رسميا واتس اب WhatsApp يدعم المكالمات الصوتية


برنامج واتس اب

WhatsApp الشهير متواجد الان على معظم الجوالات الذكية و الاجهزة الوحية كما تم اضافة طريقة بسيطة الان تمكنك من تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر او اللاب توب , فهو من أفضل برامج الاتصال بين الاجهزة أصبح عاليه الان الملايين من المستخدمين , ولكن الجميع دائما ما كان يسأل سؤال موحد لماذا لا يتوافر به خاصة الاتصال الصوتي ؟ لماذا هو عبارة عن رسائل للدردشة فقط ؟ .



و لقد اشارت بعض التقارير و التسريبات منذ عدة أشهر عن قيام شركة واتس اب WhatsApp بالعمل على اضافة خاصة الاتصال الصوتي على البرنامج , ومنذ أسبوع تقريبا تم نشر فديو لشخص يقوم بعمل مكالة صوتية عبر برنامج واتس اب WhatsApp , وبالفعل يوم أمس تم الاعلان رسميا عن اضافة ميزة الاتصالات الصوتية عبر البرنامج و هي الخاصية التي انتظرها الجميع و بدون أي رسوم شهرية .



البداية لهذه الميزة كانت من خلال توافر شركة واتس اب WhatsApp دعوات لبعض المستخدمين لكي يتمكنو من إجراء المكالمت الصوتية , ثم يقوم هؤلاء الاشخاص بعمل دعوات للأفراد المسجلين لديه لكي يتمكنو من تفعيل هذه الخاصية من خلال نظام الدعوات ثم يقوم بعد ذلك متلقي الدعوة بتحديث التطبيق بالاضدار الاخير المتوافر حاليا عبر الانترنت .



ومن الجدير بالذكر أن قامت شركة فيس بوك بشراء شركة واتس اب WhatsApp منذ عدة اشهر لتقوم بعد ذلك بالعديد من التحديثات و التي كان اخرها اجراء المكالمت الصوتية مجانا , ولقد أكد العديد من المستخدمين على وصول هذه الميزة لهم ولكن من خلال دعوات اشخاص اخرين , لذلك عزيزي القارئ اذا كنت ترغب في اجراء المكالمات الصوتية عبر واتس اب WhatsApp لابد من تلقي دعوة من شخص اخر لإجراء مكالة .



وفي حالة تمكنت من تفعيل الخاصية الجديدة على جوالك أو الجهاز اللوحي الخاص بيك فلابد لك أن تعرف بأن واجهة البرنامج ستتغير عما كانت عاليه سابقا , حيث ستكون الواجهة عبارة عن 3 أقسام الاولى خاصة بالمكالمات و الثانية فهي مخصصة للرسائل ” الدردشة ” أما الصفحة الثالثة فسيظهر بها اسماء الاشخاص المتواصلون معك .



يمكنك الاطلاع على :






طريقة الحصول على اربع نسخ واتس اب WhatsAPP



اخر تحديثات برنامج واتس اب WhatsApp



اختفاء الواتس آب WhatsApp من متجر ويندوز فون Windows Phone Store