السياحة في ثيسالونيكي بالصور واهم المعلومات

فوري18 نوفمبر 2023
السياحة في ثيسالونيكي بالصور واهم المعلومات

سالونيك ، المعروفه أيضا باسم تسالونيكي ، وهي ثاني وأكبر مدينة في اليونان وعاصمة مقدونيا اليونانية ، وهي المنطقة الإدارية لمقدونيا الوسطى والادارة اللامركزية لمقدونيا وتراقيا . يبلغ عدد سكان بلدة سالونيك اليوم حوالي 322240 نسمه ، وفقا للنتائج الأولية لتعداد عام 2011 . وعلاوة على ذلك ، نجد منطقة العاصمة سالونيك تمتد على مساحة 1،455.62 كم 2 ، وعدد سكانها في عام 2011 بلغ 1104460 نسمة . تحتل سالونيك المركز الثاني في اليونان ، والمركز الرئيسي والاقتصادي والصناعي والتجاري والسياسي ، ومركز النقل الرئيسي لبقية جنوب شرق أوروبا ؛ والميناء التجاري لها ذو أهمية كبيرة بالنسبة لليونان وللمناطق النائية الأوروبية الجنوبية الشرقية .

تشتهر المدينة بالمهرجانات والمناسبات والحياة الثقافية النابضة بالحياة بشكل عام ، وتعتبر العاصمة الثقافية في اليونان ، وتعرض الأحداث سنويا في المعرض التجاري الدولي لسالونيك ومهرجان سالونيك السينمائي الدولي ، في حين تستضيف المدينة أيضا أكبر اجتماع نصف سنوي في الشتاء اليوناني ، وسالونيك هي رأس المال لشباب 2014 الأوروبي .

تأسست سالونيك في عام 315 قبل الميلاد من قبل كاساندر المقدوني ، ويمتد تاريخ سالونيك يمتد نحو 2،300 سنة ، من بداية الفترة الرومانية ، حيث كانت سالونيك هي ثاني أكبر وأغنى مدينة في الإمبراطورية البيزنطية .سالونيك هي موطن للعديد من المعالم البارزة البيزنطية ، بما في ذلك Paleochristian والآثار البيزنطية ، والمواقع المدرجة في موقع التراث العالمي لليونسكو ، فضلا عن العديد من العناصر الرومانية والعثمانية والسفارديم للهياكل اليهودية . الجامعة الرئيسية في المدينة هي جامعة أرسطو ، وهي الأكبر في اليونان والبلقان .

وتعد سالونيك مقصد سياحي شهير في اليونان ، في عام 2010 ، وتليها بلانت سالونيك وهي من أفضل المدن في العالم ، حيث أنها من المناطق المماثلة لغيرها من المدن مثل دبي ومونتريال . وفي عام 2013 عرضت مجلة ناشيونال جيوغرافيك لـ سالونيك بإعتبارها من أعلى الواجهات السياحية في جميع أنحاء العالم ، وفي عام 2014 أعلنت مجلة فاينانشال تايمز للاستثمار الأجنبي المباشر ، أن سالونيك أفضل مدينه متوسطة الحجم كمدينة أوروبية في أسلوب الحياة .


city of large boulevards


suneast in Thessaloniki


جغرافياً وجيولوجيا


سالونيك تقع على الطرف الشمالي لخليج Thermaicعلى الساحل الشرقي ، وتتميز بقربها من سلاسل الجبال والتلال وخطوط الصدع ، وخاصة نحو جنوب شرق البلاد مما جعلها معرضة من الناحية التاريخية للتغيرات الجيولوجية . ومنذ العصور الوسطى ، أجتاحت سالونيك ضربات الزلازل القوية ، ولا سيما في عام 1759 ، 1902 ، 1978 و 1995 ، وفي الفترة من 19-20 يونيو 1978 ، أجتاحت المدينة سلسلة من الزلازل القوية ، مسجلا 5.5 و 6.5 درجة بمقياس ريختر ، سببت هذه الهزات أضرار كبيرة لعدد من المباني والآثار القديمة ، ولكن المدينة صمدت أمام هذه الكارثة دون أي مشاكل كبيرة ، بينما انهارت بعض المباني السكنية في وسط سالونيك أثناء الزلزال الثاني ، مما أسفر عن مقتل كثيرين ، ليرتفع عدد القتلى النهائي إلى 51 فرد .


