شاهد مراحل تطور تصنيع نيسان التيما

السيارة نيسان التيما تنمتي الى عائلة سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و التي ظهرت في ساحة السيارات منذ عام 1992 , تتميز هذه السيارة بالتصميم الجرئ و الفاخر و الذي يعتبر من أفضل التصميمات لدى شركة نيسان اليابانية فمن وجهة نظر الكثيرين من المستخدمين هي افضل من حيث التمصم و الراحة من السيارة نيسان صني أو نيسان سنترا و أقل فاخمة من نيسان ماكسيما .



لعل أبرز منافسين السيارة نيسان التيما منذ أن ظهرت في الاسواق وحتى الان هم تويوتا

كامري

و هوندا

أكورد

و لقد تفوقت عليهم من حيث المبيعات في بعض من الاعوام الماضية , فلقد استطاعت الشركة المصعنة من بيع كميات جيدة من السيارة في الولايات المتحدة الامريكية عام 2011 وحصلت على المركز الثاني في المبيعات .


بداية ظهور نيسان التيما :


– ظهرت السيارة نيسان التيما في عام 1992 كبديل للسيارة نيسان Violet والتي ظهرت منذ عام 1977 وتوقف انتاجه في عام 1991 , وكانت البداية للسيارن نيسان التيما مختلفة كليلا عن الوضع الحالي لها فكانت واحده من السيارات السيدان صغيرة الحجم وكانت متوفرة بنسخة واحده من المحرك وهي سعة 2.4 لتر بقوة 150 حصان وناقل الحركة 5 سرعات يدوي , هذا الجيل أطلق عليه طراز U13 ولقد استمر حتى عام 1997 , حيث كانت السيارة في هذا التوقيت تجمع فقط في الولايات المتحدة الامريكية و اليابان .



– وفي شهر مايو من عام 1997 ظهر الجيل الثاني من السيارة و الذي بدأ بالتوافر في الاسواق رسميا من العام التالي 1998 و استمر حتى عام 2001 واطلق عاليه اسم طراز L30 , عملت شركة نيسان على هذا الجيل بتغير تصميم الواجهة الامامية منها بحيث اصبحت اضخم والاصطدام الاكبر بينما الشبك الامامي اصبح ارفع من تصميم الجيل السابق , كما انها عملت على تعديل مواصفات المحرك بحيث اصبح أقوى مما سبق سعة 2.4 لتر وبقوة 155 حصان .



– في أحد المعارض الدولية بشهر أغسطس لعام 2001 ظهر الجيل الثالث من السيارة نيسان صني و بدأ بالتوافر في الاسواق مع بداية العام التالي 2002 وبداية من هذا الجيل اصبحت السيارة تنتمي الى فئة سيارات سيدان متوسطة الحجم و هذا يعني أن حجمها أصبح اكبر من حيث التصميم الخارجي و المساحة الداخلية , حيث يعتبر هذا الجيل هو بداية مرحلة مختلفة للسيارة نيسان التيما .



فلقد عملت الشكة ايضا على انهاء محرك الجيل السابق و اصبحت السيارة متوفرة بثلاثة نسخ من المحركات الجديدة , الاول سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر وبقوة 175 حصان , و الثاني سعة 3.5 لتر وبعدد 6 سلندر وبقوة 240 حصان أما النسخة الثالثة فقد كانت سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر وبقوة 260 حصان , هذا الجيل استمر حتى عام 2006 واطلق عاليه اسم طراز L31 .

– اما الجيل الرابع فلقد ظهر رسميا بتاريخ 27 سبتمبر عام 2006 ثم نزل الى الاسواق في عام 2007 أطلق عليه اسم طراز L32 , وكما هو موضح في الصور ستجد أن التصميم أختلف بصورة كلية عن الاجيال السابقة و ذلك لاعتماد الشركة على مصمم جديد , وفي عام 2008 ظهرت النسخة نيسان التيما كوبيه ذات البابان فقط وايضا النسخة الهجينة من السيارة استمر انتاج هذا الجيل حتى شهر ابريل من عام 2012 .




نيسان التيما 2008 كوبيه :




نيسان التيما 2009 الهجينة :



– الجيل الخامس و الاخير حتى الان ظهر في شهر مايو من عام 2012 وهو يختلف حيث التصميم و مواصفات المحرك عن الاجيال السابقة , فالشبك الامامي ضخم و واسع و ذو لمسة رياضية و المصابيح الامامية و الخلفية اكبر حجما , ايضا اصبحت السيارة متوفرة بنسختين من المحرك الاول سعة 2.5 لتر و بقوة 128 حصان وهذا المحرك سيتوافر مع فئات S 2.5 و SV 2.5 و SL 2.5 .

اما المحرك الثاني فهو سعة 3.5 لتر وبقوة 270 وهو يتوافر مع فئات S 3.5 و SV 3.5 و SL 3.5 وهو الامر الذي مازال مستمر حتى الان بدون تعديل اصبحت السيارة تصنع في العديد من الدول مثل الصين و تايلند و اليابان و الولايات المتحدة الامريكية أطلق على هذا الجيل اسم طراز L33 .



و لقد قررت شركة نيسان التراجع عن فكرة انتاج النسخة الكوبيه من السيارة نيسان التيما وذلك لعدم تحقيقها مبيعات عالية في فترة الجيل السابق .

اما عن الموديل الحالي نيسان التيما 2015 فقد بدأ ظهوره منذ منتصف العام الماضي 2014 في الولايات المتحدة الامريكية و لقد حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة في التصميم .





يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى :






مراحل تطور كورولا منذ اطلاقها اول مره



مراحل تطور سوبربان .. الجمس عملاق شفرولية



هل سيتم تغيير شكل لاندكروزر 2016 ؟