افضل ناقلات عسكرية في العالم

فوري18 نوفمبر 2023
افضل ناقلات عسكرية في العالم

تقاس قوة البلدان في العصر الحالي بقوة ما تمتلكه من معدات عسكرية وأسلحة حديثة تستطيع بها مواجهة صراعات العالم المتلاحقة والمنتشرة حولنا في كل مكان ، والتي يلعب المال دورا رئيسيا في هذه القوى ، حيث يتيح امتلاك وتطوير الأسلحة الحربية ، والحصول على أفضلها ، وتعد الناقلات العسكرية أغلى تلك الأسلحة ، وأكثرها قوة ، والتي يمتلك معظمها وأحدثها القوات المسلحة الأمريكية ، والتي نتعرف عليها في قائمة اليوم .


أفضل ناقلات عسكرية في العالم :



1. يو إس إس جيرالد فورد USS Gerald Ford :

وهي حاملة

طائرات

يتعدى طولها 377 متر ، مما يتيح نشر ونقل كمية أكبر وأسرع من الأسلحة بنسبة 25% مما سبقها من منصات في العالم ، ومن المتوقع اطلاق هذه الناقلات بشكل كامل في 2019 ، وهي التي يبلغ سعرها 13 مليار دولار تقريبا .


US Gerald Ford


2. اتش إم إس كوين اليزابيث HMS Queen Elizabeth :

تصنف بأنها أكبر سفينة حربية في بريطانيا ، ويبلغ طولها 280 متر ، بعرض 70 متر تقريبا ، أما وزن السفينة يصل 55 ألف طن ، وهي سفينة يمكنها نقل 1.6 ألف شخص ، والإبحار لمسافة 10 آلاف ميل بحري دون التوقف للتزود بالوقود ، ويبلغ سعر السفينة 9.3 مليار دولار .


HMS Queen Elizabeth


3. دي دي جي 1000 زيموالت – كلاس ديستوير DDG 1000 Zimwalt – Class Distoar :

شفينة حربية شبح مزودة بأحدث التقنيات العسكرية والتكنولوجية ، فهي تمتلك نظام اتوماتيكي متقدم يتيح باستخدام نصف الطاقم المجهز لتشغيل السفينة ، يبلغ سعرها 7 مليار دولار .


DDG 1000 Zimwalt - Class Distoar


4. اتش إم إس استوت HMS Astute :

غواصة من فئة نيميتز هي ملك البحرية الملكية البريطانية ، وهي غواصة متقدمة للغاية إذ تمتلك محرك نووي ، ويذكر أن هذه الغواصة تقبع في المياه الساحلية لسكتلندا ، ويبلغ سعر الغواصة 5.5 مليار دولار .


HMS Astute


5. حاملة الطائرات شارل ديغول Aircraft carrier Charles de Gaulle :

حاملة طائرات فرنسية تعمل بالطاقة النووية ، وتتكون حاملة الطائرات من مفاعلين نووين ، و4 مولدات توربينية تعمل بالغاز ، وهي ذات قدرة استيعابية تصل ل40 طائرة ، و1.9 ألف شخص ، ويبلغ سعرها 4 مليارات ، ويذكر أن حاملة الطائرات هذه كانت مجالات للجدل منذ سنوات ، إذ كان من المتوقع تنفيذها عام 1986 .


Aircraft carrier Charles de Gaulle


6. يو إس إس امريكا USS America :

من أحدث السفن الحربية المملوكة للبحرية الأمريكية ، والتي يمكنها حمل 34 طائرة ، إذ تبلغ مساحة سطحها 7.9 ألف متر مربع ، بالإضافة لمساحة تخزينية تبلغ 1.7 ألف متر مربع مخصصة للأسلحة المختلفة ، ويبلغ سعر السفينة 3.4 مليار دولار .


USS America


7. فرجينيا كلاس سبمارين Virginia Class Submarin :

هي أحد الغواصات الجديدة ذات الإمكانيات الهجومية متعددة المهام ، والمقاومة للمياه الضحلة والعميقة ، وهي مزودة بمفاعل نووي ، بالإضافة لأربع أنبيب للطوربيد ، و12 قاذفة صواريخ عمودية ، لذا فهي قادرة على اطلاق 16 قذيفة صاروخية من طراز كرزو دفعة واحدة ، ويبلغ سعر الغواصة 2.5 مليار دولار .


Virginia Class Submarin


8. حاملة الطائرات فارياج Aircraft carrier Varyag :

كانت ملكا للاتحاد السوفيتي قبل انهياره في 1991 ، ثم انتقلت ملكيتها لأوكرانيا بعد اتمام 70% من تصميمها وتنفيذها ، ثم تم بيعها للصين مقابل 20 مليون دولار ، علما بأن تكلفة حاملة الطائرات فارياج تبلغ 2.4 مليار دولار .


Aircraft carrier Varyag


9. قاذف قنابل خفية بي- 2 سبريت Bi-2 Spirit Launcher hidden bombs :

هي قاذفة قنابل طويلة المدى ، تم تصميمها لالتقاط اشارات الرادار ، والحماية من الهجمات النووية ، وهي ذات قدرة على حمل 50 ألف رطل من الأسلحة ، بالإضافة للتكنولوجية المتقدمة التي تم ادخالها عند تركيبها ، ويبلغ سعرها 2.4 مليار دولار .


Bi-2 Spirit Launcher hidden bombs


10. إي إن إس فيكراماديتيا ENS Vikramadetya :

حاملة طائرات صناعة روسية وتملكها الجيش الهندي ، ويبلغ وزنها 44.5 ألف طن ، وهي بطول 284 متر ، مع قدرة استيعابية تصل لألفين شخص ، بالإضافة لأكثر من 30 طائرة ، ويبلغ سعرها 2.35 مليار دولار .


ENS Vikramadetya


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




اقوى قوات بحرية في العالم





افضل طائرة حربية





افضل السفن الحربية في العالم