أغرب المهرجانات السنوية في العالم

العالم ملئ بالعجائب ولا يزال الإنسان ينتكر كل ما هو عجيب بهدف خروجة من جانب الرتابة أحيانًا و التسلية أحيانًا أخرى لذا ابتكرت مجموعة من الشعوب مهرجانات شعبية تقام كل عام أو بشكل سنوي و يتجمع الملايين حول العالم لمشاهدة هذه المهرجانات بالرغم من كونها غريبة إلا أنها عامل جذب سياحي لكل البلاد المقام بها مثل هذه الإحتفالات و نقدم جانب من هذه الإحتفالات ..


مهرجان بوفية القرد :-



تم غقامة هذا المهرجان لأول مرة في عام 2007 و استمر بصفة سنوية إلى الآن و هو عبارة عن تقديم ما يقرب من ألفين نوع من الفاكهة لمجموعة من القرود في تايلاد في مقاطعة في شمال العاصمة بانكوك و يعتبر عامل جذب سياحي مهم لهم و هو من أغرب المهرجات المقامة في العالم .


مهرجان حرب الصواريخ :-



يقام في اليونان يوم عيد الفصح لديهم في مقاطعة فرونتادوس و الغريب أن تتنافس بيه كنستين لإطلاق الصواريخ على كنسية الأخرى و الهدف هو إصابة جرس الكنيسة المجموعة الفائزة من تطلق أكبر عدد من الصواريخ ..!!


مهرجان الطين :-

يقام في كوريا الجنوبية في مدينة بوريونغ ، يعقد بشكل سنوي أثناء فصل الصيف تم إقامتة لمرة الأولى عام 1998 و يستقبل هذت المهرجان سنويًا ما يقرب من اثنين مليون زائر..! و الهدف الأساسي من هذا المهرجان هو الترويج لنوع معين من الطين كان يستخدم في مستحضرات التحميل و يمتد المهرجان نحو أسبوعين ..!!


مهرجان التراشق بالطماطم :-



قام أول مرة بالصدفة عام 1945و أعترفت بيه السلطات رسميًا عان 1952 و يقام هذا المهرجان في أسبانيا بشكل سنوي و يجذب عددًا هائلًا من السياح كل عام  في كل أربعاء أخر شهر أغسطس و في هذا المهرجان العجيب يتم إهدار ما يقرب من 100 طن من الطماطم و يقوم المشاركون برشق بعضهم البعض بالطماطم بشكل مجنون في تقاليد هذا المهرجان أن تلبس الإناث اللون الأبيض و الرجال لا ..!!


مهرجان القفز من فوق الأطفال :-



يقام أيضًا في أسبانيا يقوم فيه المشاركون بالقفز من فوق الأطفال و يطلقون عليها قفزة الشيطان ، ويكون عمر الأطفال لا يتعدى السنة الواحدة و لا أحد يعرف أصل هذا المهرجان ..!!


مهرجان يوم الموتى :



يقان في دولة المكسيك في أوائل شهر نوفمبر من كل عام و هو عبارة عن تذكرهم أسلافهم الذين فارقوا الحياة و يقوم المكسيكيون في هذا المهرجان بتنظيف قبور أقاربهم و تزينها بالورد و الشموع و الزهور و تحضير الأطعمة المفضلة لموتى ..! أصحاب العقول في راحة .


مهرجان الشتاء المرعب :-



يقام هذا الاحتفال في المجر بشكل سنوي و يرتدي المشاركون ملابس غريبة من جلود الحيوانات و يمتد ستة أيام  و هو منصف على لائحة اليونسكو من أغرب التقاليد المتعارف عليها في العالم ، هو يقال أنه أثناء الفتح العثماني هرب الجنود فقبالهم رجل على هيئة غريبة وقال لهم لا تخافوا فهذا تقليدا لذلك كل عام ..!!