مراحل تطور سوبربان .. الجمس عملاق شفرولية

وصلنا الى عام 2015 وظهرت السيارة شيفروليه سوبربان بموديلاها الجديد و تصميمها الفريد والمختلف كليا عن موديل العام السابق , السيارة سوبربان 2015 هي البداية للجيل الثاني عشر في تاريخها وهذا يدل على مدى نجاح السيارة في الاسواق و بيع كميات كبيرة منها خلال مراحل التطور السابقة , السيارة سوبربان 2015 وصلت إلى وكلائها في المملكة العربية السعودة مع كل من شيفروليه

تاهو

و

يوكن

في شهر يوليو من العام الماضي 2014 .



تخضع شيفروليه سوبربان لفئة السيارات اس يو في كبيرة الحجم و في بعض الدول يطلق عليها اسم يوكن اكس ال , ولعل اهم ما يميز هذه السيارة هي خاصة الدفع الرباعي و ايضا ارتفاعها عن الارض وهو الامر الذي يجعلها محببة لدى المستخدمين الخليجة لتمكنها من السير في المناطق الصراحية و الرملية والاماكن الوعرة و الجبلية .


مراحل تطور شيفروليه سوبربان :


– كانت البداية لظهور السيارة شيفروليه سوبربان في عام 1933 حيث كان التصميم الاول لها عبارة عن شاحنة ذات صندوق خلفي ولكن هذا الطراز لم يستمر طويلا ففي عام 1935 كشفت الشركة المصنعة عن الجيل الثاني من السيارة والذي كان يسمى في هذا التوقيت Carryall Suburban .



– كانت السيارة في هذا التوقيت تشبة السيارات العائلية فهي تتسع من الداخل لـ 8 أشخاص حيث استمر الجيل الثاني منها حتى عام 1940 , ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثالث في عام 1941 واستمر لمدة 5 سنوات حتى عام 1946 كانت السيارة في هذا التوقيت متوفرة بنخستين للمحرك احدهما سعة 3.5 لتر و الاخر سعة 3.7 لتر .



– وعند ظهور الجيل الرابع في عام 1947 اختلف بصورة كبيرة تصميم الواجهه الامامية للسيارة الا انها حافظت على باقي التصميم و حافظت ايضا على نسخة المحرك سعة 3.5 لتر بينما اطلقت نسخة محرك جديد سعة 3.9 لتر وبناقل حركة 3 سرعات يدوي , استمر الجيل الرابع منها حتى عام 1955 .



– ومع بداية الجيل الخامس في عام 1956 عملت الشركة على التغيير في السيارة بشكل جذري من حيث التصميم و ايضا مواصفات المحرك فاصبحت الواجهه الامامية ذات شبك مربع و تتوافر بنسختين للمحرك احدهما سعة 4.3 لتر بقوة 145 حصان و الاخر سعة 4.6 لتر بقوة 155 حصان واستمر هذا الجيل حتى عام 1959 .



– كانت دائما تسعى شركة جنرال موتورز الى العمل على تغير التصميم كليا مع كل جيل جديد للسيارة سوبربان وهذا الامر تلاحظة واضحا في الجيل السادس و الذي بدأ بالظهور في عام 1960 حيث تجد الشبك الامامي يتوسطة شعار GMC , بينما جعلت السيارة تتوافر بـ 7 نسخ من المحرك حيت انتهى هذا الجيل في عام 1966 .



– و مع ظهر الجيل السابع في عام 1967 عملت الشركة على التعديل في تصميم السيارة حيث أصبحت متوفرة بنسختين احدهما بعدد 3 ابواب بعدما كانت بابان فقط في الموديلات السابقة و الثانية كانت مخصصة للبرازيل فقط وهي بتصميم اس يو في بـ 5 أبواب و كان يطلق عليها Chevrolet Veraneio .



– اما الجيل الثامن الذي ظهر في عام 1973 فقد كان مختلف كليا فعلى الرغم من الحفاظ على اسم السيارة في البرازيل Chevrolet Veraneio الا انها اصبحت بابان فقط بعدما كانت بخمسة أبواب في الجيل الماضي , بل ان الشركة ايضا اضافت من السيارة سوبربان نسخة بأربع أبواب بيك أب ولقد استمر هذا الجيل حتى عام 1991 .



– الجيل التاسع من السيارة ظهر في عام 1992 وكان يسمى طراز GMT400 وفي هذا الجيل كانت السيارة قد انتشرت الى العديد من الاسواق العالمية و التي منها المكسيك , وعملت الشركة في هذا الجيل على توحيد التصميم الخاص بها وجعلته اس يو في بـ 4 أبواب وعملت أيضا على التطوير من مواصفات المحرك .



– الجيل العاشر من السيارة ظهر مع بداية الألفية الجديدة ” 2000 ” واستمر لمدة 6 سنوات فقط على الرغم من تطور شكله بقدر كبير و ايضا تطور مواصفات المحرك والتي توافرت بـ 3 نسخ سعة 5.3 لتر , 6.0 لتر و 8.1 لتر وجميعهم بناقل حركة 4 سرعات , و بداية من هذا الجيل تم تسميتها في بعض الدول بـ يوكن XL .



– الجيل الحادي عشر وهو السابق ظهر في عام 2007 استمر حتى عام 2014 اطلق على هذا الجيل اسم طراز GMT900 وهو من افضل الاجيال من حيث التصميم وحقق مبيعات مرضية جدا للشركة حيث توافر بـ 3 نسخ للمحرك و جميعهم بعدد 8 سلندر .



– الجيل الثاني عشر وهو الجيل الحالي الذي ظهر لأول مرة في شهر اكتوبر من عام 2013 في أحد المعارض الدولية و لكنه بدأ بالتوافر في الاسواق رسميا في عامنا الحالي 2015 والمتوقع له ان يستمر حتى عام 2021 .





يمكنك الاطلاع على :






الجمس الجديد سوبربان 2015 Chevrolet Suburban



صور و اسعار شفروليه سوبربان 2014 Chevrolet Suberban



صور واسعار شفروليه سوبربان 2013 shevrolet suberban