نصائح للتغلب على الحب من طرف واحد

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من الحب من طرف واحد ، فمن الممكن أن يكون الشخص الآخر لا يبادله نفس المشاعر أو لم ينتبه إلى مشاعره ، أو ربما مرتبط بشخص آخر أو حتى يعتبره كصديق لا أكثر ، إلا أن الشخص المحب يقع في مشاكل نفسية كبيرة لمجرد إحساسه بأن الشخص الذي يحبه لا يبالي به فيتعرض لصدمة عاطفية قد تصيبه بالاكتئاب والعزلة عن الآخرين ، فينعكس هذا سلبا على حياته العملية والدراسية إذا كان يدرس ، فيصاب بالفشل والتخبط ، ولكن .. الحياة لا تتوقف عند هذا الحد ، فيجب يمتلك الإرادة القوية للتخلص من هذا الحب الذي يجلب المتاعب لصاحبه والذي لا جدوى منه سوا الفشل والإحباط ، وفيما يلي نصائح قد تساعد الشخص الذي يحب من طرف واحد على حل مشكلته .


نصائح للتغلب على الحب من طرف واحد :-



تعرف على نفسك من جديد

: يجب أن تعيد التفكير بنفسك وبهويتك الشخصية وتسأل نفسك لماذا تحب شخصا لا يحبك أو يعاملك كصديق ، وتعرف على الخطوط الحمراء التي لا يجب أن تتعدى حتى لا تفقد احترامك لنفسك واحترام الاخرين لك ، وفكر جيدا في علاقاتك وتأكد بأنك إذا تعديت الخطوط الحمراء سوف تفقد الكثير من الأشخاص الذين تحبهم ، وتذكر بأنك لا ينقصك شيء وتمتلك عزة نفسك كفيلة بحفظ ماء وجهك .



اقلب الأدوار

: ضع نفسك في مكان الشخص الآخر الذي تحبه ، فربما يحب شخصا آخر ، أو أنه لا ينظر إلى الأمور من نفس الزاوية التي تنظرها أنت ، فربما ميوله مختلفة وطبيعة الشخصية الذي يحب أن يرتبط بها لا تناسب شخصيتك .



اشغل نفسك

: لا تستسلم إلى العزلة والاكتئاب فستقودك إلى عواقب جدا وخيمة ، اشغل نفسك بأعمال تهمك وتساعدك على الخروج من الأزمة سواء كان عمل دراسي أو مهني أو مع العائلة ، وابذل ما بوسعك كي لاتفكر في الشخص الذي تحبه واقتنع بأنك تستحق الأفضل دائمــــا وأنك ستجــــد ما يناســـــبك .

– اقضي وقتك مع أصدقائك : اشغل وقتك دائما ولا تترك نفسك وحيدا بين جدران الغرف ، اذهب إلى أصدقائك أو دعهم يزورونك ، اخرج معهم واستمتع بوقتك معهم ، وتعرف على أصدقاء جدد ، لا تكن أسيرا للوحدة .



اجعل نفسك سعيدا

: حاول أن تسعد نفسك بشتى الوسائل وابحث عن سعادتك فأنت وحدك من يستطيع إسعاد نفسه حتى قبل أن يسعدك الآخر ، واظهر ذلك أمام من تحب ، فإذا تصادفت معه في أي مكان سواء مكان عملك أو دراستك أو في أي مكان ، حاول أن تبدو سعيدا وسيطر على مشاعرك ولا تتصر وكأنك حزين ومكتئب .



حافظ على كبريائك

: هناك بعض الأشخاص قد يفقدون السيطرة على مشاعرهم لدرجة أنهم يضعون نفسهم في مواقفم محرجة ومذلة أمام الشخص الذي يحبونه ، فتبدأ تصرفاته مبالغا بها وربما قد تهتز قيمته أمام الشخص الذي يحبه خاصة إذا كان من اصدقائه أو زملائه في العمل أو الدراسة ، فيجب عليك أن تتصرف بصورة طبيعية وتتمالك أعصابك قدر الإمكان وتعامل معه مثله مثل أي شخص آخر في المكان .



لا تتشائم

: فكر بإيجابية وابتعد عن التشاؤم ، ولا تعتقد بأنك شخصا غير محظوظ ، فكر بالإناء المليء وليس الفارغ ، وركز على الأمور الإيجابيك التي تجعلك سعيدا في حياتك ، وتأكد بأنك إذا لم تجد السعادة والحب مع هذا الشخص لا بد وأنك تجدها مع شخ آخر وربما سيبادلك أضعاف ما تشعر به من حب اتجاه هذا الشخص .



انظر الى عيوب من تحب

: ركز على عيوب من تحب وعلى نقاط الضعف فيه ، فعادة المحب لا يرى عيوب محبوبه وبالتالي لا ترى سيئاته ، فحاول هذه المرة أن تركز أكثر على عيوب في صفاته وخاصة تلك التي لا تناسبك ، حتى تقتنع بأن هذا الشخص ليس هو الشخص الذي يستحق بأن تهبه كل مشاعرك .



كن قنوعا

: وارضى بنصيبك ، فالقناعة كنز لايفنى ، وعليك حمد الله على ما تملك ، وتأكد بأن الحياة لا تقف عند هذا الشخص ، وأنك ستستطيع الاستمرار بدونه الان وغدا .



جدد علاقاتك

: قم ببناء حياتك من جديد وجدد علاقاتك بالاخرين ، ابحث عن شخص تحبه واترك له المجال ليتقرب منك ويقف بجانبك وينسيك ما أنت عليه ، وجد الأشخاص الذين يشاركونك همومك وتثق بهم فهذا سيخفف عنك العناء كثيرا .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






الفرق بين الحب والاعجاب







اسرار الحفاظ على الحب بين الزوجين







هرمون الأوكسيتوسين .. هرمون الحب