للرجل كيف تتعامل مع خطيبتك ؟

علاقة الرجل بالمرأة ، هي علاقة متشابكة لا يمكن أن يفهمها الطرفين بسهولة ، فهي من أصعب العلاقات الاجتماعية بين الناس ، وتحتاج إلى بذل الكثير من الجهد حتى يتمكن الطرفان من الاستمرارية في هذه العلاقة ، وإنشاء علاقة متوازنة تكون ركيزة لحياة طويلة سيعيشها الطرفان بحلوها ومرها .

والرجل المقبل على الزواج عادة ما يواجه صعوبات كثيرة عن كيفية التعامل مع خطيبته وزوجته المستقبلية ، فأحيانا كثيرة يصدر منه مواقف عن غير قصد قد تؤذي مشاعر خطيبته وتجعلها تهاب التعامل معه وتفكر مليا في جدية الاستمرار في هذه العلاقة ، والمرأة بطبعها حساسة للغاية وعاطفية ، أي تصرف يبلغ من الرجل سلبا أم إيجابا يؤثر على مشاعرها بطريقة أو بأخرى ، ولهذا سنضع بعض النصائح عن كيفية التعامل مع الزوجة المستقبلي للحصول على علاقة حب وود صافية خالية من الشوائب والمنغصات .


نصائح للتعامل مع الخطيبة :

1. كن صبورا وفكر بكلماتك قبل البوح بها أكثر من مرة ، فعادة الرجال عندما لا يعجبهم تصرف ما من المرأة ينفعلون بسرعة ويتشاجرون ويبدأون بركل الاتهامات التي قد تصل إلى حد الشتائم ، وبعد أن يهدأ الرجل يبادر بالاعتذار ، وهذا ما لا تحبه المرأة ، فالمرأة لا تنسى بسهولة أية إساءة قد تعرضت لها من قبل رجلها مهما بلغ من الإعتذار حده ، وخاصة في بداية علاقتهما ببعض ، فالعلاقة تكاد في البداية وليست قوية بما يكفي لكي تشفع للرجل بأن يتصرف مثل هذه التصرفات ، فلا تكسر قلب خطيبتك لانفعال أهوج قد يحدد مصير علاقتك بالفشل .

2. كن طبيعيا و لا تبالغ في لفت انتبهاها لديك ، ولا تتصرف وكأنك دونجوان عصرك وزمانك ، فالمبالغة تقلب الأمور ضدك ، فلا تتظاهر بأنك محبوب النساء وعندما تخرج من باب منزلك تحاط بنظرات الإعجاب من هذه وتلك ، فهذه الاسطوانة أصبحت قديمة وتقليدية وأثبتت أنها تأتي بنتائج عكسية ، وقد تراك خطيبتك بنظرها رجل سطحي ، فالأجدى عندما تريد لفت نظرها ان تعاملها بالحسنى والود والمحبة وان تكون صريحا معها لأبعد الحدود فهذا أكثر ما تحبه المرأة في الرجل .

3. قلها أحبك في الوقت المناسب والمكان المناسب ، فلا تجعل من هذه الكلمة عادة تجاملها بها طيلة الوقت ، فلن تعد لهذه الكلمة معنى عندما تصبح عادة ، فالمرأة تعرف جيدا إذا ماكانت هذه الكلمة تقال لأنك تحبها فعلا ، أم تقولها كنوع من العادة ، نعم المرأة تحب سماع كلمة أحبك فلا أحد ينكر ذلك حتى بعد الزواج بعشرات السنين ، فهذه الكلمة لها سحرها الخاص ولذلك يجب أن تقال أيضا بأسلوب خاص .

4. لا تقم بالمشاجرة مع أشخاص في الشارع أثناء وجودك معها ، وراعي وجودها جيدا ، لأنها ستشعر بالحرج الشديد حيال ذلك ، وستتوتر وينتزع يومكما لأجل مشاجرة من الممكن أن تتجاهلها لأجل خطيبتك ، وخاصة إذا كنتما ذاهبين لرحلة رومانسية .

5. إذا كنتما تمشيان في الشارع لا تسبقها في المشي وكأنها غير موجودة ، امسك بيدها وجاورها ، فهي ستعشق لحظة وستشعر بالفخر أمام الجميع عندما تكون بجوارها تحميها وترعاها .

6. احترم عائلتها وكن ودودا معهم ، فالمرأة أكثر ما تحب في الرجل هو أن يكون على علاقة وطيدة بأهلها ، فستشعر بالسعادة وبأنها اختارت الشخص المناسب الذي يقدرها ويقدر عائلتها ، فحتى إذا كنت لا تستلطف أحدهم فحاول أن تتمالك نفسك ولا تظهر ذلك أمام أفراد عائلتها .

7. ساندها وادعمها في قرارتها ونجاحاتها ، فدائما المرأة لا تشعر بأهمية نجاحاتها التي حققتها إلا بدعم من تحب ، فأنت الشخص الأقرب لها التي تحب أن تشاركه نجاحاتها وقرارتها ، ودعها أيضا تشاركك نجاحات ، وشاورها في أمور تخصك حتى تشعر بأن رأيها يهمك ، فالمشاركة بين الطرفين هي ركيزة النجاح لعلاقة زواج قوية ومترابطة .

8. إياك والكذب والخيانة ، مهما كانت درجتها ، فالثقة المتبادلة أساس العلاقات الناجحة ، فلا تفقد ثقتها بك وأنتما في بداية علاقتكما ، فالبتأكيد إذا اكتشفت كذبك أو خيانتك لن تستمر في هذه العلاقة ، وإذا استمرت فلن يكون هناك ثقة بينكما وبالتالي ستتأثر العلاقة فيما بينكما بالسلب وتصبح علاقة يشوبها الشك وهذا أول درجات الفشل في العلاقات الزوجية .

9. إذا كنت في الخارج لديك اجتماع عمل أو ذاهب مع أحد أصدقائك ، تحدث إليها وأعلمها بذلك ، ولا تثير قلقها ، فالمرأة في العادة قلقة وتخاف على من تحب كثيرا ، فلا تتجاهل هذه الخصلة في النساء حتى يحصل تصادم في مابينكما ، طمئنها عليك دائما ولا تجعلها قلقة .

10. استمع إليها دائما وحاول أن تمتص غضبها إذا كانت غاضبة ، فكلاكما يغضب وكلاكما يحتاج إلى من يسمعه ، فضع نفسك مكانها وتعامل على هذا الأساس ، فكما أنت لا تحب أن تتجاهلك فأنت أيضا لا تتجاهلها ، واستمع إلى المشكلات التي تعاني منها وساعدها للخروج من محنتها حتى إذا كنت أنت لست طرفا فيها ، فهي تلجأ لك لإنك رجلها الذي يساندها ويحبها .



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






للرجل ،كيف تكسب رضا حماتك !







كيف تكسبين ود حماتك وأهل زوجك !







افضل اسلوب للتعامل مع الناس