اعلى ناطحات سحاب في الرياض

فوري18 نوفمبر 2023
اعلى ناطحات سحاب في الرياض

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان العربية التي تتمتع بنهضة عمرانية كبيرة خاصة في السنوات الأخيرة ، حيث شهدت البلاد العديد من المشاريع العملاقة التي تنافست مع نظيراتها من المشاريع على مستوى العالم أجمع ، وأصبح اسم المملكة يتصدر قوائم أفضل الإنجازات في شتى المجالات العمرانية ، و لاسيما في إنشاء ناطحات السحاب ، فالمملكة تضم العديد من أطول ناطحات السحاب على مستوى العالم ككل .

واليوم ، سنتعرف على أعلى ناطحات السحاب في

مدينة الرياض

التي مازالت قيد الإنشاء والتي نفذت حديثا ، حيث تتميز أبراجها القادمة بارتفاع يتعدى الـ 300 م ، وهذا يجعلها تعد من أبرز المدن التي تضم أعلى ناطحات السحاب عالميا وعربيا ومحليا ، وذللك يعود لطبيعتها الجغرافية التي تتميز بطبيعة الأرض المستوية من جميع الجهات ، ومن المقرر أن تشهد هذه الناطحات نهضة اقتصادية كبيرة حيث ستتهافت عليها كبرى الشركات العربية والعالمية . وقائمتنا ستتضمن أبرز ناطحات السحاب المقرر تنفيذها ، والتي نفذت بالفعل في فترة قريبة .


Highest skyscrapers in Riyadh


اعلى ناطحات سحاب في الرياض :

1.

برج هيئة السوق المالية

: وهو أعلى ناطحة سحاب في الرياض ويعد من أعلى ناطحات السحاب في العالم لعام 2015 ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 385 م ، ويتكون البرج من 77 طابقا ، تم تخصيصه لهيئة السوق المالية بالمملكة وسيتم استثمار الطوابق الأخرى للأعمال التجارية والفنقدية ، المقر الرئيسي للبرج هو مركز الملك عبدالله المالي ، وقد قام بتصميم المبنى كل من شركة HOK العالمية مع شركة Hyder للتصميم الإنشائي ، ودار الدراسات العمرانية ، لقد تم تنفيذ البناء في بداية عام 2010 ومن المرجح أن ينتهي البناء في منتصف عام 2015 .


برج هيئة السوق المالية


برج هيئة السوق المالية في الرياض

2.

برج الرياض

: يقع مشروع برج الرياض بالقرب من تقاطع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز في التحلية ، على طريق الملك فهد ، ويعتبر ثاني أعلى ناطحة سحاب بعد مبنى هيئة السوق المالية ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 338 م ، ويضم 73 طابق ، تبغ مساحة البرج حوالي 6.800 م ، سيضم البرج فندقا لخمس نجوم يحتوي على 201 غرفة ، بالإضافة إلى استثماره تجاريا للمكاتب ومحلات التجزئة ، بالإضافة إلى الشقق السكنية التي تتكون من 38 شقة و 228 منزل ، ووحدات سكنية بنظام بنتهاوس ، وشقق سكاي بالاس ، كما سيضم البرج مطعما وقاعة سيجار التي ستتميز بإطلالة بانورامية لمعالم الرياض . تم تصميم البرج من قبل شركة نيكين سيكي اليابانية ، حيث صممته من الكريستال ، ومن المرتقب أن يتم الانتهاء من بناء البرج في أواخر عام 2016 .

برج الرياض

3.

برج رافال

: يقع في حي الصحافة ، ويحتل المرتبة الثالثة لأطول ناطحات سحاب في مدينة الرياض ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 308 م ، ويتكون من 70 طابقا ، بدأ تنفيذ البرج في عام 2013 ، وبالفعل تم الانتهاء منه وافتتح في عام 2014 م ، يضم البرج الفندق العالمي كمبينكسي المعروف بفخامته .


برج رافال


برج رافال في الرياض

4.

برج التجارة العالمي

: يقع في مركز الملك عبدالله المالي ، وهو رابع أعلى ناطحة سحاب في مدينة الرياض ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 303 م ، ويضم حوالي 67 طابق ، ومن المنتظر الإعلان عن افتتاحه في الأشهر القليلة القادمة .


برج التجارة العالمي

5.


برج المملكة


: يقع في وسط مدينة الرياض ، وكان أعلى ناطحة سحاب في الرياض لمدة سنوات ، ويعتبر من أبرز االمعالم في المملكة العربية السعودية ، يبلغ ارتفاع البرج حوالي 300 م ، وقد تم افتتاحه في عام 2002 م ، وتبلغ مساحة البجر حوالي 300 ألف م2 ، يضم البرج العديد من مراكز التسوق وصالاة للاحتفالات ومكاتب تجارية ، بالإضافة إلى الشقق السكنية التي تتميز بفخامتها ، كما تضم أحد أكبر الفنادق العالمية وهوة فندق الفورسيزون الذي يتميز بإطلالة متميزة في أعلى البرج .


برج المملكة


برج المملكة في الرياض



يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :






افضل المباني الجديدة في الرياض







برج المملكة بالرياض







افضل المباني في السعودية