أمراض ومشاكل طبية قد تصيب المريئ

فوري18 نوفمبر 2023
أمراض ومشاكل طبية قد تصيب المريئ

قد تتعرض لأي مرض يؤثر على المريء ، أمثلة هذه الأمراض التي تصيب المريء تشمل الحرقة ، الجزر المعدي المريئي ، المريء باريت والتهاب المريء ، المريء هو الأنبوب بين الحلق والمعدة .


أعراض أمراض المرئ

:

آلام في الصدر

آلام في البطن

عسر الهضم

التجشؤ


بحث في أسباب الأمراض المتصلة بالمرئ :


تعذرالارتخاء

المريء باريت

داء شاغاس

إصابة الكاوية إلى المريء

رتق المريء والرغامي ناسور

سرطان المريء

دوالي المريء


أمراض لم يتم تشخيصها عادة في الفئات الطبية ذات الصلة :


اضطرابات الجهاز الهضمي المزمنة التي يمكن أن تظل دون تشخيص :

– مرض كرون

– التهاب القولون التقرحي

– مرض السيلياك

– حرقة

– مرض التهاب الأمعاء

– متلازمة القولون العصبي

– متلازمة سرطاوي

– التهاب البنكرياس


أمراض في تشخيص المرئ :


الشروط الهضمية المزمنة في كثير من الأحيان تتشخص خطأ :

عند تشخيص أعراض مزمنة في الجهاز الهضمي ، هناك مجموعة متنوعة من الظروف التي قد تتشخص خطأ و متلازمة القولون العصبي أشهرها .

اضطراب البكتيريا المعوية قد يكونو احد ألاسباب أقل شهرة من الإسهال وهو وجود خلل في البكتيريا في الأمعاء ، المضادات الحيوية غالبا ما تسبب الإسهال : إن استخدام المضادات الحيوية من المرجح جدا أن يسبب بعض مستوى من الإسهال في المرضى ، والسبب هو أن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا .

غالبا ما يفشل مرض السيلياك أن يكون سبب تشخيص أعراض في الجهاز الهضمي المزمنة : واحد من الشروط في الجهاز الهضمي المزمنة الأكثر شيوعا هي الاضطرابات الهضمية ، أمراض الجهاز الهضمي المزمنة من الصعب تشخيصها هناك صعوبة كامنة في تشخيص أنواع مختلفة من أمراض الجهاز الهضمي المزمنة ، بعض الاحتمالات المعروفة هي قرحة الهضمية وسرطان القولون .


الأمراض الأخرى التي يتم سردها تحت قائمة أمراض المرئ لها تشخيص بديل محتمل في قوائمها ما يلي :


– المريء باريت


المشتركة وأمراض المرئ :


شروط الهضمية المزمنة في كثير من الأحيان تشخص خطأ :

عند تشخيص أعراض مزمنة في الجهاز الهضمي ، هناك مجموعة متنوعة من الظروف التي قد تتشخص خطأ ، متلازمة القولون العصبي أشهرها في حين أن الأسباب الأخرى التي هي أقل شهرة يمكن تجاهلها أو تتشخص خطأ : مرض الاضطرابات الهضمية ، ومرض كرون والتهاب القولون التقرحي ، غستروبرسس السكري ، وتشمل الاحتمالات الأخرى الجيارديا ، وسرطان القولون ، أو التهابات مزمنة أخرى .


قد يكون الاضطراب المعوي البكتيري هو السبب الخفي :


واحدة من ألاسباب ألاقل شهرة من الإسهال هو وجود خلل في البكتيريا في الأمعاء ، وتسمى أحيانا خلل في الأمعاء ، يحتوي الجهاز الهضمي مجموعة متنوعة من البكتيريا الجيدة التي تساعد على الهضم ، وأنها يمكن أن تنخفض لأسباب مختلفة ، مما يؤدي إلى أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، العلاج الرئيسي هو تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك .


التسمم الغذائي قد يكون في الواقع أحد الأمراض المعدية :


كثير من الناس الذين يأتون مع أعراض المعدة مثل الإسهال يفترض أنه التسمم الغذائي في الواقع فإنه من المرجح أن يكون مرض الإسهال المعدي .


دراسات وابحاث :


أظهرت الدراسات الامريكية إن استخدام المضادات الحيوية من المرجح جدا أن يسبب بعض مستوى من الإسهال في المرضى ، والسبب هو أن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا قبالة ليس فقط السيئة ولكن يمكن أيضا أن تقتل البكتيريا الجيدة في القناة الهضمية ، وهذا يؤدي إلى عدم التوازن في الجهاز الهضمي حيث هناك عدد قليل جدا من البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي المتبقية ، والعلاج هو عادة إلى استخدام البروبيوتيك، مثل من خلال تناول الزبادي يحتوي على أكثر من البكتيريا الجيدة .

صحيفة فوري