حريق برج مارينا الشعلة بدبي .. فيديو و صور

فوري18 نوفمبر 2023
حريق برج مارينا الشعلة بدبي .. فيديو و صور

مارينا الشعلة ، المعروف أيضا باسم دبي الشعلة أو برج دبي الشعلة أو الشعلة ، هو ناطحة سحاب سكنية شاهقة في دبي مارينا في دبي ، الإمارات العربية المتحدة . أصبح البرج من أطول المباني السكنية في العالم في عام 2011 ، متجاوزا Q1 ، في جولد كوست ، أستراليا . يأتي مارينا الشعلة بطول 336.1 متر (1،103 قدم) ، والمكون من 79 طابق فوق سطح الأرض . إلا انه أصيب بأضرار الحريق الذي حدث في 21 فبراير / شباط لعام 2015 .

كان التصميم الأصلي من قبل المهندسين المعماريين ليكون مكون من 74 طابق ، مع ثلاثة طوابق تحت الأرض ومنصة من أربعة طوابق ، ليأتي بإجمالي المساحة المبنية المخطط لها من 111832 م ² (1.2 مليون قدم ²) . ناطحة السحاب مكونة من 504 شقة تتراوح بين بهو وثلاث غرف نوم وأربعة أجنحة شقة دوبلكس . والطابق السفلي مكون من ثلاثة أجزاء لمواقف السيارات ليضم 536 سيارة ، بينما كان الطابق الخامس والسادس يحتوي على حمام سباحة ونادي صحي وصالة رياضية وكافتيريا .

كان من المتوقع إنجاز ناطحة ذاتورش “الشعلة” في أبريل 2007 ، بينما تم تمديد تاريخ الإفتتاح إلى يونيو 2008 ثم إلى أواخر عام 2009 ، ومع مزيد من التمديد حتى افتتح في عام 2011 ، ليسمى بناطحة مارينا الشعلة مايو 2011 . تأتي أسعار الشقق في عام 2015 لتبدأ من 1628000 درهم ($ 443 ،295 دولار أمريكي) للشقة التي تحتوي على غرفة نوم واحدة . هناك العديد من الأبراج السكنية في هذا الجزء من دبي والتي تحظى بشعبية مع المغتربين .

The Torch, Dubai


اجتاحت النيران من خلال ناطحة سحاب الشعلة


The torch


الحريق


اندلع حريق في المبنى في الساعة 2 صباحا يوم 21 فبراير عام 2015 بدون أي شبهة جنائية . وعلى الرغم من عدم حدوث أي خسائر في الأرواح ، إلا انه أصيب من 3-7 أشخاص من كثافة الدخان ونتيجة لسقوط بعض القطع المحترقة . وتظهر لقطات الفيديو الحطام الهيكلي لبعض الطوابق . على مايبدو ان النار بدأت من منتصف المبنى في الطابق الواحد والخمسين وانتشرت بسرعة بسبب سرعة الرياح إلا ان فريق الدفاع المدني استطاع السيطرة على ألسنة النار حتى لا تمتدإلى الأبراج المجاورة .


The Torch in Dubai Marina


اشتعال النار في ناطحة السحاب مارينا الشعلة


ذا تورش، دبي مارينا


تراجع الحطام من المبنى المحترق


مارينا الشعلة


ذا تورش


ذا تورش، دبي مارينا في دبي

يمكنك التعرف أكثر على أحداث الحريق ، من خلال الفيديو التالي



يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :






اكبر مركز تسوق في العالم … مول دبي







دبي فستيفال سيتي مول







ميركاتو مول دبي