خمس محاضرات ملهمة لمصممين على موقع tedx

موقع ted أفكار تستحق الإنتشار هذا هو شعار الموقع يقدم الموقع مجموعة من المحاضرات الملهمة لجميع بلا إستثناء اشتهر الموقع بتقديم محاضرات على يد مشاهير العالم لا تتجاوز المحاضرة الواحد أكثر من نصف الساعة مع ذلك تقدم أفكار ملهمة و متميزة تعتبر عصارة فكر أصاحبها في مجالاتهم و قمنا بعمل تجميعة لأهم المحاضرات الملهمة للمصميين عمومًا و لمن يريد أيضًا أن يلقي نظرة على هذه المحاضرات المهمة من وجه نظر أصاحبها .


المحاضرة الأولى عن التصوير المستحيل :-

يقدم هذه المحاضرة




إريك جوهانسون و يستعرض فيها مشاهد مستحيلة و يوضح فيها سحر برنامج الفوتوشوب و كيفية إلتقاط الافكار لا اللحظات فقط و المبادئ التي يستخدمها لسناريو المتخيل لحياة عمومًا ..




المحاضرة الثانية بعنوان كيف تشعر بالجمال :-

يقدم هذه المحاضرة ريتشارد سيمورد  كيف تحس بالجمال في  أي عمل فني تقوم بيه سواء كان قصة او إختراع او عمل فني و يستعرض المصمم ريتشارد سيمورد تجاربة الحياتية في هذا المجال .


المحاضرة الثالثة بعنوان كيف يعلم الفن :-

يقدم المحاضرة جونمايدا رئيس كلية رودي التصميم يستعرض جانب من الاعمال في حياته من فن و تصميم و تكنولوجيا و يستعرض مجموعة من العروض المتميزة التجربية لاول مرة يقدمها من خلال منصة ted x و يستخلص تصورة لقادة المبدعون في المستقبل.!


المحاضرة الرابعة بعنوان أهمية الأجازة لمصممين :-

يقوم بالمحاضرة الفنان ستيفان ساغمايستر الذي يتستعرض تجاربة مع الإجازة فيقول انه كل سبع سنوات يغلق استديو التصميم الخاص بيه في ولاية نيويورك الامريكية و ياخذ اجازة لمدة عام ليستعيد فيها نشاطة الإبداعي فكيف ذلك .!


المحاضرة الخامسة بعنوان تصميم الكتب :-

يقدم المحاضرة تشيب كيد عن الكتب و اغلفة الكتب و كيف لغلاف يعبر عن شخصية الكتاب و يقدم ذلك بحس فكاهي و يعرض فنه وافكارة الملهة في شكل فكاهي أيضًا كما يتحدث عن افكاره لتصاميم اغلفة كتبه .!