افضل اذكياء العالم الأطفال

ينصح الأطباء وخبراء التربية بالإهتمام والالتفات بذكاء الطفل منذ ولادته ، ومتابعة التطورات العقلية له إذا كانت في المستوى الصحيح لاكتشاف ذكاء الطفل أو قصوره ، وعلاجه إذا كان أقل من معدل ذكاء أقرانه في هذه السن ، أو أن تلحظ الأم نبوغ زائد لدى الطفل ، و فهم مواقف أكبر من سنه الصغير ، لقدرة على حل المسائل الحسابية ، أو اتقان لغات بسرعة ، مما يستوجب على الأم تنمية ذكاء طفلها ، وتوجهيه للطريق السليم إذ قد يصبح هذا الطفل عبقريا ، أو مخترعا في ليلة وضحها مثله مثل عظماء العالم .


افضل اذكياء العالم الأطفال :



1. أماديوس موتسارت Amadeus Mozart :

ملحن موسيقي نمساوي شهير من القرن الثامن عشر ، بدأت موهبته في العزف على القيثارو وهو في الثالثة من عمره ، قدم أولى سيمفونياته في الأوبرا عندما بلغ الرابعة ، وقام باللعب على البيانو في جامعة سالزبورغ وهو في سن السادسة ، ثم سافر وهو في السابعة من عمره في جولة موسيقية أوروبية ، وقد ترك موتسارت إرثا موسيقيا ضخما يبلغ 41 سيمفونية .، ومسرحيتان في الأوبرا .


أماديوس موتسارت


2. ويليام هاملتون William Hamilton :

ولد في ايرلندا ، تمكن من التحدث باليونانية ، واللاتينية ، والعبرية وهو في الخاسمة من عمره ، تخصص في الرياضيات عندما بلغ الثالثة عشر ، وأصبح متقنا ل13 لغة مثل العربية ، الفارسية ، السيريانية ، الهندية ، والإيطالية ، وعندما بلغ ويليام الخامسة عشر عين أستاذ علم الفلك ، ومديرا للمرصد الفلكي بينما كان طالبا في الجامعة .


ويليام هاملتون


3. بابلو بيكاسو Pablo Picasso :

الرسام الأسباني العالمي ، والذي بدأت موهبته في الظهور في سن مبكرة بتشجيع من والده الفنان ، وكانت أولى لوحات بيكاسو الزيتية عندما بلغ الخامسة عشر ، وبعد مرور عام فازت أعماله بالعديد من التكريمات الشرفية والجوائز فحصل على الميدالية الذهبية في ملقا ، ومدريد .


بابلو بيكاسو


4. ويليام جيمس سيديس William James Sidis :

حصل على لقب أذكى طفل في العالم ، إذ تحدث ثمان لغات بطلاقة واتقان عند بلوغه السابعة من عمره ، وقام بتأليف 4 أعمال بمفرده ، تخصص سيديس في الرياضيات ، وطور نظريات اللوغاريتمات ، وألقى محاضرة فيها بجامعة هارفارد ، وبذلك أصبح أصغر طفل التحق بهذه الجامعة وهو في الخادية عشر ، تخرج من الجامعة بعد خمس سنوات .


ويليام جيمس سيديس


5. شاكونتالا ديفي Shakuntala Devi :

امرأة هندية لقبت بالكمبيوتر البشري ، حيث برعت في لعب الورق وهي في الثالثة من عمره ، تمكنت بعد ذلك بالقدرة على ايجاد الجذر التربيعي ، أو التكعيبي لأي عدد مكون من العديد من الخانات العشرية بسرعة .


شاكونتالا ديفي


6. روبرت جيمس فيشر Robert James Fischer :

حقق فوزا ساحقا في بطولة العالم للشطرنج وهو في الرابعة عشر من عمره ليصبح أصغر فائز بهذه البطولة ، كما حطم رقما جديدا في العام التالي حيث أنه أصغر مشارك في بطولات الشطرنج الدولية على الإطلاق وهو في الخامسة عشر ، وقد حطم روبرت كثير من الأرقام القياسية وأشهرها تحقيق أكبر فوز في لعبة الشطرنج في التاريخ ، وذلك بالفوز على خصمين في الربع النهائي للبطولة ، وقبل النهائي .


روبرت جيمس فيشر


7. كيم أونغ يونغ Kim Ung Yong :

الذي بدأ تعلم الكلام وهو في الشهر الرابع من عمره ، وقراءة اللغة اليابانية ، الكورية ، الألمانية ، والإنجليزية قبل أن يبلغ العامين ، مما دفع جامعة هانيانج لإستضافته لإلقاء محاضرات في الفيزياء في جنوب كوريا وهو في سن الثالثة ، كما وجها له دعوة من قبل وكالة ناسا للدراسة وهو في سن الثامنة ، ولكنه تركها للدراسة الدكتوراة في الهندسة المدنية في كوريا ، وعمل في التدريس بجامعة تشونج بوك عام 2007 وحتى الآن ، ليقدم وينشر أكثر من 90 بحثا .


كيم أونغ يونغ


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل عباقرة صغار في عالمنا العربي





افضل عباقرة تحدوا الإعاقة





افضل العباقرة في العالم