افضل دول العالم رفاهية

فوري18 نوفمبر 2023
افضل دول العالم رفاهية

الرفاهية في الحياة حلم كل انسان على وجه الأرض ، وكل منا يسعى لتحقيق الرفاهية في المعيشة في المكان الذي يسكنه ، وللرفاهية عوامل عديدة ، فهي تعتمد على المستوى التعليمي للشخص ، والذي يحقق له عملا جيد ومكانا مرموقا ، ويستطيع من خلال هذا العمل كسب دخل ثابت يمكنه استخدامه للسكن ، والصحة ، والمأكل ، والمشرب ، وتوفير كل متطلبات الحياة ، وتختلف درجة الرفاهية من دولة لأخرى ، إذ أن بعض الدول يبحث سكانها عن أقل القليل للعيش من طعام ، ومكان يؤويهم ، ودول أخرى ذات مميزات اقتصادية واجتماعية مرتفعة تحقق السعادة والأمان لمواطنيها .


أفضل دول العالم رفاهية :



1.

كندا

:

من أكثر الدول رفاهية في الحياة المعيشية ، إذ يبلغ مستوى العمل بها 72%، ونسبة الجامعيين 88% ، ونسبة الأصحاء 88% ، مما يجعل متوسط عمر الفرد بالبلاد 80% ، والذي ينعكس على الأشخاص بالسعادة ، حيث يعد الكنديون أكثر الشعوب سعادة في العالم .


Canada


2.

استراليا



:

يسعى كثير من الناس في الدول الأخرى للهجرة إلى استراليا ، لما تقدمه لشعبها من مميزات وعوامل الرفاهية والسعادة ، فتصل نسبة العمالة في البلاد 72% ، بالإضافة لدخل شهري قابل للصرف يتهدى 26 ألف دولار ، وتصل نسبة الأصحاء 85% ، مما يجعل متوسط عمر الفرد فيها 81 عام .


Australia


3.

فنلندا

:

وهي دولة في شمال أوروبا ، يصل معدل العمالة في 86% ، ونسبة الأصحاء 68% ، وتوفر الدولة دخل شهري قابل للصرف يبلغ 24 ألف دولار ، وترتفع نسبة المتعلمين في فنلندا لتصل 82% ، مما يجعل متوسط أعمار الناس هناك 80% .


Finland


4.

سويسرا

:

هي دولة فيدرالية مكونة من 26 مقاطعة ، وتبلغ نسبة العمالة فيها 79% ، ويصل متوسط دخل الفرد فيها 27 ألف دولار ، فيما تصل نسبة الجامعيين 87% ، وكذلك الأصحاء ، مما يرتفع بعمر الأفراد في سويسرا إلى 82 عام .


Switzerland


5.

هولندا

:

يرتفع المستوى الصحي في هولندا ليبلغ عدد الأصحاء 77% من عدد السكان ، أما متوسط دخل الفرد في الشهر يفوق 25 ألف دولار ، بالإضافة لارتفاع نسبة الأيدي العاملة حتى 77% من عدد السكان ، فيما تصل نسبة المتعلمين إلى 73% ، وعمر الفرد الذي يرتفع ليبلغ 80 عام .


Netherlands


6.

النرويج

:

من البلاد التي يتمتع سكانها بالسعادة والرفاهية نتيجة لارتفاع المستوى المعيشي والخدمي الذي يحصولون عليه ، إذ أن مستوى العمالة في النرويج يبلغ 75% من عدد السكان ، ومستوى تعليمي يصل 81% ، بينما تصل نسبة الأصحاء في البلاد 80% ، مما يصل بعمر الفرد لسن 81 عام .


Norway


7.

الدنمارك

:

توفر لقطاع كبير من سكانها مكانا وظيفيا ثابتا بنسبة تصل 71% ، ومستوى تعليمي مرتفع بنسبة 76% ، وخدمات طبية وصحية جيدة بنسبة 71 % ، مما يرتفع بمتوسط عمر الفرد ليصل 79 عام .


Denmark


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل مدينة اقتصادية في العالم





افضل دولة لتعلم اللغة الانجيلزية





افضل الاماكن للزيارة في الولايات المتحدة الامريكية

صحيفة فوري