مناخياً


يتأثر المناخ في سالونيك مباشرة بالبحر التي تقع عليه ، حيث تقع المدينة في منطقة مناخية انتقالية ، ولذلك يتعرض مناخها لعدة خصائص ، ووفقا لتصنيف كوبن للمناخ ، فهو مناخا شبه استوائي رطب “CFA” والتي تقع على حدود المناخ الشبه قاحل ” BSK ” ، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي 450 ملليمتر ، نظرا لوقوعها في ظل المطر بسبب الرياح الغربية ، ومع ذلك ، فإن المدينة تتعرض لهطول الأمطار في الصيف ما بين 20 و 30 مليمتر ، حيث تقع على الحدود مع أنها قريبة من مناخ البحر الأبيض المتوسط حيث الصيف الساخن . الشتاء جاف نسبيا ، مع حدوث الصقيع في الصباح ، وتساقط الثلوج المتفرقة ، ولكن الغطاء الثلجي لا يدوم لأكثر من بضعة أيام ، والضباب هو الأمر الشائع ، بمتوسط 193 للأيام الضبابية في السنة ، وخلال أبرد فصول الشتاء يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى -10 ° F ، وأبرد شهر في السنة هو شهر يناير ، ومتوسط درجة الحرارة على مدار 24 ساعة 6 ° F ، والرياح هي المعتادة في أشهر الشتاء ، بين شهري ديسمبر ويناير حيث تبلغ متوسط سرعة الرياح 26 كم / ساعة .

يبلغ أقصى ارتفاع لدرجات الحرارة عادة فوق 30 ° مئويه ، ولكن نادرا ما تصل إلي أكثر من 40 درجة مئوية وكانت أقصى درجة حرارة سجلت في المدينة 42 ° مئويه ، ونادرا ما يسقط المطر في الصيف ، وبالتحديد أثناء العواصف الرعدية ، وفي أشهر الصيف أيضا تتعرض سالونيك لموجات الحرارة القوية . حيث تبلغ متوسط درجة الحرارة على مدار 24 ساعة في شهر يوليو من كل عام في المدينة 26 ° F .


Moon and thessaloniki


Greece tours


العملة


عملة ثيسالونيكي هي اليورو . 1 يورو يعادل حوالي 4 ريال سعودي


نصائح طلب تأشيرة السفر :


يحتاج السفر إلى ثيسالونيكي إلى الحصول على تأشيرة دخول ، ينبغي التحقق من صلاحية جواز السفر الحالي

جميع المسافرين بحاجة إلى جواز سفر صالح لمدة 90 يوما على الأقل بعد تاريخ المغادرة . ومع ذلك ، فإننا نوصي بشدة للسفر خلال ستة أشهر من صلاحية جواز السفر في كل الأوقات .


السياحة :


تعتبر سالونيك عاصمة اليونان الثقافيه ، حيث تشتهر بالمهرجانات والحياة الثقافية النابضة بالحياة بشكل عام ، والمدينه الثانيه لونلي بلانت التي تحتل المرتبة الخامسه كأفضل مدينة في أنحاء العالم .

والأهم من ذلك ، هي أيضا مدينة علي اتصال مستمر بالتاريخ القديم منذ 3،000 سنة ؛ حيث أنها تقوم بالحفاظ على الآثار الرومانية والبيزنطية وماضيها العثماني وسكانها اليهود السائد سابقا ، والعديد من الكنائس البيزنطية بها ، والمنطقة بأكملها من المدينة على وجه الخصوص ، مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي .


the Thessaloniki Airport Macedonia (SKG)


The region of the municipality is coastal and it is located at the east of the prefecture of Thessaloniki


الاماكن السياحية


سالونيك تقع علي بعد 520 كيلو متر شمال أثينا ، وهي ثاني أكبر مدينة في اليونان وأهم مركز في المنطقة ، بنيت بالقرب من البحر ” في الجزء الخلفي من خليج Thermaïkos” ، بل هي مدينة حديثة تحمل علامات تاريخها ذات الطابع العالمي ، والتي تعطيه جمالاً وسحراً خاص . يمكنك القيام بجولة في وسط سالونيك للتخطيط لزيارة الأماكن المجاورة لها .


