افضل كتاب لتطوير الذات

فوري18 نوفمبر 2023
افضل كتاب لتطوير الذات

قد يعد موضوع التنمية البشرية جديدا على البعض ، وغريبا بعض الشئ ولكن عند التمعن في الأفكار التي تتبناها نجدها بللفعل أفكار فعالة وذات تأثير ايجابي على الشخصية وتطويرها للأفضل ، ومعالجة السلبيات ، لذا فمن الجيد والمفيد الإطلاع على كتب كثير من رواد التنمية البشرية التي تهدف لتطوير الذات ، وتنمية الشخصية في الإتجاه الإيجابي لتحقيق النجاح على المستوى الشخصي والمستوي العملي ، بالسير في طريق النجاح بخطوات ثابتة .



افضل

كتاب لتطوير الذات :



1. قوة التفكير الإيجابي :

للكاتب نورمان فينسينت بيل الذي ابدع في وضع أفكاره في هذا الكتاب مما جعله على قائمة كتب التنمية البشرية التي حققت أعلى نسبة مبيعات ، وأكثرها قراءة ، إذ يتحدث الكاتب في هذا الكتاب عن قوة التفكير وأثرها البالغ في دفع الشخص لتحقيق النجاح ، والذي يبدأ من التفكير بشكل متفاءل والبعد عن اليأس والإحباط عند مواجهة أي فشل ، والذي قد يكون عائقا اساسيا عن الوصول للهدف صحيا ونفسيا وعقليا ، إذ أن اليأس يعمل على تشويش التفكير وتبني الأفكار الخاطئة ، مع ايمان الكاتب بأثر السعادة في تحقيق النجاح وتطوير الذات


قوة التفكير الإيجابي


2. العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية :

كتاب من تأليف ستيفن كوفي ، وهو كتاب اشتهر عالميا بغناه بالأفكار التي تضع خطوطا واضحة للتطوير الحياة ، والتي تعتمد على اكتساب عادات جديدة مميزة ، مع طرح الكاتب لعدد من القصص والنصائح والتجارب البسيطة ، والواقعية والتي تبعد عن الكلمات النظرية فقط مما يجعله كتابا مفيدا بالفعل .


العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية


3. فكر .. تصبح غنيا :

كتاب وضعه نابليون هيل بعد تجارب واقعية له مع 40 مليونير في عدة مجالات ، سعيا منه لإيجاد الدافع المشترك بينهم جميعا والذي أدى بهم لتحقيق هذه الثروات ، وهو لا يبحث الجانب المادي في حياتهم فقط بل يتطرق للجوانب النفسية والأفكار والسلوكيات في كل شخصية من تلك الشخصيات ، وهو بذلك يجمع في كتابه خبرات مختلفة وثرية في طريق النجاح والمال .


فكر .. تصبح غنيا


4. لا تهتم بصغائر الأمور :

للكاتب ريتشارد كارلسون ، والذي ينسب إليه وضع هذا الكتاب وهو أحد أفضل كتب تنمية الذات ، حيث يتبنى الكتاب كيفية الوصول للنجاح ، وتصفية الذهن والتركيز على الأفكار والخطوات التي تؤدي لللنجاح فقط ، والوقوف عند كل شئ مهم فقط ، والذي يستحق منك الاهتمام ، وماهو مجرد ضوضاء في النظام كما يصفه الكاتب .


لا تهتم بصغائر الأمور


5. أفضل رجل مبيعات في العالم :

كتاب للمؤلف أو. جي.ماندينو ، وهو من الكتب الجيدة لتعلم التفكير الصحيح ، وترتيب الأفكار من جديد ، وهو كتاب لا يعني بالمبيعات ، لكنه يرمز لكيفية تعلم أن تشتري نجاحك الشخصي ، وانجازاتك بطريقة ناجحة ، وهو يستعرض منهجية واضحة للحياة الناجحة ، والدفع بالشحص للإيمان بالقدرات الذاتية .


أفضل رجل مبيعات في العالم


6. عقل جديد كامل .. لماذا سيحكم المبدعون المستقبل :

كتاب للمؤلف دانيال إتش بينك ، يفسر خبراء التنمية البشرية هذا الكتاب بأنه بالفعل أداة لترميم العقل بالكامل ، لذا فهو كتاب غني يشرح لقارئه معلومات كثيرى عن قدرات الدماغ البشرية ، ومرجعيتها العلمية والمنطقية حتى يؤمن الشخص بأهمية ما يمتلك من قدرات ، وقدرتها على النجاح ، ثم يتحدث أيضا عن الحاضر والمستقبل في ست محطات توضح لماذا سيحكم المبدعون فقط العالم .


عقل جديد كامل .. لماذا سيحكم المبدعون المستقبل


7. ايقظ العملاق بداخلك :

للمؤلف أنتوني روبنز ، والذي يتبني أفكار التطوير الذاتي بشكل مختلف وفي اتجاهين مختلفين ، وأول هذه الأفكار التركيز على التجريب العقلي والجسدي باستخدام تطبيقات واضحة بشكل أكبر من التركيز على القضايا السلوكية والنظرية ، كما يتبنى الكتاب الأفكار بشكل متعمق يدعو للتأمل والتفكير العميق .


ايقظ العملاق بداخلك


8. 48 قانونا للقوة :

للكاتب روبرت جرين ، وهو كتاب ممتع جذاب حقق كثير من المبيعات إذ ترجم لعدة لغات عالمية ، وهو كتاب يذكر 48 قانونا ثابتا يؤدي للقوة ، وهذه القوى تختلف من شخص لخر ، والتي تتمثل في قوة المال ، قوة السلطة ، قوة العلم ، قوة الشهرة ، كما يستعرض الكتاب مزيد من القصص المختلفة الزمان والمكان ، وهي ثقصص واقعية جذابة تثبت صحة هذه القوانين .


48 قانونا للقوة


9. كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس :

للكاتب الشهير ديل كارنيجي ،وقد يستغرب القارئ بوضع هذا الكتاب في نهاية القائمة ، ولكني أهدف الختام بالأهم والأقوى والأجدر بالقراءة ، إذ أن ديل كارنيجي غني عن التعريف ، فهو من أبرع خبراء وكتاب التنمية البشرية ، والذي اهتم في العديد من كتبه بتنمية الذات والقدرات الشخصية ، وفي هذا الكتاب أيضا يستعرض ديل كيفية بناء علاقات فريدة وناجحة بين الناس ، وكيفية كسب الأصدقاء بشكل سريع وناجح ، والفرق بين الصداقات الحقيقية ، وصداقات العمل والمال ، وطرح القصص والنماذج الحية لتطوير الشخصية وتنمية العقل .


كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل الكتب الثقافية





افضل كتب الدكتور عائض القرني





افضل مدربي التنمية البشرية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى