افضل العباقرة في العالم

يعد التعريف العلمي للعبقرية بانه هو النبوغ الذي ينتج عنه تمتع الشخص بنسبة ذكاء تتعدى 140 ، والتي وضحها علماء النفس في العالم كله ، ولكننا لا نستطيع أن نعرف العبقرية بالذكاء فقط ، ولكنها تحتاج بالإضافة للذكاء للإبداع ، والقدرة على التفكير السليم ، والابتكار والإبداع بالجديد ، بذلك نستطيع أن نصف العديد من العلماء والمبدعين في مجالات مختلفة علمية ، فنية ، وأدبية بالعباقرة ، والذين أثروا العالم بأرث أنار لنا الحياة .


أفضل العباقرة في العالم :



1. جيمس ماكسويل James Maxwell :

وهو عالم فيزيائي ، ورياضي اسكتلندي الجنسية ، يقدر معدل ذكاؤه ما بين 190-205 ، ولقد اشتهر جيمس بصياغة النظرية الكلاسيكية للإشعاع الكهرومغناطيسي .


جيمس ماكسويل


2. ليونارد يولر Leonard Euler :

عالم سويسيري تخصص في الفيزياء والرياضيات ، تعلم ودرس في بازل ، وانتقل للعمل بعد ذلك في سان بطرسبرج ، وبرلين ، تتراوح نسبة ذكائه بين 180 ، و200، ويعد يولر أحد مؤسسي على الرياضة البحتة ، وقد ترك 90 مجلدا رياضيا ضخما .


ليونارد يولر


3. كارل جاوس Karl Gauss :

أعظم علماء الرياضيات الألمان في القرن التاسع عشر ، بلغ معدل ذكاؤه بين 250 ، و300 ، وقد بدأ نبوغه منذ الطفولة ، إذ ساهم في وضع نظرية الأضداد ، والجبر ، والإحصاء والتحليل .


كارل جاوس


4. توماس يونج Thomas Young :

الطبيب ، والفيزيائي الإنجليزي ، يبلغ معدل ذكاؤه 185 ، و 200 ، اشتهر بمساهماته في عالم الضوء ، والرؤية ، وعلم وظائف الأعضاء ، عمل على اكتشافات هامة في البصريات ، وعلم تشريح الإنسان ، وهو أول من عرف سبب الاستجماتيزم .


توماس يونج


5. وليام سايديس William Seidas :

طفل أمريكي ذكاؤه ترواح ما بين 200 ، و300 ، ويعد طفل معجزة إذ استطاع وليام قراءة صحيفة نيويورك تايمز ، والطباعة على الآلة الكاتبة بالإنجليزية ، والفرنسية ـ التحق بجامعة هارفارد وهو في التاسعة من عمره ، ولكنه رفض حينها ، حتى التحق بها وهو في الحادية عشر .


وليام سايديس


6. نيكولاس كوبرنيكوس Nicholas Copernicus :

عالم فلك ، ورياضيات بولندي ، وصل معدل ذكاؤه ما بين 160 ، و200 ، اعتبر نيكولاس ثورة في علم الكونيات ، إذ اكتشف نموذج مركزية الشمس للكون وليس العكس ، ولكن الكنيسة منعت نشر كتابه لثلاثة قرون بعد وفاته .


نيكولاس كوبرنيكوس


7. رودولف كلوسيوس Rudolf Clausius :

عالم فيزياء ، ورياضيات ألماني ، يبلغ معدل ذكاؤه بين 190-205 ، عرف بصياغة القانون الثاني للديناميكية الحرارية ، كما اكتشف أن الجزيئات تتكون من ذرات تتبادل باستمرار ، مما وضع أساسا لنظرية التفكك الكهربائي بعد ذلك .


رودولف كلوسيوس


8.

وليام شكسبير

William Shakespeare :

أشهر وأعظم الأدباء المسرحيين الإنجليز ، عرف بالشاعر الوطني لإنجلترا ، وقد بلغ معدل ذكاؤه 210 ، قام بكتابة 38 مسرحية ، و158 سونتيه ، وقصتين من الشعر ن وكثير من القصائد الشعرية ، وقد ترجم العديد من مسرحيات شكسبير لمعظم لغات العالم ، كما تحولت لأعمال فنية درامية .


وليام شكسبير


9. يوهان جوته Johann Goethe :

فيلسوف ألماني موسوعي ، وهو مؤسس علم الكيمياء البشري ، وضع أفدم النظريات المعروفة عن التطور ، بلغ معدل ذكاؤه لبن 210 ، 225 ، مما جعله من أعظم شخصيات الأدب الغربي ، ومن أشهر أعماله مسرحية فاوست .


يوهان جوته


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل عباقرة تحدوا الإعاقة





افضل علماء ضحوا في سبيل العلم





افضل العلماء العرب في التاريخ