بئر برهوت في اليمن (بئر الجن )

قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم خيرماء على وجه الأرض ماء زمزم فية طعام الطعم و شفاء السقم و شر ماء على وجه الأرض ماء بوادي بوهرت بقبة بحضر موت كرجل الجراد تصبح تتدفق و تمسي لا بلال فيها حديث صحيح .


بئر برهوت

بئر برهوت هو بوادي حضرموت في اليمن و هي أبغض البقاع إلي الله تعالى و سيكون فيها دمار الأرض و فيه شر ماء على وجه الأرض ، يقع الوادي في منطقة فيجوت و مديرية شجن في محافظة المهرة في اليمن بيه فتحة يبلغ إتساعها حوالي 100متر مربع و عمق 250 متر ليست من صنع البشر .

و يحكى عنه العديد من الأساطير الشائعة بأن جاءهم عام جدب فنزل رجل إلى البئر ليأخد ماء فصاع و قال أرفعوني عند الرفع وجه جثته و الأم التي تركت طفلها هناك فإختفى و غير ذلك من الحكايات .

يحكى أن الجن هم من قامةا بحرف هذا البئر لأحد ملوك حميير و الأخر يقول أنها حفرت لتكون سجنًا لجن ، يحكى أن البئر يصدر منه روائح كريهة و تتصاعد منه أدخنة سامة في كثير من الأوقات و لا يمكن رؤية قاع البئر من كثرة الظلام و عند تعامد الشمس عليه يندهش من العظاء النباتي و يتوقع العلماء أن البركان الخارق الذي سوف ينهي الحياة منه و هناك أحاديث أخرى لمصطفي عليه الصلاة و السلام تأكد ذلك ..


بئر الجن في اليمن

حذيفة بن اليمان عن رسول الله صلّ الله عليه و سلم قال : ( لتقصدنكم اليوم نار هي اليوم خامدة في واد يقال له برهوت ، يغشى الناس فيها عذاب أليم ، تأكل الأنفس والأموال ، و تدور الدنيا كلها في ثمانية أيام تطير طير الريح و السحاب ، حرها بالليل أشد من حرها بالنهار ، و لها بين الأرض و السماء كدوي الرعد القاصف هي من رؤوس الخلائق أدنى من العرش ) قلت : يا رسول الله هي يومئذٍ على المؤمنين و المؤمنات  هم شر من الحمر يتسافدون كما تتسافد البهائم ، و ليس فيهم رجل يقول : مه مه ) ، و في حديث عن ابن عمر أخبر فيه رسول الله عن النار التي تخرج من اليمن فسأله فبما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال : ( عليكم بالشام ).


بئر برهوت في اليمن