نبات الشبح من أغرب النباتات في العالم

فوري18 نوفمبر 2023
نبات الشبح من أغرب النباتات في العالم

حين نظر إلى الأشياء الغريبة في الطبيعة لا يسعنا إلا أن نقول سبحان الله الذي أبدع كل شيء ، هذا النبات الغريب جميع أجزاءة بيضاء يسمى Monotropa uniflora و تم تعريبة لعربية لنبات الشبح.

Monotropa uniflora

و له أسماء عديدة منها نبات الجثة و أنابيب الهندي و أسماها العلمي


hypopitys Monotropa


و هو عشب معمر ينمو في المناطق المعتدلة في أسيا و أمريكا الشمالية و شمال أمريكا الجنوبية و يعتبر هذا النبات من النوع النادر .


نبات الشبح الابيض

هو على عكس جميع النباتات يتمتع بلون أبيض فلا يحتوي على الكلوروفيل فلا يولد الطاقة من أشعة الشمس و يتغذي على الفطريات و يحصل على الطاقة من الأشجار الضوئية.


نبات الانبوب الهندي

فلا يعتمد على أشعة الشمس في النمو و يمكن أن ينمو في البيئات المظلمة و الغابات الكثيفة المظلمة و كثير من الأوقات ما يرتبط مع أشجار الزان و يعتمد على التطفل لإنتاج الطاقة .


أغرب النباتات في العالم نبات الشبح


أغرب النباتات في العالم نبات الجثة

لا يعتمد على أشعة الشمس في النمو و يمكن أن ينمو في البيئات المظلمة و الغابات الكثيفة المظلمة و كثير من الأوقات ما يرتبط مع أشجار الزان و يعتمد على التطفل لإنتاج الطاقة أحيانًا أخرى و قد يكون من النادر أن يصبح لونها أحمر و يصل إرتفاع النبته إلى 30-10 سنتيمر  و طول الأوراق من 10 إلى 5 مل و يصنف النبات من عائلة النباتات الخلنجية و هى عمومًا عند النظر إليها تشعر أنك تنظر إلى قطع من الثلج .


نبات الشبح

صحيفة فوري