شاهد بالصور اجمل الحدائق في العالم

فوري18 نوفمبر 2023
شاهد بالصور اجمل الحدائق في العالم

الحديقة هي مساحة من الأرض المزروعة من النباتات والأشجار والأزهار الجميلة فتكون الحديقة طبيعية أو بشرية فهي منسقة الشكل والمنظر مهيأه لاستقبال الناس اليها لتمتعون بجمال مناظرها الخلابة ويجلسون تحت أشجارها يتنشقون الهواء النظيف ، فهناك العديد من الدول بذلت قصارى جهدها من مال وجهد لتجعل هذة الأماكن أكثر جمالا وجاذبية .


اجمل الحدائق في العالم :


الحديقة المركزية في

مدينة نيويورك

:


تعد الحديقة المركزية في نيويورك من اجمل واروع الحدائق التاريخية الموجودة في العالم حيث تبلغ مساحتها 843 هكتار في وسط مدينة منيهاتن فيذهب اليها الزوار للقيام برحلة في الحديقة المركزية من خلال استئجار قوارب ينتقلون بها خلال عمل الرحلة ويقضون يوما لطفيا ويتناولون وجبة العشاء في TAVEM وسط الأزهار والأشجار .


الحديقة المركزية نيويورك


حديقة ستانلي فانكوفر كندا :


تتميز حديقة ستانلي فانكوفر كندا بأنها اول حديقة تم انشاؤها بالإضافة الى انها تراث تاريخي جميل ، فتبلغ مساحة الحديقة 1001 هكتار يحيط بها مياه المحيط الهادي من جميع الاتجاهات ، فتمتلك الحديقة أشجارا خضراء وازهار مختلفة الألوان ومساحات خضراء واسعة .


Stanley Park Vancouver


حديقة ميلينيوم في شكاغو :


تعتبر حديقة ميلينيوم من أجمل الحدائق في الولايات المتحدة فهي تحتوي على الكثير من المنحوتات الفنية ، فعادة يذهب اليها الزوار شتاءا ليستمتعوا بأجمل الأوقات ويقوموا بالتزحلق على الجليد .


حديقة ميلينيوم


حديقة الهاي لاين في نيويورك :


تم بناء هذة الحديقة على قمة مرتفعة تطل على محطات سكك الحديد قديمة تاريخية اعلى الجانب الغربي من منهاتن ، فتتميز الحديقة بأنها تضم طريق طويل بمسافة 1,45 ميل تطل على مناظر جميلة من الخضرة كما يوجد بها العديد من الاكشاك لبيع المواد الغذائية للزوار .


حديقة الهاي لاين


حديقة جيل برشلونة اسبانيا :

تشتهر الحديقة بمعامارها الاسباني الغير عادي فهي معقدة بعض الشئ ، بنيت حديقة جيل برشلونة في الفترة مابين 1900 إلى 1914 .


حديقة جيل برشلونة اسبانيا


حديقة لوكسمبورج باريس – فرنسا :


تعتبر حديقة لوكسمبورج من اكبر الحدائق في باريس فهي ثاني اكبر الحدائق وهي خاصة بمجلس الشيوخ الفرنسي كما انها تتميز بوجود ناوفورة مياه جميلة ملونة فكانت تضم اماكن لركوب الخيل بالاضافة لوجود ملعب رياضي ومكان ترفيهي صغير .


حديقة لوكسمبورج باريس


حديقة ديل بوين ريتريو مدريد اسبانيا :


تتميز هذة الحديقة بضخامة مساحتها فهي توجد في وسط مدينة مدريد تحيط بها المباني الاسبانية القديمة ، فيوجد في الحديقة معارض فنية تحتوي على مجموعة من الاعمال الفنية ، فيوجد بها بحيرة يقع فيها قصر الكريستال الذي يوجد فيه الكثير من الاعمال الزجاجية .


حديقة ديل بوين ريتريو مدريد

صحيفة فوري