افضل علماء ضحوا في سبيل العلم

لا أحد منا يفكر في كيفية وصول العلماء لكل ما حولنا من اختراعات وابتكارات في جميع المجالات الطبية ، والعلمية ، وكم من الوقت استغرقوا في تجاربهم ، وكم التضحيات والعناء التي قدموها لنستمتع بانجازاتهم التي سهلت لنا الحياة ، ووفرت لنا الصحة والرفاهية ، إذ أن كثير من هؤلاء العلماء يمكننا أن نعتبرهم أبطال مثلهم مثل أي جندي في الميدان ، ونحن اليوم بصدد التعرف على أفضل هؤلاء العلماء المشاهير الذين ضحوا بحياتهم في سبيل العلم .


أفضل علماء ضحوا في سبيل العلم :



1.

اسحاق نيوتن

Isaac Newton


:

العالم البريطاني الشهير عكف على اجراء عديد من التجارب في طب العيون ، وعلم البصريات ، وكنه لم يأتي بنتائج مؤكدة لكشف الكثير عن تشريح العين ، وكيفية الرؤية العين للألوان ، مما دفعه لوضع إبرة في عينه ، ووفقا للمخطوطات اخترقت الإبرة بين العين والعظام بالقرب من خلفية العين ، وذلك نتيجة ضغط العين برأس الإبرة شاهد اللون الأبيض والأسود ، ودوائر ملونة .


اسحاق نيوتن


2. نيكولاي مينوفيساي Nikolai Minovesaa :

طبيب روماني أجرى كثير من التجارب في الاختناق لمعرفة الإحساس الناتج عن الاالشنق ، فقام بربط حبل المشنقة على السقف ، وقام بمحاولة شنق نفسه بمساعدة معاونيه برفعه لأعلى ، ولكن لم يتم رفعه تماما عن الأرض ، وشعر بحرقة شديدة وصعوبة في البلع استمرت لمدة شهر ، وقام بنشر نتيجة تجربته في 1904 باللغة الرومانية ، والفرنسية تحت عنوان دراسة حول الشنق .


نيكولاي مينوفيساي


3. فرانز ريتشيلت Franz Richilt :

خياط نمساوي قام باختبار مظلة من ابتكاره بالقفز من برج ايفل في فبراير 1912 ، للتأكد من قدرتها على انقاذ الشخص عند سقوطه من الطائرة ، وللأسف الشديد باءت تجربته بالفشل وخسر حياته .


فرانز ريتشيلت


4. فريدريك هولزيل Frederick Holzal :

باحث أمريكي بجامعة شيكاغو ، قام بابتلاع الحصى ، الخرز ، والزجاج ، والخيوط ، والأسلاك ، ليتمكن من تحديد الوقت الذي تستغرقه هذه المواد لتمر من الأمعاء ، ثم نشر تلك الأبحاث في 1930 بمجلة أمريكية لعلم وظائف الأعضاء تحت عنوان عدل مرور المواد الصلبة من خلال الجهاز الهضمي .


فريدريك هولزيل


5. باري مارشال Barry Marshall :

طبيب استرالي كان يؤمن بأن أسباب القرحة ترجع لعدوى بكتيريا ، ويمكن علاجها بتناول المضادات الحيوية ، وقرر القيام بتجربة على نفسه حتى لا يعرض أحد للخطر، لذا أقدم على اجراء التجربة على نفسه ، بتناول حساء مضاف إليه جراثيم استخلصها من أحد المرضى ، مما عرضه بعد ذلك للقيئ والتعب ، ثم قام بعمل الفحوصات التي أثبتت علاقة الجراثيم بالإصابة بالقرحة ، وحصل على أثرها على جائزة نوبل في 2015.


باري مارشال


6. وان هو Wan Ho :

مسئول صيني قديم اقدم على ربط نفسه على كرسي ، ثم قام بتثبيت 47 صاروخ ليصبح أول شخص يافر للقمر ، وأمر مساعديه بأشعال الفتيل في الكرسي ، مما أحدث انفجارا ضخما فارق على أثره الحياة ، وقد خلد اسمه باطلاق وان هو على حفرة صغيرة على سطح القمر تكريما له ، واعتباره أول رائد فضاء .


وان هو


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل عباقرة تحدوا الإعاقة





افضل العلماء العرب في التاريخ





افضل العلماء المسلمين تأثيرا في أوروبا