افضل أشخاص اتقنوا اللغات في العالم

يعد تعلم اللغات أمرا هاما ليس فقط لاتاحة التواصل بين دول العالم ، وتبادل العلوم والخبرات والأفكار ، والتطلع على أحدث ما تصل إليه تلك الدول المتقدمة ، بل لقد أثبتت الدراسات العلمية والطبية الأثر الهام لتعلم اللغات على المخ ، للوقاية من أمراض الشيخوخة و

الزهايمر

، إذ أن تعلم اللغات ينشط المخ ويقوي الذاكرة ، ولقد كان

العلماء المسلمين

الأوائل مهتمين بتعلم اللغات ، وترجمة كثيرمن الكتب في شتى المجالات العلمية والأدبية ، وبرز كثير من المترجمين العرب في العصور القديمة ، والتي تجعلنا نقبل على تعلم اللغات بشغف .


أفضل أشخاص اتقنوا اللغات في العالم :



1. كاسبر ميزوفانتي Caspar Mezzofanti :

عالم لاهوت كاردينالي ايطالي ، اشتهر في القرن التاسع عشر ، عمل مساعدا لأمين مكتبة في معهد بولونيا ، ثم ترقى لعدة مناصب حتى أصبح أستاذ مدرس اللغة العربية في المعهد ، ثم رئيسا لقسم اللغات الشرقية ، برع كاسبر في تعلم واتقان 39 لغة ، منها عدد كبير من اللغات القديمة مثل السريانية ، كما تمكن من اتقان التحدث بعدة لكنات ، لذا كان من الحاشية الملكية كسفير، ومتحدث للوفود الجنبية .


Caspar Mezzofanti


2. زياد فصاح Ziad Fazah :

مدرس لغات لبناني ، سجل في موسوعة جينيس حيث أنه أكثر شخص في العالم على دراية باللغات ، إذ أنه اتقن 59 لغة حتى وقتنا هذا ، تعرض زياد لحالة من التشكيك في علمه للغات نتيجة للفت النظار لعدد اللغات الكبير الذي تعلمه ، ولكنه بالرغم من ذلك لايزال برقمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بذلك الكم العملاق من كنوز اللغات المختلفة .


Ziad Fazah


3. ريتشارد سيمكوت Richard Simkut :

متحدث في لجنة الشئون الخارجية البريطانية ، وقد اتاحت له هذه الوظيفة الاختلاط والتعامل مع العديد من الجنسيات بلغاتهم المختلفة ، مما اكسبه خبرة واسعة في اتقان 14 لغة والتحدث بها بطلاقة ، ويذكر ريتشارد أنه كان يتمنى اتقان عددأكبر من اللغات الأجنبية ولكن لم يحالفه الحظ نظرا للوظيفة التي يشغلها ، دراسته الجامعية .


Richard Simkut


4. تيموثي دونر Timothy Donner :

شاب صغير أمريكي في السادسة عشر من عمره ، ظهر في تسجيل على اليوتيوب وهو يتحدث بطلاقة بما يقارب من 20 لغة ، وهو في طريقة لتعلم المزيد من اللغات حتى وصل إلى 23 لغة دون أن يبلغ العشرين من عمره ، ويستطيع من خلال تلك اللغات التواصل مع العالم بسهولة وسرعة .


Timothy Donner


5. ديكمبي مونومبو Dikembe Mutombo :

لاعب كرة سلة أمريكي ذو أصول Mabo Loizou ، شارك في دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة NBA ، وهو حائز على جائزة أفضل مدافع أربع مرات ، بالإضافة لحصوله على العديد من الجوائز ، يشتهر ديكمبي بعطائة الخيري لمكافحة الفقر والمرض ، مما دقعه للسفر حول العالم بهذا الدافع ، وتعلم 9 لغات ، مثل اللغات الأفريقية السواحلية ، والتشيلوبا وغيرها مما قربه لأبناء قارته البسطاء .


Dikembe Mutombo


6. مابو لوازو Mabo Loizou :

فتاة سمراء أمريكية ، اتقنت 8 لغات وهي في سن التمانية ، كما احترفت العزف على 8 آلات موسيقية ، بالإضافة لحبها للغناء ، وقد بدأت مابو بنطق حروف اللغة الفرنسية ببراعة وهي في سن مبكرة مما دفع والدتها لتعليمها عدة لغات ، والعزف الموسيقي والغناء لتنمية مواهبها الخارقة .


Mabo Loizou


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




كيف تتعلم الانجليزية بسهولة





افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية





افضل العلماء العرب في التاريخ