افضل الوصفات الطبيعية لتعطير الجسم

تبحث المرأة دائما عن لمسات الجمال والعناية بالبشرة والشعر ، وتحتار أي من تلك الإعلانات الكثيرة حولنا ستختار ، أيهم المناسب والجيد والآمن على بشرتها وجلدها الحساس ، وبالطبع نصيحة خبراء الجلد والتجميل ينصحون بالعودة للمكونات الطبيعية دائما ، إذ أنها ذات فائدة كبيرة وأكيدة ، مع توافر عامل الأمان على بشرة المرأة لعدم احتوائها على المواد الكيمائية والصبغية الضارة ، لذا فعندما نتحدث عن العطور الطبيعية المناسبة والجيدة لبشرة المرأة وجسم المرأة فنحن نختار أفضل الوصفات الطبيعية المفيدة في تعطير الجسم ، والتي ننصح بها كل مرأة ، وهي وصفات بسيطة يمكن تحضيرها واستخدامها في المنزل .


أفضل الوصفات الطبيعية لتعطير الجسم :



1. خليط العطور مع الصابون

: ويمكن تحضيره باضافة قطرات من العطر المركز المفضل للمرأة إلى صابون الاستحمام السائل واستخدامه لتنظيف البشرة ثم تركه لبضع دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ .




2. خليط الصابون السائل مع مبشور المسك :

يمكن بشر المسك واضافته لصابون الاستحمام ، وتدليك الجسم به بالماء الساخن حتى نتأكد من ذوبان المسك وتركه على الجسم لخمس دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ .




3. خليط ماء الورد وزيت الأطفال :

يمكنك تحضير خليط من كمية متساوية من ماء الورد مع كمية من زيت الأطفال المعطر ، واستخدامه في تدليك الجسم بعد الحمام مباشرة ، ثم تركه ليجف على البشرة مما يعطي ملمسا ناعما مع رائحة عطرة رقيقة .




4. خليط الصابون مع زيت اللوز والليمون :

ويحضر بخلط ملعقتين من زيت اللوز وعصير ليمونة مع مبشور صابونة ذات عطر مميز وقوي ، واذابته على نار هادئة حتى نحصل على خليط كريمي الملمس ، يترك ليبرد ثم يستخدم دهان الجلد لتعطيره .




5. خليط الصندل وزيت اللوز :

يمكن اضافة خمس ملاعق من زيت اللوز مع ملعقتين من الصندل واضافتهما لقليل من الكريم المرطب للبشرة ، ثم استخدام الخليط يوميا لتعطير الجسم .




6. خليط ماء الورد والجلسرين والمسك :

يمكن تحضير هذا الخليط في زجاجة والاحتفاظ به لاستعمال عدة مرات ، وهو عبارة عن فنجان من ماء الورد مع فنجان من الجلسرين ، وقطرات من زيت المسك الأبيض ، واستخدامه لدهان الجسم بعد الاستحمام أو مساء قبل النوم وتركه حتى يجف .




7. حمام الورد لتعطير الجسم :

وهو حمام للاسترخاء وتخليص الجسم من الإرهاق والتوتر ، ويمكن تحضيره بملء البانيو بالماء الدافئ وتعطيره باضافة فنجان من أوارق الورد الطازجة ، مع نصف فنجان من ماء الورد ، ونصف كوب من حليب جوز الهند ، ثم الاسترخاء في هذا الخليط ربع ساعة ، ثم شطف الجسم بعدها بالماء الدافئ .




8. حمام الأعشاب المعطرة :

كثير من الأعشاب الطبيعية ذات رائحة عطرة جميلة مثل الريحان ، النعناع ، القرنفل ، الروز ماري وغيرها ، لذا يمكن استخدام مجموعة مختلفة من تلك الأعشاب ووضعها في قطعة من الشاش في ماء الحمام لتكسبه رائحة فواحة ، ثم استخدامها بعدنقعها في الماء لتدليك الجسم .




9. حمام اكليل الجبل والعود :

يمكن استخدام منقوع اكليل الجبل الجاف في نصف لتر من الماء المغلي ، مع قطرات من زيت العود المركز واضافتهما لماء الاستحمام للإضفاء رائحة ذكية مميزة للجسم .




كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




وصفات العناية بالبشرة بالعسل





وصفات هندية للعناية بالشعر والبشرة





ماسكات الشكولاتة