احصل على 6 فوائد للجوال القديم

الكثير من مستخدمي الهواتف يقومون بتغير هواتف باستمرار والغالبية العظمى تقوم بالتخلص منه دون حتى ادنى فائدة , ولكن اليوم نقدم 7 فوائد تجعلنا نستفيد من الهاتف القديم , وهذه الفوائد يحتجها المستخدم في حياته وقد يستطيع توفير اجهزة اخرى بفضل الهاتف القديم .


فوائد الهاتف القديم


1- كاميرا للمراقبة :


الكثير من الاناس يحتاجون في بيوتهم او في اماكن عملهم الخاص لكميرات مراقبة لتطلعهم عم يدور في اثناء عدم تواجدهم ,ولكن شراء كاميرا للمراقبة بنظام تشغيل معين ستكون غالية التكلفة , حيث يمكنك استخدام الهاتف القديم وتحويله الى كاميرا مراقبة تعمل طوال الوقت بفضل العديد من التطبيقات المجانية التي تعمل على هواتف الاندرويد – ios – ومن امثلة هذه التطبيقات تطبيق Salient Eye وهو مجاني .


كاميرا للمراقبة


2- كاميرا تصوير فوتوغرافية :


الكثير من الاحداث التي تمر في حياتنا ودائما ما نود تسجيلها من خلال التصوير الفوتغرافي ونحتاج لهذا كاميرا تصوير فوتوغرافيا باظة الثمن ولكن مذا لو تم الاستفادة من الهاتف القديم في التصوير الفوغرافي , نعم فيمكن تحويل الاهاتف القديم الى كاميرا رقمية نستطيع بها التقاط مئات من الصور ومن ثم اختيار الانسب من ها , وهنا تطبيق ممتاز لهذا هو تطبيق تطبيق Dayframe, حيث يمكن المستخدم من ترتيب الصور الملتقطة بالهاتف وعمل البومات متنوعة كما يمكن المستخدم من التحميل والمشاركة لهذه الصور عبر شبكة االانترنت  .


كاميرا تصوير فوتوغرافيا


3- نظام التحكم عن بعد :


ان التقنية الحديثة والمتطورة بسرعة كبيرة اصبحت تتداخل في جميع الاجهزة التقنية , ومن ممزات هذه الاجهزة التقنية هي التحكم عن بعد من خلال استخدام الهواتف الذكية مثل التلفزيون ومدمج الاقراص , وايضا الاجهزة الكهربية التي تعمل بخاصية الواي فاي .


ريموت كنترول

4

-قارئ كتب :

قراءة الكتب هي من افضلا لاشياء سواء للدراسة او المعرفة او الثقافة ولكن قد تكون شي ثقيل بالنسبة الى البعض من الناس ولكم بفضل تقنية التطبيقات يمكن للهاتف الذكي القيام بمهمة قراءة الكتب الالكترونية وهناك تطبيق غاية في الروعة وهو تطبيق Kindle , فهو يوفر للمستخدم مكتبة كبيرة بل مكتبة ضخمة من الكتب لكافة المجالات , وايضا يمكن تاجير كتب وقراءتها او شراء كتب الكترونية من خلال نفس التطبيق .


قارئ كتب


5- منبه :


الوقت هو اهم شئ في حياة الانسان سوء للاستيقاظ للعمل او الذهب للدراسة او السفر وغيرها من الاشياء وهنا يصبح للهاتف القديم ميزة هامة , ويوجد تطبيق Sleep Cycle Alarm حيث يعمل هذا التطبيق الممتاز على تتبع نظام حياة المستخدم من نوم واستيقاظ ويختار الوقت المناسب لللتنبيه للاسيقاظ بدون الشعور بالقلق او حتى التعب .


منبه


6- مشغل موسيقى للسيارات :


نعم مشغل موسيقى للسيارة حيث يمكن تخصيص هاتفك القديم فقط لتشغيل برامج الموسيقى المحببة لك في سيارتك عبر توصيله على الاجهزة الصوتية الخاصة بالسيارة , وايضا يمكن استخدامه لتحديد موقعك ليسعدكفي سرعة الوصول الى امكان توجهك بسولة وييسر .


مشغل موسيقى للسيارة




كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






تطبيق قراءة الكتب – ترجمة انجليزي عربي







تطبيق بانوراما .. تصميم اطارات وملصقات بخطوط عربية للصور