بدء خدمة اصدار تاشيرة عوائل المقيمين الكترونيا

فوري18 نوفمبر 2023
بدء خدمة اصدار تاشيرة عوائل المقيمين الكترونيا

تكرم سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية

محمد بن نايف

باطلق خدمة اصدار تاشير العوائل المقيمين داخل المملكة العربية السعودية , وكان ذلك بحضور السيد وكيل وزارة الداخلية احمد السالم , ومسااعد وزير الداخلية للشؤون الادارية والمالية عبدالله الحماد وعدد اخر من المسؤلين بوزراة الداخلية .

واشار المدير العام لشؤون الوافدين بوزراة الداخلية سلما الشهيوين ان بدء خدمة اصدار تاشيرات العوايل المقيمن داخل المملكة تاتي من خلال التوجيهات من قبل سمو الامير محمد بن نايف وزير الداخلية لقيام

وزارة الداخلية

بالتحول الالكتروني الكامل وذلك لتسهيل الاجراءات الادارية على جميع المواطنين والمقيمن داخل المملكة , والانتهاء قدر الامكان من الخدمات الورقية والروتين التي تقضي وقتا ومجهود كبير وتأخير المصالح العامة .

ومما يذكر ان ما يميز انطلاقة هذه الخدمة الالكترونية انه يمكن للمقيم اصدار كافة اجراءات اصدار التاشيرة الخاص بعائلته ( الزوجة , الابناء القصر ) دون اي حاجة لمراجعة فروع الادارة العامة لشؤون الوافدين التي تتبع ادارة شؤون الاستقدام , مما يسهل على المقيم الاستعلام عن الاكافة الاجراءات والمعاملات وانهائها الكترونيا من خلال شبكة الانترؤنت مما يوفر عليه الوقت واصدار التاشيرة بسرعة وذلك على من تنطبق عليه الشروط .


الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية السعودي عبر شبكة الانترنت : http://www.moi.gov.sa


الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية السعودي


للاستفسار عن الأسئلة المتعلقة بالوافدين والمقيمين برجاء المراسلة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة لشؤون الوافدين بديوان وزارة الداخلية :

exp@hq.moi.gov.sa

.

كما يمكن الاتصال بالرقم التالي :


هاتف: 5628404 011



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






وزارة الداخلية السعودية







تطبيق الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية iMOI Mobile








جواز السفر السعودي




صحيفة فوري