افضل السفن السياحية في العالم

التمتع بمياه البحر بأمواجه المتسارعة ، ومياهه الزرقاء متعة تثير البهجة والاسترخاء في الجسم ، ومن منا لا يعشق البحر ، ويفكر في الإقدام على السفر برحلة بحرية لعدة أيام أو أسابيع ، إذ أنها تجربة فريدة من نوعها بكل تفاصيلها واحساسيها ، وهذا ما يستلزم اختيار سفينة سياحية آمنة ، وتحتوي على كل وسائل الرفاهية والمتعة ، وقد أصبحت السفن السياحية في العالم ذات مستوى خدمي وسياحي مميز ، إذ أصبحت هذه السفن الضخمة تضم كل وسائل الراحة من غرف للنوم ، وقضاء السهرات ، والمطاعم ، وحمامات السباحة ، وصالات الرياضة ، والتسوق وغيرها مما يحتاج إليه الشخص خلال رحلة طويلى لحد ما ، وهذه قائكة بأفضل السفن السياحية في العالم .


افضل السفن السياحية في العالم :



1. سفينة الأميرة هيبردين Hebridean :

وتشتهر بانها السفينة الأفضل للملوك ، وهي سفينة ترتحل بين الجزر الاسكتلندية ، ومن أشهر الملوك اللذين سافر على متن سفينة الأميرة هيبردين الملكة اليزابيث البريطانية لمرتين الأولى عام 2006 للاحتفال بعيد ميلادها الثمانين ، والأخرى في 2010 لتمضية اجازة عائلية ، وهي سفينة صغيرة نسبيا ، مما يجعلها اختيار موفق لهواة الهدوء ، وتجنب الازدحام ، وهي سفينة تقدم خدمة غاية في الرفاهية ،ويبلغ طول السقينة 73 متر ، وهي تسير بسرعة 12 عقدة بحرية ، وتتسع ل 870 راكب ، و50 سيارة .


سفينة الأميرة هيبردين


2. سفينة أوريون الفاخرة Luxury Orion :

قامت بتأسيسها سيدة أعمال استرالية في 2003 ، وهي تبحر في رحلة من القطب الجنوبي من جزيرة تسمانيا الاسترالية ، والأماكن البرية في المحيط الهادئ ، وتعد السفينة قصر متحرك في البحر ، فهي ذات فرش وسجاد وثير، وكبائن وحمامات رخام ، وتقوم السفينة بزيارة 94 وجهة سياحية ، وهي مزودة بادوات الغوص ، ويصل طولها ل103 متر ، وسرعتها 14 عقدة .


سفينة أوريون الفاخرة


3. مجموعة سفن يوني ورلد Uniworld :

وتقوم برحلات بين الدول الأوروبية ، وأشهر سفنها هي سفينة بوتيك ، والتي تعد سفينة فاخرة ، مصممة على الطراز الفرنسي في الهندسة المعمارية ، وتقدم السفينة خلال رحلاتها أشهى الأطعمة والمشروبات في مجموعة فنية من القاعات والغرف والشرفات الفرنسية ، وخدمات ومفروشات من الدرجة الأولى .


مجموعة سفن يوني ورلد


4. سفينة ويند ستار Windstar :

سفينة سياحية من الدرجة الأولى ، تبحر بين الموانئ الأوروبية ، وتصل لبرشلونة ومونت كارلو ، تم بنائها في 1986 ، وهي تسوعب حمولة تصل 5.307 طن ، وتقدم خدمات ذات رفاهية عالية ، مع أثاثات جيدة وشاشات عرض كبيرة ، وتقديم أطعمة متنوعة الأذواق وحمامات سباحة رائعة .


سفينة ويند ستار


5. سفينة بول جوجان Paul Gauguin :

وهي اختيار جيد لقضاء شهر العسل ، إذ أنها تعبر في رحلاتها أكثر المواقع الرائعة في جنوب المحيط الهادئ ، وهي سفينة ذات أثاث أنيق ، وديكورات داخلية فاخرة ، مع امكانية التمتع بالرياضات البحرية بالتجديف ، والغوص ، والغطس في مياه الميحط ، والتوقف على شواطئ عديدة مثيرة ، وقد تم بناء السفينة عام 1997 ، وتبلغ سرعتها 18 عقدة بحرية ، وتتسع لحمل 322 راكب ، ويبلغ طولها 513 قدم .


سفينة بول جوجان


6. سفينة رحلات سيبورن Seabourn cruises :

تعود مليكتها لشركة أمريكية ، وتضم العديد من السفن السياحية ، وهي تبحر لجميع انحاء العالم ، وهي تحمل اسم أشهر سفينة في الأسطول ، والتي حازت على جائزة أفضل سفينة فاخرة عام 2009 ، وهي تمتلك غرف تطل جميعها على البحر ، وصالات رياضية ، مع التمتع بالأنشطة المائية ، وخدمات سياحية غاية في الرفاهية والمتعة .


سفينة رحلات سيبورن


7. سفينة رحلات السبع بحار Seven Seas Mariner :

وتنتمي لشركة نرويجية مقرها ميامي بالولايات المتحدة ، وهي من أكثر السفن جاذبية ، وتقوم برحلات لعدة موانئ العالم ، بأفخم الأثاتات ، وأجهزة العرض ، وصالات الرياضة ، والمطاعم من الدرجة الأولى ، وقد أبحرت السفينة لأول مرة في 2001 ، وهي بطول 216.1 متر ، وسرعة 20 عقدة ، وهي تتسع ل700 راكب .


سفينة رحلات السبع بحار


8. نادي يخوت حلم البحر SeaDream Yacht Club :

وهي تبحر في رحلات في البحر المتوسط ، ومنطقة الكاريبي ، شمال أوروبا ، والمحيط الهادئ ، ويضم الأسطول سفينتين ، وهي تعد منتجعات فاخرة للسفر في البحر ، مع أحدث الأساليب الحديثة في صناعة السفن السياحية ، بكل ما تحتاجه رحلة كهذه من وسائل الراحة ، وممارسة الرياضة ، وتناول الطعام في مطاعم فاخرة ، ومنتجع صحي ، وصالات رياضية .


نادي يخوت حلم البحر


9. سفن رحلات كريستال Crystal Cruises :

وهي سغن أمريكية ، تتكون من أسطول من السفن السياحية الفاخرة ، ذات الخدمات المميزة المريحة ، المزود بعدة مطاعم لعدة دول ، كازينو عائم ، ومكتبة ، ومراكز لتعلم اللغات ، والكمبيوتر ، وهي تضم سفنتين تم بنائهما في 1995 ، و2005 .


سفن رحلات كريستال


10. سفينة البحر الفضي Silver Sea :

وهي سفنية فرنسية ، تتمتع بالجمال الفرنسي والإيطالي ، وخدمات راقية متميزة ، مع برامج متعددة للسفر من خلال رحلاتها ، ويضم الأسطول عدة سفن فاخرة وحمولات متنوعة ، مع امكانية اختيار الموانئ التي يرغب في زيارتها ، ومطاعم متنوعة ، كما تضم السفينة غرف ذات مستوى فاخر ـ تحتوي على كل وسائل الراحة والاستجمام .


سفينة البحر الفضي


كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :




افضل السفن الحربية في العالم





اكبر السفن السياحية في العالم





سفينة التايتنك … اكثر السفن شهرة