتصاميم الغريبة و المتفرددة و الأفكار خارج الصندوق و ما زال حي يرزق نقدم مجموعة من الأعمال ذات التصميمات الغريبة الخارجة عن الصندوق تمامًا.


متحف فيترا:-


متحف فيترا .


متحف فيترا

هذا المتحف كان أول أعمال المعماري جيري يقال تم الإنتهاء من بناءه عام 1989 دائمًا عندما نسمع كلمة متحف يخيل عليها الضخامة و العراقة و الأناقة في التصميم و لكنه غير كل المألوف و المتعارف عليه يقع المتحف في جنوب ألمانيا تابع لشركة فيترا لتصميمات ،اما عن وظيفية المتحف فهى عرض التصيمات التاريخية .


المنزل الراقص :-


المنزل الراقص

هو إحدى التصميمات الغريبة و المبدعة عندما تنظر إليه في الوهله الأولى يخيل إليك أنك أمام أحد المباني السنيمائية و مدن الخيال  بدأ في تصميمه عام 1992 و انتهي منه عام 1996 بالتعاول مع المهندس الكرواتي فلاداميلونيتش بالطبع أثار المبنى في البداية جدلًا كبيرًا و قابلة المجتمع بالرفض الشديد و لكن نظرًا لتفرده و تصميمة الفريد حاز على العديد من الجوائز المعمارية بعد ذلك .


متحف غوغنهايم بلباو :-


متحف غوغنهايم بلباو

يقع المتحف في أسبانيا  في مدينة بببلباو تم تصميمه ليكون متحفًا لفن الحديث تم بناءه عام 1997 على هيئة شكل فضائي .!


فندق ماركيز:-


فندق ماركيز

إذا نظرت إليه كأنك ترى كومة من النحاس فوق بعضها بشكل مهمل هو فندق إستثنائي يقع المبنى وسط تلال النبيذ في أسبانيا فكان الهدف الفعلي من إنشاءه هو التعرف على المكان تاريخيًا فكان البناء ليمزج بين الماضي و الخاضر تم إفتتاحة عام 2006 بحضور ملك أسبانيا.


صالة ديزني:-


صالة ديزني

هى واحدة من أكبر الصالات التي تقام بها الحفلات الموسيقية في الولايات المتحدة الأمريكية تم تصميمها عام 1991بتكلفة بلغت 274 مليون دولار و تم الإنتهاء منها عام 2003.