زيارة المواقع الأثرية في سالونيك :


المنتدى القديم” يعود إلى أواخر القرن 2 أو أوائل القرن 3 م ” مع الساحات والأزقة والمباني الإضافية ومجمع قصر جاليريوس مكسيميانوس ، وميدان سباق الخيل ، والمعابد والمعالم الأثرية الأخرى . والاكتشافات المنقولة ” من بينهم الفسيفساء للفن الرائع ” وإلقاء الضوء علي الحفريات التي توجد في ساحة الجنوب ، وهي ستوأ الشهيرة بالأصنام . وقوس النصر من جاليريوس ” كامارا ” ، الذي بني في 305 م للاحتفال بالانتصارات العسكرية في المقاطعات الشرقية من الإمبراطورية الرومانية .

والبهو الذي بنى في القرن 4 في وقت مبكر والذي تم تحويله لاحقا إلى كنيسة مسيحية .


زيارة المعالم الأثرية البيزنطية في سالونيك :


تعد ثيسالونيكي مضيفه للآثار البيزنطية ، حيث نجد متحف في الهواء الطلق مميز بالفن البيزنطي . وللتجول في أنحاء المدينة.


المعالم الأثرية وغيرها من المباني في المدينة :


Mylos هي مجمع صناعي قديم ، والذي بني في عام 1924 ، وقد تم تشكيلها لإحتواء الندوات الثقافية والأنشطة الترفيهية ، وكذلك المباني الصناعية من بيرة FIX القديم ومحطة VILKA . دير Lazarist يعد مكان الرهبانية ، ويستخدم الآن للأحداث الثقافية .


المسرح الملكي :


قاعة سالونيك للحفلات بنيت حديثا ، والرائع أنها أصبحت مكان متعدد الأغراض للأحداث الثقافية وغيرها . مبنى جمعية الشبان المسيحيين ، وهو بنى في عام 1924 ، مع خليط من العناصر المعمارية الاستعمارية الجديدة وByzantesque .


المتاحف :


ومن الجدير بالذكر رؤية المتحف الآثري ، ومتحف الحضارة البيزنطية ، والشعبية والمتحف الإثنوغرافي ، ومتحف الدولة للفن المعاصر ، ومؤسسة Teloglionللفنون ، ومتحف سالونيك سينما ، ومركز العلوم بسالونيك ومتحف التكنولوجيا .


الاحتفالات :


تستضيف ثيسالونيكي الاحتفالات الثقافية والتجارية الهامة ، مثل معرض سالونيك الدولي في سبتمبر من كل عام ، ومهرجان الفيلم سالونيك الدولي في شهر نوفمبر من كل عام ، والمعرض الدولي للكتاب في شهر مايو من كل عام .


Thessaloniki today is a modern and cosmopolitan city


Thessaloniki Greece


photos of Thessaloniki


التعليم :


سالونيك هي مركز رئيسي للتعليم لليوناني ، وتقع اثنين من أكبر الجامعات في البلاد في وسط سالونيك : جامعة أرسطو وجامعة مقدونيا ، حيث تأسست جامعة أرسطو في عام 1926 ، وتشغل حاليا منصب أكبر جامعة في اليونان تستوعب عدد كبير من الطلاب ، وعضوه في شبكة أوتريخت ، للعام الدراسي 2009-2010 ، وتحتل جامعة أرسطو المرتبة العليا باعتبارها واحدة من أفضل 150 جامعة في العالم للفنون والعلوم الإنسانية وبين أفضل 250 جامعة في العالم عموما من قبل ترتيب جامعة تايمز QSالعالمي ، مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم .

و ليدن تأتي في المرتبة التاليه بعد جامعة أرسطو باعتبارها واحدة من أفضل 100 جامعة أوروبية وأفضل جامعة في اليونان ، منذ عام 2010 ، و هي أيضا موطن للجامعة المفتوحة في ثيسالونيكي ، حيث تمولها جامعة أرسطو ، وجامعة مقدونيا .

بالإضافة إلى ذلك ، TEI ” المعهد التكنولوجي للتربية ” ، وهو معهد للتربية الكسندر التكنولوجيي بسالونيك ، ويقع في الضاحية الغربية من سيندوس ، ثيسالونيكي ، والعديد من معاهد التدريب المهني العامة والخاصة ” باليونانية : IEK ” وهي توفر التدريب المهني للطلاب الصغار ، في حين أن عددا كبيرا من الكليات الخاصة تدرس المناهج الأكاديمية الأمريكية والمملكة المتحدة ، من خلال التعاون مع الجامعات الأجنبية .


Thessaloniki


Thessaloniki Transfer


White Tower


Southeastern of Thessaloniki