افضل جسور المشاة في العالم

تعد جسور المشاة من المشارع الهامة لعبور الراجلين في الشوارع ، وبين الجبال ، وفوق الأنهار بأمان ، وهي عبارة عن ممشى يشيد عادة من بناء خرساني داخل المدن ، ولكن هناك الكثيرمن جسور المشاة في العالم اقيمت أعلى الجبال أو المسطحات المائية بطريقة فنية جمالية واستخدم فيها الأسلاك ، والشباك ، والأخشاب فقط بالرغم من قطعها لمسافات طويلة ، وارتفاعها الشاهق ، ونحن الآن بصدد عبور عدد من تلك الجسور في جولة حول العالم يصحبنا فيها هواة المرتفعات والإثارة .


أفضل جسور المشاة في العالم :



1. جسر بيك واك Peak Walk Bridge :

جسر معلق للعبور المشاة بين قمتين أعلى الجبال الجليدية يسويسرا ، في بارنيز أوبرلاند ، وقد تم افتتاحه في اكتوبر 2014 ، ويبلغ طول جسر بيك واك 107 متر ، وهو مكون من أربع كابلات صلبة لتحتمل مرور 120 طن ، ويعد الجسر منطقة جذب سياحي شهيرة في أوروبا ، وقد ت كلف بناء الجسر 1.8 مليون فرنك .


جسر بيك واك


2. جسر سكاي Sky Bridge :

يوجد الجسر في سوتشي بروسيا ، ويعد جسر سكاي من أطول جسور المشاة في العالم ، و أعلى أرجوحة في العالم ، وهو جسر من الأسلاك الممتدة لمسافة 349 متر ، وارتفاع 207 متر أعلى وادي كراسنايا بوليانا ، والذي يعتبر جزء من معالم حديقة سكاي بارك شمال المدينة سوتشي التي استضافت الألعاب الأوليميبة في عام 2014 .


جسر سكاي


3. جسر تريفت Trevt Bridge Bridge :

وهو أطول جسر مشاة في سويسرا ، والذي يمتد بين قمم جبال الألب الرائعة ، وهو جسر يبلغ طولع حوالي 170 متر ، على ارتفاع 100 متر ، وهو يمتد أعلى بحيرة تريفتسي ، حيث المنطقة السياحية التي تستقبل آلاف السائحين كل عام ، وقد تم تشييد الجسر عام 2004 ، وتم افتتاحه في 2009 .


جسر تريفت


4. جسر تامان نيجارا Taman Negara Bridge :

الموجود بماليزيا ، ويعتبر الجسر من أطول جسور المشاة المعلقة بها ، إذ يمتد بطول 530 متر بين أشجار الغابات الماليزية ، وهو جسر خشبي محاط الأسلاك على الجانبين أعلى حديقة تامان نيجارا ، وهي حديقة سياحية شتوية غنية بالمناظر الطبيعية الساحرة ، بالإضافة للأسماك والطيور .


جسر تامان نيجارا


5. جسر كاريك ريدي روب Reddy Rob Carrick Bridge :

جسر للمشاة في ايرلندا الشمالية ، صمم لعبور الصيادين فوق الصخور ، ثم أًصبح من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في ايرلندا الشمالية ، وهو يمتد بطول 20 متر ، وارتفاع 30 متر ، لكه يعد جسر مرعبا للكثيرين .


جسر كاريك ريدي روب


6. جسر ممشى المظلة Canopy Walk :

وهو جسر رقيق من الخشب ضيق ، يحيط به الحبال بارتفاع 1.30 متر على جانبيه ، ويمتد الجسر بارتفاعات مختلفة حتى أعلى نقطة بارتفاع 34 متر فوق سطح الأرض ، والذي يمر بين أدغال غابات غانا الوظنية .


جسر ممشى المظلة


7. جسر كابيلانو المعلق Capilano Bridge :

أحد جسور المشاة المعلقة في العالم ، وهو الموجود في كندا بارتفاع 70 متر ، وطول 140 متر ، وهو جسر سياحي جذاب لهواة الإثارة والمغامرات ، إذ يقبل على زيارته وخوض هذه التجربة المخيفة 800 ألف سائح في العام .


جسر كابيلانو المعلق


8. جسر أيجولي دو ميدي Aiguille du Midi Bridge :

بفرنسا ، ويعد من أكثر الجسور رعبا ، ولخوض هذه الرحلة لابد من ركوب التلفريك وصول لجسر يبلغ طوله 2.88 متر ، والمشي على ارتفاع 3.66 متر فوق سطح البحر ، وعبور خلال الجبال الصخرية المظلمة ، إذ يصل الجسر بين اثنين من قمم المنحدرات الشاهقة في جبال الألب الفرنسية .


جسر أيجولي دو ميدي


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل التماثيل في العالم





افضل الجسور في العالم





افضل جزيرة صناعية